وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت والكرامة يبحثان عن أول لقب قاري
كأس الاتحاد الآسيوي
نشر في الندوة يوم 03 - 11 - 2009

يبحث الكويت الكويتي والكرامة السوري عن اول لقب قاري عندما يتواجهان اليوم الثلاثاء على استاد نادي الكويت في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في البطولة الحالية، فتبادلا الفوز حيث تغلب الكويت على الكرامة 2-1 ذهابا، ورد الكرامة التحية بمثلها وبالنتيجة ذاتها ايابا ضمن الدور الاول في منافسات المجموعة الرابعة.وفي الطريق الى النهائي، تعادل الكويت مع الوحدات الأردني 1-1 وفاز عليه 1-صفر، وفاز على موهون باغان الهندي 1-صفر و6-صفر، وتبادل الفوز مع الكرامة 2-1، وفي دور ال16 فاز على ديمبو الهندي 3-1، وفي ربع النهائي، تعادل مع اربيل العراقي 1-1 ذهابا، وفاز عليه 1-صفر ايابا في اربيل، وفي نصف النهائي، فاز على ساوث تشاينا من هونغ كونغ 2-1 ذهابا و1-صفر ايابا، وبات اول ناد يبلغ اول نهائي قاري في تاريخ الكرة الكويتية.
وسجل الكويت خلال مشواره في البطولة 20 هدفا في حين اهتزت شباكه 7 مرات فقط.
اما الكرامة، ففاز في الدور الاول على موهون باغان 1-صفر و4-صفر، وعلى الوحدات 3-1 ذهابا وايابا، وتغلب على الكويت 2-1 وخسر امامه بالنتيجة ذاتها. وفي دور ال16 فاز على البسيتين البحريني 2-1، وفي ربع النهائي، تبادل التعادل السلبي مع العربي الكويتي صفر-صفر ذهابا وايابا ثم فاز بركلات الترجيح 5-4. وفي الدور نصف النهائي، خسر امام بيكامكس بينه دونغ الفيتنامي 1-2 ذهابا، ثم فاز 3-صفر ايابا وتأهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
وسجل الكرامة خلال مشواره في البطولة 18 هدفا، في حين اهتزت شباكه 10 مرات.
ويدخل الكويت المباراة النهائية وهو يمتلك رصيدا مميزا من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات وتعرضه للخسارة مرة واحدة فقط. وللمفارقة فإن الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الكويت في البطولة كانت أمام الكرامة على استاد خالد بن الوليد في حمص، في حين كان الفوز خلال المباراة التي أقيمت في الكويت من نصيب أصحاب الأرض.
وعلى الرغم من التغييرات الفنية التي شهدها الفريق من خلال تناوب 3 مدربين خلال مشوار البطولة وهم الفرنسي لوران بانيد والارجنتيني نستور اورتيغا والمحلي محمد عبدالله، وانتقال المهاجم السوري جهاد الحسين المشارك بصدارة ترتيب هدافي المسابقة (8 اهداف) الى القادسية الكويتي، إلا أن الكويت واصل السير بثقة نحو الدور النهائي، ويطمح الى ان يصبح اول فريق يحقق لقب قاري للكرة الكويتية.
وفيما يغيب المدافع الدولي يعقوب الطاهر الموقوف من ادارة النادي مع مدير الكرة عادل عقلة، تسارعت وتيرة تجهيز اللاعبين المصابين الذين انضم اليهم المهاجم البرازيلي روجيرو الذي أجريت له عملية لجرح فوق عينه تعرض له خلال مباراة الفريق الأخيرة في كأس الاتحاد مع التضامن.
ولا يشعر الجهاز الفني بالقلق حيال جاهزية روجيرو لخوض المباراة، وهو ما ينسحب على جراح العتيقي وفهد عوض اللذين يعانيان شدا عضليا، الا ان لاعبين آخرين يسابقون الزمن للحاق بالمباراة مثل المدافع البحريني عبدالله المرزوقي وسامر المرطة اللذين يعانيان من تمزق في عضلة الفخذ ويستجيبان للعلاج بصورة تدعو للتفاؤل بعكس أحمد صبيح الذي باتت مسألة مشاركته في المباراة صعبة، وهو ما قد يستدعي اجراء المدرب لتغييرات في خط الدفاع.
وبات من المنتظر أن يخوض الحارس مصعب الكندري المواجهة على الرغم من شفاء الحارس خالد الفضلي من الاصابة ومشاركته امام الفحيحيل والتضامن في كاس الاتحاد، الا أنه لم يدخل بعد أجواء المباريات القوية، بعكس مصعب الذي خاض مواجهات جماهيرية امام أربيل وساوث تشاينا، والوصل الاماراتي والرفاع البحريني في دوري أبطال الخليج.في المقابل، يسعى الكرامة إلى التتويج باللقب القاري، بعدما كان قريبا من لقب دوري أبطال آسيا عندما بلغ المباراة النهائية عام 2006. وبرز الكرامة بين الفرق القوية عندما يلعب على أرضه بعدما حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط، ولكنه في المقابل عانى خلال المباريات التي لعبها خارج أرضه حيث فاز مرتين فقط وخسر ثلاث مباريات.ولكن الكرامة يعتمد على الخبرة الكبيرة للاعبيه، وتكتيك المدرب المحلي محمد قويض، الذي ظهر بشكل واضح خلال مواجهة إياب الدور ربع النهائي أمام العربي، حيث لجأ الفريقان الى ركلات الترجيح في الكويت، ونجح الكرامة في حسم تاهله.
وتمنى رئيس الاتحاد الرياضي في حمص ورئيس وفد الكرامة محمد حرب ان تكون المباراة في المستوى الذي يليق بالفريقين، وان يستمتع الجمهور بالأداء بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة التي في حال تعرض فريقنا لها سنكون اول من يقدم التهاني الى نادي الكويت بهذا الانجاز، ونحن على ثقه ان الكويت سيبادلنا الشعور.
واكد مدرب الكرامة قويض عن جهوزية فريقه للمباراة النهائية وقال :الكرامة لا يعاني من اي غياب، وجميع اللاعبين في حالة جيدة، وينتظرون المباراة بفارغ الصبر، لتحقيق انجاز يسجل باسم الكرة السورية، ولكن هذا لن يكون سهلا لاننا سنقابل فريقا يتمتع بامكانات عالية، ولديه عوامل تساعده على تحقيق ما يريده كعاملي الارض والجمهور.
واضاف :ان اوراق الكويت مكشوفة، وقد عكفت على مشاهدته في الفترة الاخيرة، وعلى الرغم من انه يملك لاعبين مميزين لكن سنقول كلمتنا في الملعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.