فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يشيد بصفات بوتين القيادية ويهاجم أوباما
آخر الاستطلاعات أظهرت تقدمه على هيلاري
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 2016

أصر المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب على الاشادة بالصفات القيادية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين معتبرا أنها تفوق بكثير صفات الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقبل ثلاثة أسابيع من اول مناظرة تلفزيونية منتظرة بترقب شديد، وقبل شهرين من انتخابات ستحدد خلف اوباما، تقاسم قطب العقارات المنبر التلفزيوني مع منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في توقيتين متعاقبين.
وكانت كلينتون اعربت صراحة في مطلع الاسبوع عن مخاوف حيال "تدخلات" خطيرة لموسكو في مسار الانتخابات الرئاسية الاميركية.
واكد كل من المرشحين اللذين اعتمدا اسلوب الدفاع، جهوزيته لتولي مهام "القائد العام" لاكبر قوة في العالم، كلينتون في مسالة بريدها الالكتروني الخاص الذي يعكر حملتها الانتخابية، وترامب بشأن افتقاره الى اي خبرة في مجال الدفاع والسياسة الخارجية.
واذ اكد ترامب انه "مهيأ تماما" لمهام السلطة بفضل خبرته في عالم الاعمال، شدد مطولا على عزمه على احداث تحول في العلاقات مع روسيا التي تراجعت الى ادنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.
وقال "اعتقد انني سأقيم علاقة جيدة جدا مع بوتين. لقد كان زعيما اكثر بكثير مما كان عليه رئيسنا"، مواصلا بذلك دفاعه عن الرئيس الروسي اكثر من السابق.وحين سألته الصحافية في شبكة "ان بي سي" مات لاور، "أليس بوتين هو من اجتاح شبه جزيرة القرم الاوكرانية ويدعم الرئيس السوري بشار الاسد"، اجاب رجل الاعمال النيويوركي "هل تريدينني ان ابدأ في تعداد الامور التي يقوم بها الرئيس اوباما في الوقت نفسه؟".وحين سئل "أليست روسيا مشبوهة بالوقوف وراء القرصنة المعلوماتية التي استهدفت الحزب الديموقراطي"؟ أجاب "لا احد يعلم علم اليقين".
وقبل ساعات من الحلقة التلفزيونية، اكد دونالد ترامب لمؤيديه انه اذا ما وصل الى البيت الابيض، فسيأمر جنرالاته بأن يقدموا له في غضون 30 يوما خطة للقضاء على تنظيم داعش.
واكد ترامب ايضا انه سيزيد كثيرا ميزانية الدفاع. وقال إن الجيش "أضعف" كثيرا بحيث انه يحتاج الى تعزيز قدراته على نطاق واسع، من خلال زيادة عدد جنوده وطائراته وسفته.واتهم ترامب ايضا منافسته ب"المسارعة الى التحرك العسكري" وقال ان "إرث هيلاري كلينتون في العراق وليبيا وسورية ادى فقط الى الفوضى والمعاناة والموت".
وفي مجال مختلف جدا، شددت هيلاري كلينتون قبله على تجربتها في وزارة الخارجية الاميركية، مذكرة بشكل خاص بأنها شاركت في قرار شن هجوم على اسامة بن لادن في باكستان.
وانتقدت كلينتون عزمه على القضاء على تنظيم داعش، مكررة التأكيد انها تستبعد ارسال قوات الى العراق وسورية. وقالت "يتعين ان نشجع على مزيد من التعاون مع اوروبا والشرق الاوسط" على صعيد الاستخبارات.لكن الاسئلة الكثيرة حول استخدام جهاز كومبيوتر خاص عندما كانت وزيرة للخارجية الاميركية، وضعت من جديد الاميركية الاولى السابقة في موقف حرج.
وكررت كلينتون القول انها ارتكبت "خطأ" مذكرة بأن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) اعلن بعد التحقيق الذي اجراه ان لا ضرورة للمباشرة بملاحقات قضائية.وعلى رغم الشتائم التي تبادلها المرشحان خلال الحملة، اعرب منسق اجهزة الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر عن اعجابه باللقاء الاول في البيت الابيض بين الادارة الحالية وفريقي دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.
وردا على سؤال حول هذه النقطة، اكد ترامب انه فهم ان مسؤولي الاستخبارات مستاؤون من سياسة اوباما، من خلال قراءة "لغة اجسادهم".
وقد بثت شبكة "ان.بي.سي" البرنامج، فيما يتقلص الفارق بين ترامب وكلينتون في استطلاعات الرأي، اذ تخطى ترامب منافسته بنقطتين في استطلاع اعدته شبكة "سي.ان.ان" (45% في مقابل 43%). وسيجرى اللقاء الاول بين المرشحين اللذين يختلف اسلوب كل منهما عن الاخر اختلافا جذريا، في 26 سبتمبر في جامعة هوفسترا بولاية نيويورك. اما اللقاءان التاليان فهما مرتقبان في شهر اكتوبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.