جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عادلة بنت عبدالله: المرأة السعودية قادرة على المشاركة في تنمية المجتمع

انطلقت فعاليات الاحتفال بيوم المرأة السعودية والذي تنظمة وزارة الإعلام بالتعاون مع مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس ويستمر ليومين بمشاركة نخبة من سيدات المجتمع في مقر المركز.
وفي تصريح خاص ل "الرياض" عبرت صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن شكرها لوزير الثقافة والاعلام د. عادل الطريفي لمبادرتهم في إبراز دور المرأة السعودية في تنمية المجتمع من خلال تنظيم ملتقى المرأة السعودية.
كما شكرت سمو الاميرة عادلة بنت عبدالله محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي لتنظيمهم الملتقى وتطعيم فعالياته بالنشاط المسرحي والفنون التشكيلية والذي سيقام فى بهو المركز وورش العمل والأركان التعليمية وورش الأطفال والمسابقات والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.
واشارت سموها إلى أهمية مثل هذه الملتقيات التي تظهر للمجتمع والإعلام مسيرة المرأة السعودية في مجال الثقافة والإعلام وكافة الفنون مما يؤكد اضطلاع المرأة السعودية بمهمتها في تنمية المجتمع من خلال نشاطها وعملها ضمن مؤسساته المحلية او المدنية.
وفي موضوع ذي صلة، ولسمو الاميرة عادلة بنت عبدالله في يوم ملتقى المرأة السعودية في اليوم الخميس جلسة ضمن الفعاليات المقامة في مسرح المركز تتحدث فيها عن تجربتها في العمل في مجال المحافظة على التراث منذ طفولتها وحتى رئاستها لمجلس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث.
وبدأت فعاليات يوم المرأة السعودية بندوة عن المرأة السعودية و التعليم ادارتها ابتسام العليان، وشاركت فيها الاميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود، د. دلال السعيد، د. فوزية البكر، د. مناير الناصر، وتناولت الندوة عدداً من المحاور أبرزها تطور تعليم المرأة في تاريخ الدولة السعودية، كذلك اهمية اختيار الطالبة للتخصص الذي ترغب في دراسته ويتناسب مع سوق العمل، أيضا اشرن إلى أن رؤية 2030 تهتم باستقطاب الكوادر الوطنية التي تتميز بالكفاءة.
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن كيف تحمين طفلك من مخاطر الاعلام الجديد.
ثم ألقت اريج عبدالله محاضرة بعنوان المرأة والاعلام الجديد، ومن أبرز الاستفسارات التي وجهت لهم كيف وصلوا للشهرة واكتسبوا ثقة الجمهور، وما هي معايير الشهرة برأيهم، ومتى يخسر المشاهير متابعيهم، ومتى تشكل مواقع التواصل الاجتماعي خطراً على اطفالنا.
ومن ثم صدحت الشاعرة شواهق نجد بأجمل قصائدها والتي لاقت استحسان الجميع، و شارك الحضور في الحوار المفتوح مع كوثر الاربش ومروة محمد وليلى السلمان.
ثم اختتمت فعاليات اليوم الاول بالأوبريت النسائي الغنائي من كلمات وألحان تركي الشريف غناء اريج عبدالله وريم عبدالله.
وتضمت الفعاليات 37 ركناً منها اركان خاصة وحكومة وشاركت الأسر المنتجة بسبعة اركان.
على هامش الفعالية التقت "الرياض" بعدد من المكرمات والحاضرات، في البداية قالت الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود: لاشك ان الأمر فخر لنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من عبدالعزيز -حفظة الله- أن هناك يوماً للمرأة السعودية وان شاء الله يستمر.
وترى الأميرة الجوهرة ان كل يوم حققت فيه المرأة ابتداء من تمكينها في التعليم إلى ان أصبحت عضواً في مجلس الشورى ومديرة للجامعة ونائبة يعتبر يوماً للمرأة السعودية.
وأوضحت الإعلامية ناهد باشطح عضو هيئة الصحفيين السعوديين بأن الحدث لأول مرة ينظم في الرياض من قبل وزارة الاعلام وأرى ان هذا بحد ذاته يعتبر انجازاً، كون الملتقى يحتوي على انشطة وفعاليات وندوات واعتقد ان هذه الخطوة جيدة لأنها تجمع ما بين ان يكون فية ارضاء لرغبات الجمهور ومابين اركان البهو وندوات المسرح.
وأشارت بأن الأميرة عادلة بنت عبدالله ستعرض تجربتها في مجال التراث بصفتها رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث.
كما ستتحدث الأميرة ريما بنت بندر عن الرياضة النسائية السعودية، وأهمية مشاركتها في الأولمبيات مثل المشاركة التي حصلت عام 2012.
وعبرت ناهد بأنها سعيدة مجملاً بهذه الحدث وان يكون بالرياض بعيداً عن اي تقييم وهذا يعد خطوة اولية جيدة، لكن التقييم النهائي للنشاط يكون بعد نهايته.
واكدت الفنانة ليلى السلمان بأن الندوة كانت ممتعة وتحتوي على معلومات كثيرة تناولتها الأميرة الجوهرة التي يجهلها الكثير.
وقالت: ان المرأة السعودية لها دور كبير وفعّال حاليا وأثبتت وجودها ليس فقط في السعودية بل في العالم أجمع والدليل البعثات التي ساهمت فيها الدولة لتخصصات واسعة حول العالم، كما عبرت عن سعادتها بتكريمها في بلدها إذ يدل على تقديرها كفنانة سعودية.
ناهد باشطح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.