"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطل «الليغا» يكتفي بنقطة في مهرجان اللقب الكبير
لا تعديل على المشاركات الأوروبية ..
نشر في الرياض يوم 24 - 05 - 2015

اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا واتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة صفر-صفر أمس (السبت) في المرحلة ال38 الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وتشارك اندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد مباشرة في دوري ابطال اوروبا، ويخوض فالنسيا الادوار التمهيدية.
في المقابل، تأهل اشبيلية وفياريال الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، ويملك اتلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس اسبانيا على حساب برشلونة في 30 الحالي.
وهبطت اندية غرناطة والميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين أربع اندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.
على ملعب كامب نو وامام 89 الف متفرج، فرط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).
وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة الى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده الى 43 هدفا في البطولة بفارق هدفين عن متصدر ترتيب الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وادرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل اثر ركلة حرة (76).
وانقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا من الهبوط الذي كان من نصيب غرناطة بعد فوز ايبار الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الاخير بثلاثية بيضاء في الشوط الأول جنبته الهبوط سجلها ميكل اروابارينا (6) وراوول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده الى 35 نقطة ومتقدما بفارق الاهداف على ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.
وعلى استاديو مديترانيو، اخفق الميريا في استغلال الفرصة الاخيرة لتفادي الهبوط علما بانه تقدم مرتين امام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا 3-2 ابقاه في المركز الرابع.
وانقذ باكو الكاسر فالنسيا من خسارة المركز الرابع وبالتالي التدحرج الى الدوري الاوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز اثر هجمة مرتدة قادها فيغولي قبل ان يرسل الكرة الى زميله الذي انهاها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (80).
وعلى ملعب لا روساليدا وامام 21 الف متفرج، سقط ملقة امام ضيفه اشبيلية 2-3 في الشوط الثاني بعد ان خسر جهود مدافعه البرازيلي ويليغتون بالبطاقة الصفراء الثانية في الاول (26).
وعلى ملعب سان ماميس وامام 45 الف متفرج، اتخم اتلتيك بلباو شباك ضيفه فياريال باربعة اهدف نظيفة من دون ان يؤثر على مركزه السادس المؤهل الى المسابقة الاوروبية الثانية.
وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 2-4، وعلى ملعب بالايدوس الصغير، فاز سلتا فيغو على ضيفه اسبانيول 3-2 بعشرة لاعبين.
وتسبب حارس سلتا فيغو سيرخيو الفاريز بركلة جزاء وطرد اثر عرقلته لسيرخيو غارسيا نفذها الاخير بنفسه مسجلا اول اهداف المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.