النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير : الأعمال الخيرة امتداد لذكرى الملك خالد
مجلس أمناء المؤسسة الخيرية يقر الدليل الإجرائي
نشر في الندوة يوم 09 - 09 - 2009

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية مساء أمس بمقر المؤسسة في الرياض اجتماع مجلس الأمناء بحضور أعضاء المجلس صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت خالد وصاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت خالد وصاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد الأمينة العامة للمجلس.
وفي بداية الاجتماع عبر سمو الأمير فيصل بن خالد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على الدعم والمتابعة المستمرة الذي تلقاه المؤسسة من لدنهم.
وبين سموه أن أعمال هذه المؤسسة الخيّرة هي امتداد لذكرى الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله ولمواصلة السير على نهجه في كل مجالات الخير واستكمال أعماله الانسانية وعطفه الأبوي على المحتاج واتباع خطاه في ما من شأنه رفع مستوى الفرد والحفاظ على كرامته وتوفير سبل العيش الكريم له تمشياً مع النهج النبوي الكريم “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي “ وتحقيقاً لهدف الريادة في العمل التنموي الوطني الذي وضعته المؤسسة ركيزة لمسارها الاستراتيجي.
وأفاد أن المجلس أقر الدليل الاجرائي لعمل مجلس الأمناء من أجل تهيئة الأجيال المقبلة للانضمام الى ركب المؤسسة وضمان استمرار اعمالها الخيرية التي وضع أسسها الملك خالد رحمه الله وتأكيداً على أهمية استمرار نهجه في خدمة الوطن والمواطن.
وثمن مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية الجهود المشتركة لبناء اُلاستراتيجية الوطنية للتنمية الاجتماعية مع مؤسستي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية ومؤسسة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية
من جانبها أوضح صاحبة السمو الملكي الاميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل المديرة العامة للمؤسسة أن المجلس صادق على الاجراءات العلمية والتنظيمية لجائزة الملك خالد في فروعها: الانجاز الوطني والمشروعات الاجتماعية والعلوم الاجتماعية وفي فرعها الرابع والخاص بالتنافسية المسؤولة والتي تمنح مع مؤشر التنافسية وبالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.
وأشارت الى أن الجائزة تسعى لتأصيل العمل المؤسسي الخيري والاجتماعي وتقدير وتشجيع المتميزين في مجالات العمل الاجتماعي وتكريم أبناء الوطن وانجازاتهم التي تعود بالنفع للوطن وخير أهله.
وقالت // سيتم الاعلان عن الفائزين بالجائزة في مطلع العام المقبل في حفل خاص يرعاه باذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
كما اطلع المجلس على سير أعمال الفعاليات التي ستقوم بها المؤسسة بالتزامن مع ندوة الملك خالد التي تعقدها دارة الملك عبدالعزيز ضمن سلسة الندوات الملكية ومن هذه الفعاليات التي ستقوم بها المؤسسة معرض الملك خالد والفيلم التوثيقي لسيرة الملك خالد وكتاب باب الكعبة والكتاب المصور لسيرة الملك خالد.
وأشارت الى أن المجلس أقر طباعة الدراسات والأبحاث التي تمولها المؤسسة حول تاريخ وسيرة الملك خالد للمشاركة بها ضمن فعاليات الندوة.
وأفادت أن المجلس استعرض البرامج والمشاريع الخاصة بتطبيقات نموذج مؤسسة الملك خالد الخيرية لتنميات المجتمعات المحلية وبرنامج بناء القدرات في مجال تنمية المجتمعات المحلية في محطتيه المقبلتين في جازان والجوف وتطوير لتعاون مع منظمة ( الأسكوا ) التابعة للأمم المتحدة وغيرها من بيوت الخبرة العالمية في برنامج بناء القدرات البشرية والتدريب وتطوير عمل الجمعيات الخيرية وبناء قدراتها في المملكة. كما وافق المجلس على النهج الجديد الذي تبنته ادارة المؤسسة لايجاد الشراكات العالمية التي تنقل المعارف لتطوير العمل الخيري والتنموي في المملكة ومنها العلاقة مع جامعة كولومبيا الأمريكية في بناء القدرات الادارية والشراكات مع القطاع الخاص لتبني الجمعيات الخيرية وتطوير هيكل عملها ومواردها المالية والبشرية, وتوفير المراجع العلمية والأدلة الاجرائية في التخطيط الاستراتيجي للمنظمات غير الربحية.
وقالت أكد المجلس حرصه على نشر ثقافة التنمية بالمشاركة في المجتمع المحلي وفي سنوات عمرية مبكرة.. وثمن المجلس النجاح الذي تحقق في المنتدى العالمي للتطوع الذي عقد بمدينة أبها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد وبتمويل من مؤسسة الملك خالد الخيرية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.