ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقدس: أهنىء المملكة على توفير الخدمات في مكة والمشاعر المقدسة
نشر في الندوة يوم 09 - 12 - 2008

هنأ مدير عام الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإرشاد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن مقدس المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله , القائمة على خدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة على نجاحها في تيسير الحج على المسلمين وتوفير الأجواء والخدمات العديدة للحجيج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
وعبر عن الشكر والتقدير لحكومة المملكة على ما قدمته من كرم الضيافة وحسن الاستقبال لضيوف الرحمن , وخص بالشكر الجزيل وزارة الثقافة والإعلام التي بذلت قصارى جهودها من أجل خدمة ضيوفها من رجال الثقافة والفكر والإعلام من شتى بقاع الأرض .
وقال (إن المملكة العربية السعودية مهد الإسلام ومبعث الرسول الأكرم عليه أفضل الصلاة والسلام لذلك فهي محل اهتمامنا وبها مكة المكرمة مهبط قلوبنا وقلوب جميع المسلمين ، إلى جانب مكانة مدينة الرسول الكريم في قلوبنا ، لذلك نحن نسعى دوما إلى السبق لزيارة هذه الأماكن المقدسة والتعبد بها وأداء النسك الذي أوجبه الله علينا).
وأبرز أهمية تأصيل روابط الأخوة التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية إيران والعلاقات المتبادلة بين البلدين شعبا وحكومة .
وعن رؤيته لما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين من عناية ورعاية للأماكن المقدسة من المشاريع والخدمات قال مقدس (إننا عندما وصلنا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بدأنا نلحظ التطورات والنهضة التي تشهدها المملكة العربية السعودية وزادنا ذلك إعجابا عندما وصلنا إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وما رأيناه من نقلة نوعية في جسر الجمرات حيث كنا نشاهد في السابق الازدحام والاختناقات وغير ذلك . . أما الآن فقد تغيرت الصورة كثيرا وذلك بما رأيناه من المساحات الشاسعة التي تسع في منظوري لأكثر من أربعة ملايين حاج بحيث يستطيع الحجاج أن يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة). وعبر عن الإعجاب بما شاهده من جهود في توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وخاصة ما تم في المسعى من اهتمام بالغ و سرعة في الإنجاز مؤكدا أن هذا الامر لن يختلف عليه إثنان. وأثنى مقدس في تصريحه على المشروع الجديد للمملكة العربية السعودية في خدمة الحجيج في المشاعر الذي أعلن عنه مؤخرا هو مشروع قطار المشاعر المقدسة لنقل ضيوف الرحمن بين المشاعر بالقطارات الذي يبدأ بعد نهاية موسم حج هذا العام وقال (بذلك قد أكتملت خدمات الحجيج على اتم وجه).
وأشاد مقدس بالسرعة الهائلة التي توليها حكومة المملكة في إنجاز المشاريع الخاصة بالحرمين الشريفين وجودة التصاميم المعدة من أجلها مبديا إعجابه بذلك . وعن الصعوبات أوالعوائق أثناء تأديته مناسك الحج والعمرة قال مقدس (إننا لم نواجه نحمد الله تعالى أي عوائق أو صعوبات تستحق الإشارة والذكر ويعود الفضل في ذلك بعد الله إلى جهود وزارة الثقافة والإعلام وما تقدمه في سبيل راحة ضيوفها , متمنيا أن يكتمل أداء الحجيج للمناسك هذا العام والجميع بصحة وسلام وعافية) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.