السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللوك الجديد هل أصبح وسواساً لدى أغلب الفنانين
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2005

أصبح اللوك الجديد ضرورة ملحة في الآونة الأخيرة خصوصاً في عصر الفضائيات والفيديو كليب والانتشار السريع الذي يحظى به غالبية الفنانين.. بعض الفنانين تجاوزوا هذه النقطة حتى وصلوا إلى الوسواس الذي بدأ يحاصرهم في كل عمل يقدمونه حيث يحرصون على الخروج عن المألوف بتسريحة شعر مختلفة في كل شيء أو بعمليات تجميل يجريها الفنان عند أشهر الأطباء المتخصصين في هذا المجال.. ولعل أشهر فنانة عربية قامت بعملية التجميل كانت المغنية اللبنانية الشابة نانسي عجرم التي أجرت أكثر من خمس عمليات في وجهها ليصبح مستساغاً لدى الجمهور وأكثر إثارة وإغراء للجنس الآخر وقد فتحت لها هذه العمليات أبواب الشهرة والمجد وحققت نجومية واسعة النطاق بعد العملية.
أما مطربو الجنس الخشن فيعد المطرب المصري عمرو دياب من المطربين المهتمين بأن يكون له في كل ألبوم شكل مختلف
المطربة أنغام بدأت في البحث عن الجديد في عالم الموضة وعمليات التجميل من البوم سيدي وصالك التي بدت فيه أنغام إنسانة أخرى مختلفة لم يصدق الجمهور انها أنغام حيث بدت أكثر جمالاً من ذي قبل واستساغها الجمهور بشكل أكبر مما كانت عليه وساهم الفيديو كليب الذي ظهرت فيه في اتساع نطاق شهرتها في العالم العربي.
وإذا ما عرفنا أن أنغام أجرت عملية شهيرة في أسنانها عام 1995م في إحدى الدول الأوروبية حيث كانت تعاني من عدم انتظام واضح في أسنانها الأمامية.
المطربة الإماراتية أحلام كانت شيئاً مختلفاً في ألبوم (أنا ربي بلاني فيك بلوه) حيث كانت بسيطة جداً في الشكل وترخي على وجهها تسريحة شعرها التي اشتهرت بها أغلب الفتيات في الخليج ولم تكن تحب أن تخوض تجربة التحديث والظهور بلوك جديد حتى عام 1998م، فقد استعانت بأحد اللبنانيين المهرة ويقال انه كان مرافقاً للمطربة نجوى كرم إلا أن أحلام استطاعت إغراءه بالمال ليكون بعد ذلك مرافقاً لها ويهتم بشكل كلي بكل ما هو جديد في عالم الموضة والمكياج والشعر وساهم بشكل كبير في تغيير صورة أحلام وظهورها بشكل جديد ومختلف.
المطرب السعودي طلال سلامة يهتم كثيراً بالشيء الجديد في عالم الموضة ويهتم بالألوان التي يجب أن تتناسب مع طبيعة عمله لاسيما عند تصوير فيديو كليب ويقول في هذا الأمر: أنا أهتم كثيراً بتفاصيل عملي وخصوصاً الفيديو كليب لأنك ستكون متواجداً وبشكل يومي في أغلب الفضائيات العربية فيجب على الفنان أن يحسن الاختيار في اللبس وفي تسريحة الشعر وأنا من الفنانين الذين يحبون متابعة الموضة وبشكل دائم وحتى تسريحة الشعر لأنه من الضروري على الفنان أن يكون بشكل متجدد ومختلف في كل مرة.
لكنه يؤكد بأنه لا يسافر إلى الخارج بغرض التسوق أو شراء ملابس جديدة ويكتفي إذا ما كان موجوداً في المملكة للذهاب إلى أكثر من سوق تجاري ليختار ما يحلو له ولكن إذا ما تصادف ان كان موجوداً في إحدى الدول الأوروبية فإنه يقوم بالبحث هنا وهناك عن الجديد ويعلل هذا الأمر بأن أغلب البلدان الأوروبية تهتم بالموضة بشكل كبير وأغلب الماركات العالمية تطرح جديدها في الدول الأوروبية ولا تكون موجودة في الأسواق الخليجية إلا بعد فترة طويلة من الزمن.
أما عن الألوان التي يفضلها طلال سلامة فيقول: لا تجد هناك ألوانا ثابتة لدي لكن أهم ما يهمني في كل هذه الأمور التصميم وأن تكون الملابس المختارة متناسقة مع لوني ومع طبيعة عملي فأنا أشعر بالارتياح في الملابس البسيطة جداً ولا أحب التكلف.
