استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والشباب الأقوى .. والأهلي “فشَّ غله” بالوحدة .. والقادسة تعطل الهلال
الجولة ال 12 من دوري زين
نشر في الندوة يوم 06 - 11 - 2010

كان فوز الفريق الاهلاوي الجريح في الاسبوع الثاني عشر من مسابقة دوري زين السعودي على مستضيفه فريق الوحدة هو الفوز الابرز في مباريات الاسبوع، ليس لانه يمثل مفاجأة، بل لانه قد جاء لفريق الاهلي وهو يعيش ظروفاً حرجة وقاسية والفريق يقبع في المركز الثاني عشر، ولم يتذوق طعم الفوز لاكثر من أربعة اسابيع . فيما جاءت مباراة الاتحاد بضيفه فريق الشباب كواحدة من افضل مباريات الاسبوع الثاني عشر، ونالت مباراة الرائد والفيصلي لقب المباراة (الاضعف فنيا) وهي التي انتهت بالتعادل السلبي دون ان ينجح مهاجمو الفريقين في الوصول الى الشباك . واعلن الفريق العالمي فريق النصر تمسكه بوصافة الترتيب بعد فوزه الكاسح على فريق الحزم الجريح بخماسية قاسية فيما عاد فريق الاتفاق الى المركز الثالث على حساب الهلال بعد تعثر الفريق الهلالي بالتعادل السلبي أمام القادسية . في غضون ذلك عاد نجران لمسلسل الخسائر بعد سقوطه امام الفتح بهدفين نظيفين فيما كانت البطاقة الحمراء حاضرة لمرة واحدة في لقاء الحزم والنصر للنجم فيصل العبيلي نجم الحزم وشهدت مباريات الاسبوع الثاني عشر احتساب ركلة جزاء يتيمة لمصلحة فريق النصر في لقاء الحزم في مدينة الرس وهذه قراءة متأنية لأحداث ومجريات الاسبوع الثاني عشر.
الاتحادو الهزيمة
حتى الدقيقة 84 من عمر مباراة الاتحاد بضيفه فريق الشباب كانت كل المؤشرات تشير الى ان نقاط المباراة الثلاث ستكون من نصيب فريق الشباب الذي ظل متقدما بهدفين لنجميه ناصر الشمراني برأسية متقنة وعبده عطيف مقابل هدف للاتحاد بتوقيع نجمه وهدافه وهداف المسابقة نايف هزازي ولكن هزازي نفسه كان له رأي اخر حيث رفض بشجاعة الابطال ان يخرج فريقه خاسرا في تلك الموقعة الشرسة حيث انبرى بتهديفة هائلة في مرمى الشباب لم يشاهدها الحارس الدولي وليد عبد الله الا وهي تتراقص داخل الشباك معلنة عن هدف التعادل الذي اصاب الشبابيين في مقتل ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء الذي يعتبر الاقوى والاسرع والاشمل والاكمل بين مباريات الاسبوع الثاني عشر ليبقى الفريق الاتحادي في الصدارة برصيد 25 نقطة ويقفز الفريق الشبابي الى المركز السادس برصيد 14 نقطة متقدما الى الصفوف الامامية ولاتزال في جعبته 4 مباريات مؤجلة قد تنقله الى المركز الثاني او الثالث وربما الرابع اذا تعثر في بعض منها .
الأهلي صالح جماهيره
في مدينة مكة وعلى ملعب الملك عبد العزيز بضاحية الشرائع استطاع نجوم الاهلي ان يعودوا الى اجواء الانتصارات التي غابوا عنها لأربعة اسابيع متتالية بعد اخر فوز حققه الفريق على ارضه امام فريق القادسية في الاسبوع السابع ليحقق فوزاً معنوياً مطلوباً امام فريق الوحدة القوي الذي كان يومها في أسوأ حالاته حيث انهى نجوم القلعة المباراة لصالحهم بثلاثة اهداف حملت توقيع نجمه وهدافه المحترف عماد الحوسني برأسية تخصصية وهدف لفيكتور سيموس وهدف ثالث لنجمه تيسير الجاسم الذي يسجل أول اهدافه في الموسم بينما احرز يتيمة الوحدة اللاعب المحترف فيليب كامبوس ليصالح الفريق الاهلاوي جماهيره ويصل الى النقطة العاشرة في المركز الثاني عشر بينما تدحرج فريق الوحدة الى المركز الثامن برصيده السابق 13 نقطة .
