القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقدم مفاجئ لعبادي وحضور جيد لوائل كفوري وتراجع كبير لشيرين
سباق الأغنيات
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2005

يبدو أن هناك الكثير من المفاجآت الفنية التي ستسفر عنها الايام القادمة في سباق الاغنيات حيث استطاع الفنان عبادي الجوهر ان يقصي محمد عبده بأغنيته الشهيرة الاماكن عن المركز الاول بعد ان ظل محتفظاً بهذا المركز طوال شهر كامل وتحتل اغنية اجهلك التي كتبها الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد المركز الاول، كما ان هناك تقدما ملحوظا للمطرب وائل كفوري الذي غزا الاسواق مؤخراً بالبوم غنائي جديد ومميز ضم عشر اغان جديدة وكذلك الفنان العراقي كاظم الساهر بالبومه الجديد (انتهى المشوار).
كما تغيرت بشكل كبير جداً مراكز الاغاني العربية والخليجية لهذا الاسبوع وخرجت من المنافسة اسماء فنية شابة، الجماهير اصبحت متقلبة نوعاً ما ولم تعد تتابع نجما محددا فقط وانما اصبح هناك اكثر من نجم واكثر من اغنية جديدة تذاع في اليوم وهذا ما جعل الفنانين قلقين جداً من هذه الناحية، وحسب الاستفتاءات التي طالعتنا بها معظم القنوات المختصة بالاغنية ومن خلال مراكز البيع المختلفة اتضح ان هناك سباقا محموما بين الاغاني سنسردها لكم قراءنا الاعزاء في هذا التقرير الاسبوعي الذي سيكون مؤشراً اكيداً لكل الارهاصات الفنية والنجاحات التي يتلقاها اغلب المطربين.
في المركز الاول: تقدم الفنان عبادي الجوهر هذا الاسبوع ليحتل المركز الاول في سباق الاغنيات بأغنيته الجديدة (اجهلك) وذلك بعد فترة من طرح الالبوم الذي بدا يحقق رواجاً جيداً في اسواق الكاسيت، عبادي الجوهر اسم مطلوب في كل وقت وغيابه الطويل جعل الجمهور يتوق شوقاً الى صوته الجميل وهو من خلال هذا المركز المتقدم يثبت للجميع ان عبادي الجوهر مازال فنانا صاحب عطاء مميز ويسانده جمهور كبير وراق جداً.
في المركز الثاني لهذا الاسبوع: تراجع محمد عبده فنان العرب عن القمة هذا الاسبوع لصالح الفنان عبادي الجوهر ليحتل المرتبة الثانية بأغنية (الاماكن) التي حققت رواجاً جيداً في سوق الكاسيت وكان لها موعد مميز مع النجاح منذ بداية اذاعتها في مهرجان جدة، اغنية الاماكن بعد فترة طويلة من احتلالها المركز الاول تأتي هذا الاسبوع للمرة الاولى لتتأخر الى المركز الثاني وهو بالتأكيد مركز لا يرضي الطموح لفنان العرب محمد عبده.
في المركز الثالث: مازال الفنان العراقي كاظم الساهر بالبوم (انتهى المشوار) الذي طرحه في ثالث ايام عيد الفطر في المرتبة الثالثة وهو نفس المرتبة التي كان فيها الاسبوع الماضي. البوم كاظم الساهر البوم من العيار الثقيل وهو هدية لكل محبيه وجمهوره في الوطن العربي وقد حقق بألبوم انتهى المشوار الكثير من النجاح المبدئي من ناحية التوزيع الى جانب المطرب اللبناني وائل كفوري.
في المركز الرابع: جاء البوم المطرب اللبناني الشهير وائل كفوري بأغنية (بحبك انا اكتير) في المركز الرابع لهذا الاسبوع ليتقدم على منافسيه وليصل الى مرتبة جيدة في سباق الاغنيات، البوم وائل كفوري حوى اكثر من اغنية جميلة منها رسايل حب وكوني انا وغازلني وشو صار وكلها اغان اخذت من اللون الفيروزي الشيء الكثير.
