البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقالة ماتورانا ليست هي الحل
نشر في الندوة يوم 05 - 09 - 2012

لا ادري الى متى سيبقى المدرب هو شماعة الاخطاء التي يعلق عليها الاداريون اخفاقات اللاعبين لكسب عطف الجماهير الثائرة بعد كل هزيمة يتلقاها الفريق في مشاويره في المسابقات المحلية والخارجية. اسوق هذا الحديث وفي ذهني الاقالة الغريبة التي تعرض لها المدرب الكولمبي ماتورانا بعد الهزيمة القاسية لفريق النصر امام غريمه ونده اللدود فريق الهلال في المباراة الدورية الاخيرة ضمن مباريات الاسبوع الخامس وهي الهزيمة التي جعلت الفريق العالمي يتقهقر الى المركز السادس برصيد 7 نقاط خلف فريقي الاهلي والهلال . وحقيقة فان إلقاء اللائمة على المدرب ماتورانا وحده ليس له مايبرره فالمدرب لايحمل عصا سحرية ليحيل بها اليابس الى اخضرا كما انه لايمكن له ان يرتدي بزة اللاعبين وينزل الى المستطيل الاخضر لتطبيق الخطط الذكية التي يرسمها في التدريبات ولكنه يعطي اللاعبين توجيهاته وخططه على ضوء الجهود التي يبذلها اللاعبون في التدريبات الاعدادية التي تسبق المباريات ولكن مايحدث على ارض المستطيل الاخضر في المباريات من لاعبي الفريق النصراوي هو أمر يثير الدهشة والاستغراب وقد اوجزه المدرب في عبارات مختصرة مشبهاً لاعبيه بالاشباح التي لاتعرف كيف تتحرك داخل المستطيل الاخضر الامر الذي يعرض الفريق الى الهزيمة والانكسار امام غريم يعرف من اين تؤكل الكتف وبخاصة في مباريات الديربي التي باتت مفصلة على قميص الفريق الهلالي . كنا نتمنى ان تكون هنالك خطوة ايجابية مدروسة بعناية من قبل ادارة النادي العالمي بقيادة ربانه الماهر الامير فيصل بن تركي رجل النصر القوي تتمثل في دراسة حالة الدهشة التي تنتاب اللاعبين في كل لقاءاتهم امام الفريق الهلالي والتي تجعلهم غير قادرين على تقديم المستويات المتطورة التي عرفوا بها والتي كان اخرها ذلك الظهور المشرف امام فريق الاتحاد برغم الهزيمة التي تعرض لها الفريق يومها كما اننا كنا نتمنى ان تقدم الادارة على اصدار فرمانات ادارية قوية تعمل من خلالها على ابعاد كل الاسماء الرخوة التي فقدت قدرتها على الاستمرار وباتت تشكل خصما على مسيرة الفريق وهي اسماء معروفة لاتحتاج الى كبير عناء لتحديد هويتها واسمائها ولكن الادارة تركت كل تلك المؤشرات التي تمثل حجرة عثرة كبرى في مسيرة الفريق النصراوي وعمدت الى ان تجعل من المدرب العالمي ماتورانا كبش فداء لامتصاص غضب الجماهير النصراوية ونحن وبكل الصدق الذي يرتسم في حنايا افئدتنا نقولها صريحة بان علة النصر لاتتمثل في نوعية المدربين الذين يتم استقدامهم بين الفينة والاخرى وماتورانا احدهم بل ان مصيبة النصر الكبرى تتمثل في روح لاعبيه الانهزامية واستكانتهم وعدم ارتفاعهم الى مستوى المسئولية والغيرة على الشعار الذي يحلي صدورهم والذي حمله نفر من ابناء النصر الاوفياء صالوا وجالوا به وحققوا عن طريقه الانجازات العالمية والمحلية التي كانت وما فتئت تتحدث بذكرها الركبان .
واذا اردتم ان تعيدوا للعالمي بريقه المفقود فلتمتلكوا الشجاعة المطلوبة وتعملوا على تصفية انصاف اللاعبين الذين يدشنون صفوف القافلة الصفراء وساعتها ستبقى كل المخاوف اماناً وسيعود نصر زمان نصر ماجد ويوسف خميس والمقرن والمطلق والجمعان والهريفي نصر العزة والقوة والشموخ والانجازات وإلا فسيبقى العالمي كمن يحرث في البحر مكانك سر !!!!
في ...... كلمات
فوز الفتح على الفريق الشبابي المتصدر اكد وبما لايدع مجالا للشك بان الكرة لاتعرف كبيرا وان من يبذل الجهد ويسكب العرق غزيرا على المستطيل الاخضر سيكون قادرا على تطويع المستحيل .
الحضور الجماهيري النصراوي المتواضع في لقاء الديربي الاوسط كان مؤشراً واضحاً لتخوف الجماهير النصراوية من الهزيمة وهي الجزئية التي اثرت على العددية المتكاملة في مواجهات القطبين الكبيرين على اعتبار ان جماهير النصر تمثل الصفوة في كل المباريات بحضورها الايجابي ولكن مايقدمه اللاعبون يسد النفس ويجبر الجماهير العاشقة على عدم الحضور لمدرجات الملاعب .
عبد الله العنزي هل هو ذلك الحارس الذي يعطي الاطمئنان لعرين العالمي ؟ انه سؤال برئ يحتاج الى اجابة علمية مدروسة من ذوي الاختصاص .
المحترف الاكوادوري جايمي ايوفي وزميله الارجنتيني داميان مانسو هل يستحقان المبالغ المالية الخرافية التي دفعت كعربون للتعاقد معهما لتعزيز الصفوف النصراوية .
تنتظر الفريق النصراوي مواجهة من العيار الثقيل منتصف شهر سبتمبر الجاري امام فريق هجر العنيد ضمن مباريات الاسبوع السادس وفيها يكون العالمي أو لايكون .
فريق الاتحاد وصل الى النقطة 11 وبات منافساً قوياً على مركز الصدارة .
هزيمة الاتفاق امام مستضيفه فريق نجران غريبة ومدهشة عطفا على ماشاهدناه في ملعب المباراة من سيطرة اتفاقية واستحواذ وفرص تتطاير من امام مرمى الحارس ناصر الصيعري حارس نجران .
عبد المجيد الرويلي نجم موهوب كسبه الشبابيون وهو يعتبر اضافة كبيرة لفريق الليوث سيشكل ثنائية رائعة مع البرازيلي كماتشو .
الفيصلي والوحدة وضح انهما صيدا سهلا لبقية الفرق ويعتبران من اقوى المرشحين للعودة الى دوري الظل بين اندية المفقودين في دوري الدرجة الاولى .
لا أتوقع أن يكون هنالك اسم جديد لدوري زين في هذا الموسم فالسباق الرباعي على اللقب سيستمر حتى اشعار اخر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.