المطربة اللبنانية الكبيرة صباح تقول في هذا الشأن في أحد لقاءاتها الصحفية: يجب على الفنان أن يهتم بمظهره بشكل مستمر لأنه يعتبر رمزاً والناس تسير على نهجه وتحب اختياراته كثيراً ولكل فنان جمهوره الذي يحاول جاهداً أن يكون مشابهاً له في كل شيء.. وما زالت صباح حتى هذه الأيام رمزاً للأناقة والجمال وتبحث عن الجديد ولديها مصمم أزياء خاص بها يقدم لها الحديث دائماً وحتى تبدو في الشكل الذي تظهر به دائماً ومغرية للنساء أكثر من الرجال حتى بعد أن تجاوزت في عمرها الثالثة والثمانين.
من أشهر الفنانين (الرجال) في الخليج والذين يحبون مجاراة الموضة وبشكل مستمر المطرب جواد العلي حيث يكون في كل البوم صورة مختلفة عن الألبوم السابق ويهتم بتسريحة الشعر واللباس وهو من أكثر الفنانين أناقة واهتماماً بالمظهر، لذلك فلديه معجبات ..
المطرب راشد الماجد من أول الفنانين الذين اختاروا شكلاً جديداً ومختلفاً لهم في عصر الفضائيات وانتشار الفيديو كليب ولم يعد يظهر بالثوب والغترة والعقال إلا فيما ندر وأصبح يهتم بالموضة بشكل ملفت ويبدو في كل عمل مختلف عن غيره وهو من أجمل الفنانين الذين يحاولون إرضاء جمهورهم وبشكل جيد دون انجراف في هذه الأمور واللحاق بها إلى درجة الهوس.
عبدالمجيد عبدالله من المطربين الذين لا يهتمون إطلاقاً بعالم الموضة لكنه يحاول بين كل فترة وأخرى أن يظهر بشكل جديد وخصوصاً من البوم انت الحب حيث تعرف الجميع على فنان آخر ولكنه في شكل جدي وجميل ولم ينجرف وراء ما يحدث في الوسط الفني من وسوسات بهذا الخصوص.
آخر أغاني عبدالمجيد أغنية (قله) التي ظهر فيها بشكل مختلف ولكن دون أن تكون هناك مثيرات وابهار خطير وغرابة في الشكل كما يحدث لأغلب الفنانين في الوقت الحاضر.
المطرب الكبير فنان العرب محمد عبده لا يولي لهذا الأمور أي اهتمام فهو حريص بأن يكون ظهوره بشكل رسمي دائم في الثوب والغترة والعقال أو إذا استدعي للغناء في أي مكان من العالم فإنه يكتفي بالبدلة الأوروبية الأنيقة..
المطرب الشاب عباس ابراهيم يولي الموضة واللوك الجديد الاهتمام الأكبر حيث يقول في هذا الخصوص: يجب على الفنان أن يجاري الوقت في كل لحظة وفي كل دقيقة ويجب عليه أن يظهر وبشكل جميل في كل الأوقات وأنا من الفنانين الحريصين جداً على الشكل الجديد وأوليه اهتماما كبيرا لأنني أعشق أن أكون مختلفاً في كل مرة وهو نفس الأمر الذي ينعكس وبشكل آخر على أعمالي الفنية حيث أسعى ألا أكون صورة أخرى من أي فنان آخر.
المطرب العراقي كاظم الساهر هو الوحيد الذي قلده أغلب أبناء الخليج في تسريحة فيرزاتشي الشهيرة بعد أن كان مطيلاً لشعره قبل البوم (أكرهها) الذي استغنى فيه عن تسريحة الشعر الطويلة وبدا فيها أكثر جدية وحزم من ذي قبل وحتى هذا الوقت لم يقم كاظم الساهر بتجديد تسريحته وأصبحت حكراً على (القيصر).
أما في لبنان فإن المهم قبل الغناء تسريحة الشكل الجديدة وتصميم الغلاف والظهور بشكل مختلف (وبلوك جديد) حيث طبيعة البلاد هناك تستدعي الاهتمام بالمظهر بشكل كبير فالفنان وائل كفوري بدا مختلفاً في البومه الجديد عن ذي قبل حيث صبغ شعره وأطال ذقنه بعض الشيء.
الفنانة نوال الزغبي بالرغم من عدم احتياجها لإجراء أي عملية تجميل إلا أنها أجرت قبل فترة لا تتجاوز العامين جراحة تجميلية في شفتيها لتكبير الشفتين.
وفي الدراما الخليجية فمن المعلوم ان إلهام الفضالة أجرت أكثر من عملية تجميل لوجهها وتقول: أحب أن أظهر في كل مرة أطل فيها على الجمهور بشكل جديد ومختلف وفعلاً أجريت قبل فترة سابقة عملية في أنفي وذلك قبل ثلاث سنوات وأنا أتمنى أن أجري عملية تجميل في كل ساعة لأنني أحب التغيير وأن أكون مختلفة في كل مرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.