أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس وزراء تركيا ونائبه يشيدان بتنظيم (واس) للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء
نشر في الندوة يوم 27 - 11 - 2010

أعرب وزير الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية تركيا بولند ارنيش عن سعادته بتنظيم وكالة الأنباء السعودية للمؤتمر الرابع للمجلس العالمي لوكالات الأنباء الذي سيعقد في الرياض عام 2013م متمنيا للمؤتمر النجاح وتحقيق أهدافه0
ورأى في كلمته التي ألقاها أمس في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادي “ أوانا “ أن وكالات الأنباء هي المسوق بالجملة للأخبار ، وأن الأخبار هي المرآة التي تعكس المجتمع الذي تنطق باسمه.
وشدد ارنيش على أهمية عدم التحيز والتعرض للحياة الشخصية والإدعاءات التي تضر بالشخصيات العامة والعادية.
من جهة أخرى رحب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء التركية “ الأناضول “ الدكتور حلمي بنجي في كلمة ألقاها بعد توليه رئاسة منظمة “ أوانا “ بالوفود المشاركة متمنيا لهم التوفيق في اجتماعاتهم الحالية.
وقد تلقى المؤتمر برقية من دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ومن كبار المسئولين في الجمهورية التركية مرحبين فيها بالحضور في تركيا ومتمنين للجميع أن يوفقوا في تحقيق تطلعاتهم في هذه الاجتماعات.
وفي نهاية الجلسة قدم نائب رئيس “ أوانا “ رئيس وكالة الأنباء الأندونيسية الدكتور أحمد مخلص يوسف هدية باسم 43 دولة مشاركة في اجتماعات “ أوانا “ لوزير الدولة ونائب رئيس الوزراء التركي.
الى ذلك قدم رئيس منظمة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادي “ أوانا “ رئيس وكالة الأنباء الأندونيسية الدكتور أحمد مخلص يوسف التهنئة باسم منظمة “ أوانا “ للمملكة العربية السعودية عموما ووكالة الأنباء السعودية خصوصا على استضافة المؤتمر الرابع للمجلس العالمي لوكالات الأنباء الذي سيعقد في نهاية عام 2013م.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس منظمة “ أوانا “ مساء أمس الاول في مستهل الجلسة الثانية لأعمال الجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية0.
وجرى خلال الجلسة الثانية استعراض تقرير الأمين العام للمنظمة المنتهية فترة توليه المنصب رئيس التحرير في وكالة الأنباء الأندونيسية سيف الهادي الذي أوضح فيه ماتم تحقيقه خلال الفترة من 2007م حتى تاريخه وما واجهته المنظمة من تحديات وعوائق في سبيل وصولها لأهدافها.
كما جرى أيضا تقديم المقترحات الجديدة التي من بينها تبادل خدمات الفيديو بين الوكالات وخدمات التدريب بين أعضاء المنظمة للمحررين والمصورين والفنيين.
بعد ذلك تم التصويت على القرارات الإدارية المتعلقة بالمنظمة ومنها انتخاب مجلس الإدارة الجديد ل “ أوانا “ واعتماد تنظيم الجلسة العمومية الخامسة عشرة من قبل وكالة الأنباء الروسية “ إيتار تاس “.
ثم جرى استعراض تقارير الدول أعضاء المنظمة ومن بينها تقرير وكالة الأنباء السعودية التي قدمت عرضا لخدماتها الحالية وخططها المستقبلية التي تعتزم تنفيذها خلال العشر سنوات القادمة.
وفي ختام الجلسة تم تسليم رئاسة منظمة “ أوانا “ من وكالة الأنباء الأندونيسية “ الأنتارا “ برئاسة الدكتور أحمد مخلص يوسف إلى الرئيس الجديد للمنظمة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء التركية “ الأناضول “ الدكتور حلمي بنجي وانتخاب مقرر المنظمة للفترة القادمة.
وأقام عمدة مدينة اسطنبول الكبرى قادر توباش حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة , رحب في بدايته بهم في عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010م، متمنيا لهم تحقيق الأهداف المنشودة التي تطمح “ أوانا “ في تنفيذها.
وكانت الجلسة الأولى لاجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادي قد افتتحت بحضور مدير عام وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين.
وبدأت الجلسة بكلمة لرئيس منظمة “ أوانا “ المنتهية فترة رئاسته الدكتور أحمد مخلص يوسف, رئيس وكالة الأنباء الأندونوسية “ انتارا “, تحدث فيها عن تجربته واستعراض المنجزات في رئاسة المنظمة للسنوات الثلاث الماضية.
وقد أنشئت منظمة “ أوانا “ عام 1961م بناء على مبادرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “ اليونسكو “ من قبل تسع وكالات أنباء آسيوية ومن ثم تضاعفت العضوية فيها إلى أكثر من أربعين وكالات أنباء واتحاد من بينها وكالة الأنباء السعودية “ واس “واتحاد وكالات الأنباء العربية “ فانا “ ورابطة وكالة الأنباء في دول البلقان “ ابنا “ وتحالف أنباء البحر الأبيض المتوسط “ امان “ والتحالف الأوروبي لوكالات الأنباء “ اينا “.
وإلى جانب دورها في تعزيز علاقات التعاون بين الوكالات المنضوية تحت المنظمة, فإن من أهدافها المشاركة في تحقيق السلام والتفاهم المشترك بين الشعوب وأيضا خلق أرضية للتحاور والتعاون مع هذه الوكالات والتعرف على تجاربهم وأفضل الحلول لتحسين مستوى الأخبار كما تهدف إلى إيصال صوت جماعي في مواجهة الإعلام المهيمن.
وتعود مشاركة وكالة الأنباء السعودية في المنظمة التي تهدف إلى زيادة التدفق الحر للأنباء والمعلومات في قارة أسيا والدول المطلة على المحيط الهادي إلى عام 2000 عندما وجهت إليها الدعوة من قبل وكالة الأنباء الروسية إيتار تاس لحضور الجمعية العمومية الحادية عشرة التي انعقدت في موسكو.
وبدأت “ واس “ بإرسال أخبارها على موقع “ أوانا “ في يوم الاثنين 14 يناير 2002م ، وزادت عدد مشاركتها على مستوى متوسط وعالي منذ ذلك الحين.
وتعقد “ أوانا “ جمعيتها العمومية كل ثلاث سنوات باستضافة أحد الدول المشاركة ، كان أولها في مدينة بانكوك لتشكيل المنظمة وأخرها في مدينة كوالالمبور عام 2004م
وتستضيف هذه السنة وكالة أنباء الأناضول التركية في مدينة اسطنبول اجتماعات الجمعية العمومية الرابعة عشرة وذلك احتفاء بالذكرى 90 لإنشاء الوكالة وأيضا احتفاء بعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010م. واستلمت الأناضول رئاسة الفترة القادمة من وكالة الأنباء الأندونوسية “ أنتارا “.
وستتواصل اجتماعات المنظمة اليوم لمناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.