«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمرة قمصاني تكشف في معرض شباب الأعمال عن تحفتها الفنية قمر الزمان وحب الرمان
نشر في الندوة يوم 30 - 09 - 2012

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ينطلق غداً الاثنين معرض شباب الأعمال 2012م وتكشف المهندسة العالمية عمرة قمصاني التي تسعى لنيل ماركة عالمية في صناعة الديكور والأثاث في المعرض عن تحفتها الفريدة التي أطلقت عليها اسم قمر الزمان وحب الرمان وهي قطعة فنية جديدة من إبداعاتها في مجال الديكور استغرق تنفيذها 3000 ساعة عمل.
وأماطت عمرة قمصاني اللثام عن تحفتها المتميزة التي نفذت بمهارات هندسية حديثة تتوافق مع تعددية الأزمنة والحضارات والخروج بمفاهيم متجددة تخدم فكر الشباب والشابات بروح عصرية للدخول في منافسة عالمية تقدم لشعوب العالم ومد جسور الحوار والتواصل الثقافي والفني والحضاري مع هذه الشعوب. وأكدت عمرة قمصاني أن قطعتها الفنية عبارة عن غرفة نوم كلاسيكية امتزجت فيها روح الكلاسيكية الحديثة في التصميم والإنتاج حيث تم استخدام لونين أساسيين هما اللون البني والأبيض مشيرة أن اسم قمر الزمان على غرفة النوم استوحي من قصص التراث العربي الخالد فقد كانت قمر الزمان في قصص التراث الفتاة التي أعجب بها الملك نظرا لشدة ذكائها فتزوجها وأنجبت منه ابنا صار ملكا بعد ذلك
وقالت انه من هذه القصة كانت فكرة التصميم باعتبار إن العروسين حين التجهيز لحياتهما الزوجية عادة ما يفكران في شكل ولون الغرفة وان تكون ذات تناسق إبداعي جميل تعكس روح الحياة نحو المستقبل.
ولفتت إلى ان تعددية الحضارات واحترام تراث الآخرين والاستفادة منه، من شأنه موازنة العالم والتحول نحو التسامح والوضوح والنظرة الإنسانية في سبيل تقدم المسيرة الإنسانية. ولفتت إلى أن مشاركتها تأتي من خلال قروب شبابي أطلق عليه المبادرون السعوديون المتحدون ويضم 20 شركة و400 شاب وشابه ووضع هذا القروبالتخطيط والإبداع والحلم خارطة الطريق إلى الانجاز ودعت إلى أهمية المحافظة على تعزيز التواصل واللقاء بين الحضارات والثقافات والفنون الكلاسيكية وقدرة الفنان والمعماري ومصمم الديكور السعودي على ابتكار أشكال هندسية فنية لا حدّ لها، تتجلى في تصاميم مقتنياتهم.
وقدرت المهندسة عمرة قمصاني حاجة سوق العمل السعودي في مجالات الديكور بأكثر من 50 ألف متخصص ومتخصصة في مجال المفروشات والديكور والأثاث مؤكدة أن التخصص في مجال الديكور والأثاث والمفروشات يعد من التخصصات الأكثر احتياجا في سوق العمل السعودي وتبلغ نسبة العاملين في هذا القطاع اقل من واحد في المائة" وهو ما ستطرحه لمعالي وزير العمل المهندس عادل فقيه في حالة موافقته على حوار مع الشباب والشابات.وأشارت قمصاني إلى أن طرحها لهذه الأفكار والرؤى في معرض شباب وشابات الأعمال نبع من دعوة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة من اجل أن الوصول إلى العالم الأول مبينة أن التحفة الفنية التي قمر الزمان وحب الرمان هي حلم العالم وحلم كل شاب وشابه نحو حياة أكثر عمقا وفكرا وحبا وتجانسا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.