خماسية النصر
فريق الحزم وهو يستضيف ضيفه فريق النصر استطاع ان يصل معه خلال مجريات المباراة الى نتيجة تعادلية بهدفين لكل فريق ولكنه انهار بعد ذلك لتستقبل شباكه ثلاثة اهداف اخرى لتصبح النتيجة النهائية خمسة اهداف نصراوية مقابل هدفين لفريق الحزم المستضيف سجل اهداف النصر هدفين لريان بلال وهدفين للمحترف فيقاروا كان احدهما من ركلة جزاء وهدف اخير للمحترف بيتري فيما احرز هدفي الحزم سعد الزهراني وصفوان المولد وشهدت المباراة طرد المدافع الحزماوي فيصل العبيلي بالبطاقة الحمراء واحتفظ الفريق النصراوي بالمركز الثاني رافعا رصيده الى 23 نقطة وبقى فريق الحزم في المركز الاخير الرابع عشر بنفس رصيده السابق ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.
تعثر الهلال
الفريق الهلالي ورغم انه قدم مستوى جيداً جدا في لقائه بضيفه فريق القادسية في مدينة الرياض الا انه عجز عن هز شباك الحارس المتألق منصور النجعي الذي كان يمثل فريقاً قائماً بذاته واستطاع ان يفسد اكثر من ثلاثة اهداف هلالية مضمونة خلال شوطي اللقاء ليجبر الهلاليين بالخروج بنقطة التعادل التي ابقت الفريق في المركز الرابع خلف فريق الاتفاق برصيد 20 نقطة وله اربع مباريات مؤجلة من ضمنها مباراة حاسمة امام فريق الاتحاد المتصدر والفريق الهلالي متى ما نجح في الفوز في كل مبارياته الاربع المؤجلة من شأنه ان يقفز مباشرة للمركز الاول حيث سيرتفع رصيده وقتها الى 32 نقطة بالتمام والكمال فيما رفع فريق القادسية رصيده الى 12 نقطة في المركز التاسع وهو بدا يزحف نقطة نقطة بالتعادلات وبالطبع ان تكسب نقطة التعادل خير من ان تخسر كل النقاط الثلاث فقد حقق فريق القادسية التعادل السادس له في المسابقة كأكبر رصيد تعادلي بين الفرق الاربعة عشر.
سلبية الرائد والفيصلي
في مدينة بريده وعلى ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز انتهى اللقاء الذي جمع بين فريق الرائد المستضيف وضيفه فريق الفيصلي بتعادل سلبي باهت بلا طعم ولا رائحة ولا اهداف ويأتي الاختلاف بينه وبين لقاء الهلال والقادسية الذي انتهى بالسلبية ايضا هو ان ذلك اللقاء كان قويا وشرسا وطافحا بالندية والجماليات والاهداف الضائعة واللقطات الجميلة بينما كان لقاء الرائد والفيصلي لقاء كما أسلفنا بلا طعم وبلا اهداف وبلا فنيات فكان ان مرت دقائقه مملة رتيبة على المشاهدين على قلتهم ليضيف كل فريق نقطة لرصيده ليصل فريق الرائد الى النقطة 14 في المركز السابع بفارق الاهداف عن الفريق الشبابي صاحب المركز السادس ويضيف فريق الفيصلي النقطة التاسعة عشرة محتفظا بمركزه الخامس في انتظار نتائج الجولة الاخيرة من مباريات الدور الاول.
الفتح يسقط نجران
فريق الفتح ممثل محافظة الاحساء استطاع ان يعود للغة الانتصارات عن طريق ضيفه فريق نجران القادم من مدينة نجران حيث اسقطه بهدفين نظيفين حملا توقيع النجمين المحترف سالومو والواعد حسين المقهوي وجاء هدف المقهوي في الدقيقة 90 ليقضي على كل محاولات النجرانيين للوصول للهدف التعادلي ليرتفع فريق الفتح برصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الاهداف عن فريق الاهلي صاحب المركز الثاني عشر بينما بقي فريق نجران على نقاطه ال 12 في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف عن فريقي التعاون والقادسية اللذين يمتلكان نفس الرصيد 12 نقطة لكليهما وشهدت المباراة طرد لاعب نجران صالح دويسان .
