"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسكو تؤكد أن تحطم الطائرة ناتج عن تفجير قنبلة.. وبوتين يتوعد بالانتقام
السلطات المصرية تنفي احتجاز اثنين من موظفي مطار شرم الشيخ
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2015

أعلن الكرملين أمس وللمرة الأولى أن قنبلة انفجرت وأسقطت طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في سيناء بمصر في 31 اكتوبر مما ادى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها وتعهد بملاحقة المسؤولين وتكثيف الضربات الجوية ضد الإرهاب في سوريا.
وحتى وقت قريب كانت روسيا تهون من تأكيدات دول غربية بأن حادث تحطم الطائرة كان عملا إرهابيا قائلة إنه يجب ان يأخذ التحقيق الرسمي مجراه، لكن خلال اجتماع عقد في الكرملين في وقت متأخر أمس الأول بعد أيام من هجمات باريس التي قتل فيها مسلحون 129 شخصا على الأقل قال الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي خلال اجتماع بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين إنه تم العثور على آثار متفجرات أجنبية الصنع في أجزاء من الطائرة المتحطمة وفي متعلقات شخصية لركاب.
وقال بورتنيكوف "وفقا لتحليل أجراه خبراؤنا انفجرت قنبلة بدائية تحتوي على ما زنته كيلوجرام من مادة (تي.إن.تي) خلال الرحلة الأمر الذي أدى إلى تحطم الطائرة في الهواء وهو ما يفسر سبب انتشار أجزاء من جسم الطائرة على مسافة واسعة بهذا الشكل"، وتابع "يمكننا القول بكل تأكيد إنه عمل إرهابي".
ورد بوتين بالقول إن الحادث هو واحد من أدمى الهجمات في تاريخ روسيا الحديث وأمر القوات الجوية الروسية بتكثيف الضربات الجوية في سوريا ردا على ذلك.
وقال "ينبغي تكثيف (الحملة) بطريقة يفهم منها المجرمون أن العقاب حتمي".
وأمر الرئيس الروسي أجهزة المخابرات بملاحقة المسؤولين عن تفجير الطائرة وقال إن مساعي تقديمهم للعدالة ينبغي أن تستمر بلا هوادة.
وقال "سنبحث عنهم في كل مكان يمكن أن يختبئوا فيه. سنعثر عليهم في أي مكان على الكوكب وسنعاقبهم".
50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حول المتورطين في الاعتداء
ونقلت قناة "روسيا اليوم" أن الرئيس بوتين أوعز للأجهزة الأمنية الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين ، وأكد أن روسيا تعول على مساعدة شركائها في البحث عنهم ومعاقبتهم، كما أفادت بأن الحكومة الروسية عرضت مكافأة 50 مليون دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على المسؤولين عن زرع تلك القنبلة.
إلى ذلك، نفى مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية ما تردد حول "احتجاز موظفين في مطار شرم الشيخ يشتبه بأنهما ساعدا في زرع قنبلة على متن الطائرة الروسية".
وترددت على الفور أنباء عن احتجاز مشتبهين من موظفي المطار، إلا أن المسؤول أكد على حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "هذا الخبر عار تماما عن الصحة جملة وتفصيلا".
وأكدت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ أنه "فور سقوط الطائرة والإشارة إلى فرضية العمل الإرهابي، تم التحقيق مع العاملين في مختلف أجهزة المطار من أمن وخدمات خاصة الذين تعاملوا مع الركاب والطائرة المنكوبة، ولم يعلن عن إلقاء القبض على أحد منهم".
عناصر من الجيش المصري قرب ذيل الطائرة في صحراء سيناء (أ ب)
محقق روسي يفحص حطام الطائرة المنكوبة في مكان الحادث (رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.