استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعمال تُدخل الجنة
نشر في الندوة يوم 07 - 03 - 2009

قال صلىالله عليه وسلم (من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت) رواه مسلم ، وقال (ما من مسلم يموت له ثلاثة لم يبلغوا الحنث إلا أدخله الله الجنة بفضل رحمته إياهم).متفق عليه.
وقال (من صلى البردين دخل الجنة) متفق عليه ، وقال: (أيما إمرأة ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة) رواه الترمذي.
وقال (يا أيها الناس أفشوا السلام واطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصَلُّوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ) رواه ابن ماجة وصححه الألباني.
وقال (مرّ رجل بغصن شجرة على ظهر طريق : فقال والله لانحين هذا عن طريق المسلمين لا يؤذينهم فأدخل الجنة) رواه مسلم.
وقال(من أصبح منكم اليوم صائماً ؟ قال أبو بكر: أنا ، قال: فمن تبع اليوم جنازة؟ قال أبو بكر : أنا ، قال: فمن أطعم اليوم مسكيناً؟ قال أبو بكر : أنا، فقال صلى الله عليه وسلم : ما أجتمعت في امرىء إلا دخل الجنة) رواه مسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم : إن رجلاً رأى كلباً يأكل الثرى من العطش فأخذ خفه فجعل يغرف له به حتى أرواه فشكر له الله فأدخله الجنة) رواه البخاري.
وقال: (من وقاه الله شرّ ما بين لحييه وشر ما بين رجليه دخل الجنة) حسنه الترمذي والألباني.
وقال: (لله تسعاً وتسعين اسماً ، مائة إلا واحداً من أحصاها دخل الجنة) رواه مسلم.
وقال: (تكفل الله لمن جاهد في سبيله لا يخرجه من بيته إلا الجهاد في سبيل الله وتصديق بكلماته أن يدخله الجنة أو يرده إلى مسكنه بما نال من أجر وغنيمة) متفق عليه.
وقال : (رغم أنفه ثم قال رغم أنفه قيل من يارسول الله؟ قال: من أدرك والديه عند الكبر أو أحدهما ثم لم يدخل الجنة) رواه مسلم.
وقال: (أدخل الله عز وجل رجلاً كان سهلاً مشترياً وبائعاً وقاضياً ومقتضياً الجنة) صحيح ابن ماجة.
وقال:( من حفظ ما بين فقميه وفخذيه دخل الجنة) رواه الطبراني.الفقمان : اللحيان
وقال: (خمس من جاء بهن مع ايمان دخل الجنة: من حافظ على الصوات الخمس على وضوئهن وركوعهن وسجودهن ومواقيتهن وصيام رمضان وحج البيت ان استطاع إليه سبيلا وأعطى الزكاة طيبة بها نفسه) حديث صحيح رواه الطبراني.
وقال: (من كان آخر كلامه : لا إلا إلا الله، دخل الجنة) رواه أبو داود والحاكم وصححه ، وقال: (أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة قال: فقلنا وثلاثة؟ قال: وثلاثة ، فقلنا: واثنان؟ قال: واثنان ثم لم نسأل عن الواحد) رواه البخاري.
وقال (مثل المجاهد في سبيل الله كمثل القانت الصائم لا يفتر صلاة ولا صياماً حتى يرجعه الله إلى أهله بما يرجعه إليهم من غنيمة وأجر أو يتوفاه فيدخله الجنة) رواه ابن حبان وصححه.
وقال: ( قال الله عز وجل اني فرضت علي أمتي خمس صلوات عهدت عندي عهداً أنه من يحافظ عليهن لوقتهن أدخلته الجنة ومن لم يحافظ عليهن فلا عهد له عندي) رواه أبو داود وصححه.
وقال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم : أخبرني بعمل يدخلني الجنة؟ قال: تعبد الله لا تشرك به شيئاً وتقيم الصلاة وتؤدي الزكاة وتصل الرحم) رواه البخاري.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام بلال ينادي فلما سكت ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال مثل ما قال هذا يقيناً دخل الجنة) رواه النسائي وابن حبان والحاكم وصححه.
وقال: (اتقوا الله وصَلُّوا خمسكم وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعوا أمراءكم تدخلوا جنة ربكم) رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح .
وقال: (ما منكم من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء) رواه مسلم وقال: (إن في الجنة بابا يقال له الريان يدخل منه الصائون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد) متفق عليه.
وقال: (جاهدوا في سبيل الله فإن الجهاد في سبيل الله باب من أبواب الجنة ينجي الله تبارك وتعالى به من الهم والغم) صحيح مسند.
خمسة وعشرون عملاً ذكرها المصطفى صلى الله عليه وسلم لدخول الجنة فليحرص المسلم على هذه الأعمال الصالحة ليفوز بخيري الدنيا والاخرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.