ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فهد بن سلطان: حان الوقت أن يكون للمرأة صوت مسموع
سموه افتتح النادي الأدبي والتقى المثقفات بالمنطقة.. وأكد على الثوابت الإسلامية

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المرأة في منطقة تبوك إلى المشاركة في كافة عمليات البناء والتنمية في المنطقة وقال سموه في تعليق سموه على مداخلة احد المثقفات في الحوار المفتوح الذي اقيم في نهاية حفل افتتاح نادي تبوك الأدبي ظهر أمس الثلاثاء.. (ارجو ان يعلم الجميع ان المرأة في المملكة العربية السعودية لها من الحقوق والواجبات التي تفرض على المجتمع احترامها واعطاءها اياها غير منقوصة.. واحب ان اطمئن ان الوقت قد حان بأن يكون لها الصوت المسموع وان يكون لها دور في تنمية المنطقة وتنمية ابنائها ومجتمعها وان يتبنى النادي الأدبي بتبوك تخصيص أيام للمرأة.. واؤكد بأن هذه الدولة لا احد يزايد فيها علٍى عقيدتها فنحن أول من يحافظ على ثوابتنا الأساسية وأضاف سموه: (المرأة امامها أبواب كثيرة لم تدخلها حان الوقت لدخولها.. كما هو الرجل ايضاً أمامه أبواب لم يدخلها وعليه ان يطرقها.. وليس من المقبول ابداً مصادرة أو احتكار الآخر.. والجميع سواء الرجل أو المرأة مطالبين بالالتزام بثوابتنا الشرعية.
وفي اجابة سموه على طلب انشاء صحيفة في منطقة تبوك قال سموه: (نتوخي ونتعشم ان تكون الصحف الموجودة حالياً صحافة وطن وليست صحف مناطق.. والابداع والحدث هو من يفرض نفسه على المطبوعة الصحفية.. ومجلس منطقة تبوك من أول مجالس المناطق الذي تقدم بطلب رسمي قبل ثماني سنوات أو أكثر للترخيص لصحيفة في تبوك تخدم المنطقة الشمالية كاملة وأنا بهذه المناسبة اضم صوتي لمن يطالب بايجاد هذه الصحيفة وأناشد المسئولين في وزارة الثقافة والاعلام ان يعاد للطلب القديم.. وسيناقش مجلس المنطقة في أول جلساته المقبلة اعادة الطلب مرة أخرى ومما لاشك فيه ان وجود هذه المطبوعة سيساهم في ابراز المواهب والعقول التي تزخر بها المنطقة. وفيما يخص مساهمة منطقة تبوك بصفتها منطقة حدودية في تصدير تراثها وثقافتها لدول الجوار.. علق سموه قائلاً نحن لا ننظر بهذا المنظور إنما لابد ان يكون تركيزنا بأن تكون تبوك معبرا لنقل ثقافة المملكة العربية السعودية كاملة للغير وهو الأجدى والأصح.وعن تضمين جائزة تبوك للتفوق العلمي جائزة للثقافة دعا سموه إلى دراسة تخصيص جائزة منفصلة للثقافة كما وجه سموه بتسمية القاعة الرئيسية في المبنى الجديد للنادي الأدبي باسم الأستاذ محمد عمر عرفة رئيس النادي تكريماً لما قام به من دور في انطلاقة النادي واثراء المبنى الثقافي في المنطقة.وكان سموه قد افتتح ظهر أمس مبنى النادي الأدبي الجديد وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز السبيل.. عقب ذلك تجول سموه في المبنى ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم كلمة النادي ألقاها الأستاذ مسلم العطوي عضو مجلس الادارة قصيدة شعرية ثم ألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور السبيل كلمة أشار فيه إلى ما انجز مؤخراً في مؤتمر الحوار الوطني وقال بأن هذا النادي سيكون مقراً للحوار والثقافة وشكر الأمير فهد على دعم سموه واهتمامه.
عقب ذلك قدم وكيل الوزارة درعا تذكاريا هدية لسموه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.