ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتقوا الله في الهيئة ورجالها

الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض على كل مسلم ومسلمة في هذا الكون... وبالذات اهل هذه البلاد... التي بزغ من رحابها نور الاسلام وبعث من ارضها اخر رسل الله “عليه الصلاة والسلام “ وانطلقت من فجاجها قوافل الدعوة الى الله تعالى... فلا خير في أي مسلم وفينا بالذات... ان تركنا هذه الفريضة... فهي امر من خالقنا عز وجل وتوجيه من رسوله عليه الصلاة والسلام.
قال تعالى “ الذين إن مكناهم في الارض اقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الامور “.
وقال عليه الصلاة والسلام “ والذي نفسي بيده لتأمرون بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يبعث عليكم عقابا منه ثم تدعون فلا يستجاب لكم “
ومن نعم الله علينا في هذه البلاد انه قد تضمن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كل اعمال وقرارات وخطابات ملوك هذه البلاد وعلى رأسهم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحن الفيصل ال سعود رحمه الله ثم من اتى بعده من أبنائه (سعود - فيصل - خالد - فهد) رحمهم الله... وما نعيشه من توجه اسلامي صحيح كله وسطية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وامده بالصحة والعافية...وما يتمسك به ابناء هذه البلاد من اهداب الدين الاسلامي الصحيح.
لكن اصدقكم القول انه في بعض الاحيان...ينتابني شعور خليط بين الغضب والحسرة عندما اجد هذا التجني من بعض وسائل الاعلام و ما يسمى الاعلام الجديد او حتى في احاديث المجالس من جماعات وافراد... عندما يتحدث البعض منهم عن الهيئة جهازاً ورجالاً بشيء من الظلم او التجني والانتقاص ويضفى عليها كل العيوب... وهو غير صادق في ذلك ولكن لغرض في نفسه “ للاسف الشديد”.
اغضب لان غضبي لله... فهذه جهة شرعية توجه بالخير... ارتضاها ودعمها ووجه بها ولي الامر الذي يحكم شرع الله فينا... فلماذا هذه الاقوال وهذا التجني والكذب... ألأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وهؤلاء الذين يتجنون عليها يريدون ان يصنعوا ما يشاؤون جهاراً نهاراً...؟!
واحزن لاني اعلم ان هؤلاء يضعون الامور في غير نصابها...فبدل ان يقفوا مع هذا الجهاز “ الهيئة ورجاله “... لانه بمعونة الله سبحانه وتعالى يحافظون على بعض امور ديننا وياخذون على يد السفيه... وخاصة هذا الزمن.
واسأل هؤلاء المرجفين في الارض واقول لهم لماذا لا تتعاونون مع الهيئة او على اقل تقدير ان تتركوها تعمل حسب شرع الله وتوجيه القيادة وجهد رجال الهيئة الذين نحسبهم وحسيبهم الله سبحانه وتعالى...ان فيهم خيراً كثيراً ويريدون الخير لكل الناس.
واسأل هؤلاء ايضاً واقول لهم هل تريدون ان تلغي الدولة هذه الهيئة وهذا من سابع المستحيلات لاننا نعرف دولتنا وقيادتنا وولي امرنا... لا ينهجون الا النهج الاسلامي الصحيح الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم ويسعد كل مسلم منصف.
وعلى أسوأ تقدير لو الغيت هذه الهيئة... فاعلموا انه سينبري للدعوة الى الله والامر بالمعروف والنهي عن المنكر رجال وهبوا انفسهم لله تعالى منهجهم القرآن والسنة وميزانهم الوسطية وحبهم لله ولرسوله ولقيادة هذا البلد الكريم...وسيعملون محتسبين في هذا الامر.
اقول لمن يتقول او يتجنى او يكذب او يستخف دمه او يريد الشهرة في وسيلة اعلام او في مجلس او في أي مكان ويكون زاده لذلك... هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر او احد رجالها...اقول له اتق الله فانك ان لم تحاسب عما تقول في دنياك... فانك ستجد ذلك لا محالة في حياتك البرزخية وتحاسب حساباً دقيقاً ثم تنال جزاءك في يوم تذهل كل مرضعة عما ارضعت... وهو قريب.
واعلم انت وامثالك... انه ما من عمل انساني في القديم او الحديث الا ويعتريه شيء من النقص والقصور والخطأ والنسيان...الخ
قال تعالى “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”.. الاية.
اللهم لك الحمد...
- في الوقت الذي ضعفت أو انهارت اقتصاديات بعض البلدان... بلادنا لم تتأثر الا تأثراً طفيفاً اذا قيس بما حصل ويحصل في العالم المتطور والنامي... والواقع يشهد بذلك.
- في الوقت الذي يصف قادة دول شعوبهم باقبح الصفات... تقول قيادتنا لشعبها “ انني احملكم في قلبي حيثما كنت”.
- في الوقت الذي تقصف قيادات شعوبها الآمنة بالاسلحة... وهي فقط تريد الحرية والعيش الرغيد... توالي قيادتنا طرح المشاريع على الواقع منها العاجلة ومنها المتوسطة ومنها الطويلة والتي تكلف المليارات وفي جميع مناطق بلادنا.
- في الوقت الذي يمر كثير من شعوب المنطقة بحالة عوز وضعف اقتصادي... تريد الخروج منه ولو بالهبات والقروض... بلادنا ترسل المعونات وتوجه بعمل حملات النصرة والمعونة وتعطي القروض وتضع المليارات في خزينة اخوة لنا في العروبة والاسلام والجوار حتى لا تنهار اقتصادياتها... فالحمد لك ربي بما مننت على بلادنا ثم الشكر لهذه القيادة الراشدة... بقيادة عبدالله وسلمان.
اخيرا...
يعلم الجميع ان ما نحن فيه من نعم وبركة في هذه البلاد... ما كان الا بسبب منهجها الاسلامي وتطبيقها للشرع الحنيف في كل امورها... فيجب ان نحافظ عليه... فان حدنا عن ذلك... فان هذه النعم معرضة للزوال لا قدر الله... والله المستعان.
للتواصل :
[email protected]
فاكس : 6292368 / 02


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.