في المرتبة الخامسة: مازال الفنان عبدالمجيد عبدالله في المرتبة الخامسة بأغنية غنوا لحبيبي التي صورها مؤخراً بعدسة المخرج وليد ناصيف والتي انعشت كثيراً مبيعات عبدالمجيد عبدالله خصوصاً في فترة العيد.
عبدالمجيد عبدالله بهذا الالبوم يدخل مرحلة فنية جديدة فهو يعتبر الآن من اخطر واهم الاصوات في العالم العربي.
في المرتبة السادسة: تعود المطربة هند صاحبة الصوت العذب مجدداً الى جمهورها بالبوم غنائي جديد بعنوان (الغروب) استطاع الالبوم ان يقفز بها الى المرتبة السادسة هذا الاسبوع بعد ان كانت في المرتبة التاسعة. البوم هند حقق رواجاً جيداً خصوصاً بعد ان وفرت له روتانا الدعاية الكافية والحضور المميز وصورت منه اغنية جديدة (حالي)، هند تدخل مرحلة فنية جديدة من النشاط والتنافس خصوصاً بعد ان غيرت كثيراً من لونها في هذا الالبوم وجاء بشكل جديد في كل شيء.
في المرتبة السابعة: احتلت اغنية المطرب رابح صقر (يامتعبني) المرتبة السابعة لهذا الاسبوع وقد تراجعت كثيراً عن المرتبة الرابعة في الاسبوع الماضي ويبدو ان غزارة الانتاج التي شهدتها الساحة الفنية في الفترة الأخيرة من طروحات فنية اثرت كثيراً وخصوصاً بعد مرحلة طويلة من النجاح عاشها رابح منذ وقت طرح الالبوم. كما ان هناك العديد من الاغاني التي وصلت للجمهور مثل (تظلمني) و(ننسى بعضنا لا) و(طيب) التي مازال الطلب عليها مستمراً في سوق الكاسيت.
في المرتبة الثامنة: تدخل المطربة الكبيرة وردة الجزائرية سباق الاغنيات هذا الاسبوع بعد ان طرحت البوما غنائيا منوعا حمل اسم (من كل بستان وردة) وضم اكثر من ست اغان مزجت مع بعضها ليخرج المستمع بتوليفة جميلة جداً وهذا الالبوم يعتبر الالبوم الثاني من هذا النوع الذي تطرحه شركة موريفون العربية.
في المرتبة التاسعة: تراجعت اغنية (كنت بقول) للمطربة المصرية شيرين الى الوراء لتحتل هذا الاسبوع المركز التاسع بعد احتلالها المرتبة السابقة للاسبوع الماضي في سباق الاغاني لكنها احتلت مراكز متقدمة ايضاً في سباق الاغاني العربية التي تخلو لائحتها من اي اغنية خليجية. شيرين اصبح لها خط فني جميل في الفترة الحالية واصبح اسمها مهما في سماء الاغنية العربية وهي فنانة مطلوبة في كل المحافل الدولية.
في المرتبة العاشرة: تتواجد اغنية (عفناك) للمطرب راشد الماجد من البوم الحل الصعب في المرتبة العاشرة لهذا الاسبوع وربما سيكون هناك تمهيد لخروج راشد الماجد من سباق الاغنيات خصوصاً بعد ان ظل حاضراً لفترة طويلة وحقق البوم الحل الصعب لراشد الماجد الكثير من النجاح وتفوق كثيراً في اختيار المفردة والجملة التي تظل فترة طويلة بين الناس.
خروج البومات من سباقات الاغاني العشر:
خرجت من سباق الاغنيات لهذا الاسبوع المطربة المغربية رجاء بلمليح التي كانت حاضرة في سباق الاغنيات من خلال اغنيتها الشهيرة حاسب التي جاءت موفقة في الكلمة واللحن وخططت رجاء بلمليح لعودتها بشكل قوي من خلال هذا الالبوم الجميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.