العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ يدشن مشروع خدمة التبرع لجمعيات التحفيظ
عن طريق (سداد) نهاية شعبان الجاري
نشر في الندوة يوم 19 - 07 - 2010

يدشن معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد رئيس المجلس الاعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ خدمة التبرع للصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عن طريق (سداد) يوم السبت السادس والعشرين من شهر شعبان الجاري 1431ه في مكتب معاليه بجدة.
واوضح فضيلة المدير العام للادارة العامة للجمعيات بالوزارة الدكتور عثمان بن محمد الصديقي ان هذه الخدمة تعتبر من أهم الخدمات التي تتيح للمتبرعين من اهل الخير التبرع للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عن طريق الدخول الى حساباتهم الشخصية في جميع البنوك عن طريق مدفوعات (سداد) سواء كانت عن طريق الانترنت، او الصراف الالي، او الهادف المصرفي، او الجوال المصرفي باضافة وصف فاتورة جديدة واختيار اسم صندوق جمعيات تحفيظ القرآن الكريم من قائمة المدفوعات المسجلة على النظام او تسجيل رقم المشترك 077 ثم اختيار مبلغ التبرع المراد دفعه لذلك الصندوق، والتي سترد مباشرة الى حساب الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الموجود لدى مصرف الراجحي (5000005002) بالادارة العامة للمصرف.
وافاد فضيلته في تصريح له بهذا الشأن ان هذه الخدمة تم توقيع العقد فيها مع مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) ومع الشركة المشغلة للخدمة العرض المتقن P 2 .
وسيتم القيام بحملة اعلامية لشرح خطوات الخدمة وكيفية تنفيذها في وسائل الاعلام المختلفة، وهي متاحة حاليا في المصارف.
وتأتي هذه الخدمة امتداداً لخدمة الرسائل النصية الفارغة التي سبق تدشينها مع شركة الاتصالات والشركة المشغلة العرض المتقن P 2 من قبل معالي الوزير في نهاية شهر محرم من العام الحالي 1431ه وذلك بارسال رسالة فارغة للرقم 808008 والتبرع بقيمة الرسالة البالغة (10) ريالات لصالح الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.
وقال الدكتور عثمان الصديقي: ان جميع هذه الايرادات ستصرف بإذن الله مباشرة على الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفق الية محددة معتمدة من المجلس الاعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وستراعى كذلك الصرف على الجمعيات المحتاجة والتي لديها عجز مالي.
واختتم المدير العام للادارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تصريحه شاكراً لولاة امر هذه البلاد على جهودهم الكبيرة في العناية بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعا كما شكر فضيلته معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد على تدشينه لهذه المشاريع المباركة ومتابعته المستمرة لجمعيات التحفيظ لتقوم برسالتها واهدافها خير قيام.
الجدير بالذكر ان عدد الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفق آخر احصائية صدرت عن الادارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بلغت مائة وخمسون جمعية خيرية لتحفيظ القرآن الكريم وبلغ عدد الدارسين والدارسات (648552) دارساً ودارسة وعدد الحلقات (32021) حلقة ودار نسائية وعدد المعلمين والمعلمات (30783) معلماً ومعلمة وتخرج الجمعيات في كل عام (7474) حافظاً وحافظة وتقدر الزيادة في كل عام ب 10% وفي كل عام تفتتح فروع جديدة ما بين السبعة الى عشر جمعيات جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.