الاتفاق ثالثا
فريق الاتفاق حصد نقاط مباراته امام ضيفه فريق التعاون وقفز للمركز الثالث برصيد 22 نقطة مستفيدا من التعادل السلبي الذي حدث بين القادسية والهلال في مدينة الرياض وكان الفريق الاتفاقي قد احرز هدفا وحيدا في المباراة عن طريق نجمه الواعد الموهوب يحي الشهري في الدقيقة 18 من انطلاقة المباراة عجز لاعبو التعاون في فك شفرته كما فشل لاعبو الاتفاق في تعزيز الهدف بهدف اخر رغم كومة الفرص التي تهيأت امام مرمى الحارس التعاوني فهد الثنيان الذي كان يمثل حائط سد كبير في وجوه مهاجمي الاتفاق ويعتبر الشوط الاول من المباراة من افضل الاشواط التي قدمها لاعبو الاتفاق في مسابقة الدوري حتى الان من حيث سرعة الاداء والأداء الجاد واللعب الممرحل والوصول الى مرمى الفريق المنافس من اقصر الطرق بالاضافة الى الجمل الفنية والتكتيكية التي رسمها اللاعبون على المستطيل الاخضر ولكن ترمومتر الاداء تغير بنسبة 180 درجة في شوط اللعب الثاني وهي المشكلة الازلية التي يعاني منها الفريق الاتفاقي وتحتاج الى حل جذري من مدرب الفريق الروماني مارين . فريق التعاون تراجع الى المركز العاشر برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف عن فريق القادسية صاحب المركز التاسع وبرغم الهزيمة لم يكن فريق التعاون شكله سيئا بل ان لاعبيه قدموا مباراة جيدة بخطوط مترابطة وبخاصة في شوط اللعب الثاني .
نقاط ... من الجولة
بهدفيه في مرمى الشباب احتفظ الصقر الاتحادي الجارح نايف هزازي بصدارة الهدافين في دوري زين برصيد 9 اهداف بفارق هدفين عن اقرب منافسيه ويطارده على الصدارة في المركز الثاني خمسة لاعبين هم مهند عسيري نجم الوحدة ومحمد الراشد نجم التعاون وعماد الحوسني المحترف العماني الاهلاوي وميجين ميمملي المحترف الالباني لاعب الفيصلي وجميعهم برصيد 6 اهداف ومما يفرح حقا هو ان صدارة الهدافين تتارجح بين ثلاثة لاعبين وطنيين ولاعبين اجنبيين ونحن دون شك نتمنى ان تكون صدارة الهدافين للنجوم الوطنيين من أجل مصلحة المنتخب السعودي.
- ركلة جزاء وحيدة احتسبت في لقاء الحزم والنصر لمصلحة فريق النصر سددها المحترف النصراوي فيقاروا بنجاح في مرمى الحزم كهدف نصراوي من بين الاهداف الخمسة المسجلة باسم النصر في ذلك اللقاء.
- اشهر قضاة الملاعب البطاقة الحمراء مرتين خلال مباريات الاسبوع الثاني عشر كانت واحدة منهما لنجم الحزم فيصل العبيلي في لقاء فريقه امام النصر والثانية للاعب نجران صالح دويسان في لقاء فريقه امام الفتح في محافظة الاحساء.
- الحارس القدساوي منصور النجعي نال نجومية الاسبوع الثاني عشر بفدائيته وشجاعته في لقاء فريقه أمام مستضيفه فريق الهلال في مدينة الرياض حيث نجح في ابعاد اكثر من ثلاثة اهداف مضمونة لفريق الهلال ساهمت في خروج فريقه بالتعادل السلبي الذي جير نقطة مكتسبة لفريق القادسية من ذلك اللقاء الصعب “
- لقاء الاتحاد بضيفه فريق الشباب استحق لقب لقاء الاسبوع بلا منازع عطفا على الندية والتكافؤ وسرعة الاداء والاهداف الملعوبة والاثارة القوية التي كان عليها اللقاء والرغبة الاكيدة في الحصول على نقاط المباراة الثلاث من كلا الفريقين وقد استمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء بذلك اللقاء بالدرجة التي تمنت معها ان لاينتهي اللقاء باي حال من الاحوال.
-هجوم النصر سحب البساط من هجوم الاتحاد و الفيصلي بعد خماسية الحزم حيث ارتفع برصيده التهديفي الى 22 هدفا كاقوى خط هجوم بفارق هدفين عن هجوم الاتحاد والفيصلي ولكليهما 20 هدفا . الغريب في الامر ان فريق الفيصلي قد سجل رماته 20 هدفاً واستقبلت شباكه 20 هدفا وهي معادلة غير مقنعة على الاطلاق.
- دفاع الحزم الاضعف برصيد 27 هدفا في شباكه يليه مباشرة دفاع الاهلي ونجران برصيد 21 هدفا في شباك الاهلي ومثلها في شباك نجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.