السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية العلوم الطبية التطبيقية تحصل على الاعتماد الأكاديمي الأميركي من منظمة (ABET)
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2015

حصلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة المجمعة على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي الأميركية للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لبرنامج تقنية الأجهزة الطبية، وذلك لمدة ستة أعوام حتى عام (2021م)، ويعد هذا إضافةً مهمة حيث إن الهيئة صوتت بالإجماع على منح أقصى مدة يمكن منحها.
هذا وقد حقق البرنامج مطابقة لمعايير الهيئة بتميز لم تحصل عليه العديد من الجامعات، وبهذا الإنجاز تعد جامعة المجمعة أول جامعة سعودية على مستوى الجامعات السعودية الناشئة حصلت على الاعتماد الأكاديمي الأميركية للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في برنامج تقنية الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
جاء ذلك عقب زيارة قام بها وفد من الهيئة الأميركية للاعتماد الأكاديمي للجامعة والذي حضر بهدف التحقق من تطبيق معايير الهيئة، وعقد اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين والجهات ذات العلاقة.
وتعد هيئة (ABET) الأميركية الأشهر والأقدم عالميا في مجال الاعتماد والجودة، فقد أرست (ABET) جذورها في الولايات المتحدة منذ ما يقارب 100 عام، وأسهمت خلال هذه الفترة في نشر منظومة جودة التعليم والتعلم من خلال اعتماد الكثير من البرامج الهندسية والتكنولوجية والحاسوبية والعلوم التطبيقية الأميركية والعالمية والتي هي من صلب اختصاصها وذلك بتطبيق معايير الجودة العالمية، ومن ضمنها الاهتمام بالخطط الدراسية، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، والجهود البحثية والتعليمية للكلية، وبرامج خدمة المجتمع، والأسلوب المتبع في الإدارة ومصادر المعلومات، ومستوى الطلاب والخريجين، والتجهيزات بالأقسام العلمية وبالكلية، والتزام الكلية والجامعة بالتطوير المستمر لجودة التعليم.
وقد أعرب مدير الجامعة د. خالد المقرن، عن بالغ سروره بما تحقق من إنجاز يعد فخراً لهذا الوطن الغالي واستمرارا لمسيرة الإنجازات التي تحققها الجامعة على المستوى المحلي والخارجي.
مؤكداً أن كل إنجاز يتحقق هو استثمار أمثل لما تحظي به الجامعة من دعم وتوجيه من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، مشيراً إلى أن كلية العلوم الطبية التطبيقية لديها رؤية واضحة في سبيل تحقيق التميز وأنها تتبع منهجا يمكنها من تحقيق المزيد من التقدم والرقي والمنافسة لأعرق الكليات مثيلاتها وهو ما نتطلع إليه بإذن الله في سبيل خدمة الجامعة والمجتمع.
كما قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد الرميح، تهنئته لمدير الجامعة، على ما تحقق من إنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة؛ وقدم شكره وتقديره لعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. ناصر الجارالله، ولمستشار الكلية للجودة د. عدنان النايفه، ولوكيل الكلية للشؤون التعلمية د. فهد الظفيري، ولجميع منسوبي الكلية من قيادات وأعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب، على ما بذلوه من جهود متميزة والعمل المتواصل والسعي الجاد في سبيل الحصول على الاعتماد الأكاديمي وفي سبيل تحقيق التميز والتطوير المستمر بما يضمن تحقيق الرقي والتقدم لهذه الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.