وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي التحضيري للقمة العربية    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع خليجي ساخن في المجموعتين الأولى والرابعة
قرعة دوري أبطال آسيا :
نشر في الندوة يوم 08 - 12 - 2009

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2010 في الحفل الذي اقيم أمس في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) بحضور ممثلي الأندية المشاركة وأهم الشخصيات الرياضية في آسيا.
ويشهد الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم في نسختها المقبلة زحمة فرق تعد الابرز في القارة ما يشير الى انها قد تكون الافضل فنيا.
ووقع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة الثامنة الى جانب اديلاييد يونايتد الاسترالي وشاندونغ الصيني وبطل كأس اليابان.
اما وصيفه الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 فجاء في المجموعة الثانية مع زوباهان الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني والفائز من ملحق غرب اسيا.
وسيجمع ملحق غرب اسيا الكرامة السوري مع الوحدة الاماراتي، والفائز منهما يتأهل لمقابلة تشيرشل براذرز على ان ينضم الفائز الى الدور الاول من القرعة.
ويعود العين الاماراتي بطل النسخة الاولى عام 2003 للمشاركة في البطولة ضمن منافسات المجموعة الثالثة الى جانب اصفهان الايراني والشباب السعودي وباختاكور الاوزبكستاني.
ويشارك ايضا شونبوك الكوري الجنوبي بطل عام 2006 في المجموعة السادسة مع كاشيما انتلرز الياباني وبرسيبورا الاندونيسي وتشانغ تشون الصيني، وايضا غامبا اوساكا الياباني بطل 2008 الذي وقع في المجموعة السابعة مع هينان الصيني وسوون الكوري الجنوبي والمتأهل من ملحق شرق اسيا.
ويلتقي في ملحق شرق اسيا فريق القوات المسلحة السنغافوري مع سريوايجايا الاندونيسي، والفائز منها يلتقي دا نانغ الفيتنامي او موانغتونغ التايلاندي لتحديد المتأهل الى الدور الاول من القرعة.
ويشارك في الدور الاول 32 فريقا وزعوا على ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق يتأهل الاول والثاني منها الى الدور الثاني، الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
وكان بوهانغ ستيلرز توج بطلا للنسخة الماضية في 7 نوفمبر الماضي بفوزه على الاتحاد 2-1 في المباراة النهائية في طوكيو، وسيشارك في كأس العالم للاندية في ابو ظبي من 9 الى 19 ديسمبر الجاري.
يذكر ان بطل النسخة الجديدة من دوري ابطال اسيا سيشارك في مونديال الاندية العام المقبل.
وجاءت نتائج القرعة كما هو موضح في الجدول أدناه :
كما حدد الاتحاد الآسيوي طريقة تأهل الفرق التي ستلعب تصفيات تأهيلية تمهيدية قبل الانضمام للبطولة حيث جاءت على النحو التالي :
الدور التمهيدي لغرب آسيا :
30 يناير2010 (1) الكرامة (سوريا) x الوحدة (الإمارات)، في حمص.
6 فبراير 2010 الفائز من المباراة رقم (1) x تشيرشل بروذرز (الهند)، على أرض الفريق الأول
الفائز من هذه المباراة يتأهل ليكون في مصاف المجموعة الثانية في البطولة.
الدور التمهيدي لشرق آسيا :
30 يناير 2010
(1) الجيش (سنغافورة) x سريويجايا (إندونيسيا)، في سنغافورة
30 يناير 2010
(2) دا نانغ (فيتنام) x مانغثونغ يونايتد (تايلاند)، في فيتنام
6 فبراير 2010
الفائز من المباراة رقم (1) x الفائز من المباراة رقم (2)
والفائز يتأهل لينضم لمصاف المجموعة السابعة في البطولة,أما بالنسبة لأيام جولات الدور الأول من البطولة (دوري المجموعات) فقد تحددت على النحو التالي :
الجولة الأولى يومي 23 و24 فبراير
الجولة الثانية يومي 9 و10 مارس
الجولة الثالثة يومي 23 و24 مارس
الجولة الرابعة يومي 30 و31 أبريل
الجولةالخامسة يومي 13 و14 أبريل
الجولة السادسة يومي 27 و28 أبريل
كما تحددت أماكن لعب وأيام مباريات الدور الثاني (دور ال 16) من البطولة :
- يتأهل له أول وثاني كل مجموعة
- يلعب من مباراة واحدة تقام على أرض صاحب المركز الأول
- تقام مبارياته يومي 11 و12 مايو على النحو التالي :
11 مايو: أول المجموعة الأولى x ثاني المجموعة الثالثة
11 مايو: أول المجموعة الثالثة x ثاني المجموعة الأولى
12 مايو: أول المجموعة الثانية x ثاني المجموعة الرابعة
12 مايو: أول المجموعة الرابعة x ثاني المجموعة الثانية
11 مايو: أول المجموعة الخامسة x ثاني المجموعة السابعة
11 مايو: أول المجموعة السابعة x ثاني المجموعة الخامسة
12 مايو: أول المجموعة الخامسة x ثاني المجموعة الثامنة
12 مايو: أول المجموعة الثامنة x ثاني المجموعة الخامسة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.