فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يستضيف الأهلي في لقاء الكلاسيكو الأكبر
ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس الأبطال
نشر في الندوة يوم 07 - 05 - 2012

يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (( درة الملاعب الخليجية)) في العاصمة الرياض مساء اليوم الاثنين لقاء الكلاسيكو الأكبر الذي سيجمع بين فريقي الهلال والأهلي ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال . في لقاء يتوقع له المراقبون أن ياتي حافلا بالمتعة والاثارة والندية والتشويق الذي عرفت به لقاءات الفريقين. يدخل الفريق الهلالي صاحب الارض والجماهير الى ملعب المباراة وهو منتشي بفوزه الصعب الذي حققه الفريق خارج الارض في مباراته الماضية في دوري ابطال اسيا امام مستضيفه فريق بيروزي الايراني العنيد في معقله ووسط جماهيره الغفيرة بهدف لاعبه المحترف المغربي يوسف العربي وهو الفوز الذي جير له صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن فريق بيروزي الايراني صاحب المركز الثاني وهو الفوز الذي أمن صدارة المجموعة للفريق الهلالي واعطاه الدفعة المعنوية الكبرى للدخول بنفسيات مرتفعة لمواجهته المحلية امام منافسه القوي فريق النادي الاهلي في لقاء الذهاب الذي ينتظر الهلاليون ان يخرجوا منه بنصيب الاسد وبنتيجة ايجابية تكون خير معين لهم في لقاء الاياب في مدينة جدة امام جماهير الراقي الذواقة . وكان الفريق الهلالي قد وصل الى مرحلة الدور نصف النهائي بعد اقصائه لمنافسه القوي فريق الاتحاد عميد الاندية السعودية بمجموع لقائي الذهاب والاياب حيث تعادل ايجابيا في مدينة جدة بهدفين لكل فريق وعاد وحقق تعادلاً صعباً أمام ضيفه فريق الاتحاد في مدينة الرياض في الدقيقة 83 بعد ان كان فريق الاتحاد على مقربة من التاهل للدور نصف النهائي على حساب الفريق الهلالي وهو يتقدم منذ الدقيقة 47 بالهدف الجزائي الذي سجله قناصه الصقر نايف هزازي من ركلة جزاء لكن الهلاليين ادركوا التعادل عن طريق تصويبة هائلة من لاعبهم المحترف المغربي هرماش حول مدافع الاتحاد المخضرم حمد المنتشري طريقها نحو مرمى مبروك زايد لتصيب الاتحاديين في مقتل وتنقل الهلال لمرحلة نصف النهائي ليصبح في مواجهة أكثر شراسة مساء اليوم الاثنين امام فريق النادي الاهلي . وينتظر ان يقود الفريق الهلالي في هذه المواجهة حارسه الشاطر حسن وبجانبه اسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الدوسري وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وعبد اللطيف الغنام وعادل هرماش ويعود نواف العابد بعد تعافيه من الاصابة وفي خط المقدمة يوسف العربي . وفي الجانب الاخر فان الفريق الاهلاوي يعيش هو الاخر فرحة عارمة بعد اكتساحه لفريق لخويا القطري بثلاثية نظيفة حملت توقيع الجيزاني وفيكتور وتيسير وتاكيد صدارته لفرق المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط متساويا مع فريق سبهان اصفهان الايراني ومتفوقا عليه بفارق الاهداف وهذا يعني بان معنويات لاعبي الفريق الاهلاوي لاتقل عن رصفائهم الهلاليين فكلاهما يتصدر مجموعته الاسيوية وكلاهما يطمع في الوصول إلى منصة التتويج في كبرى بطولات الموسم الكروي السعودي والتي تحمل اسماً عزيزاً على قلوب كل الرياضيين . وكان فريق النادي الاهلي قد وصل الى مرحلة الدور نصف النهائي بعد اقصائه لفريق الفيصلي ذهابا وايابا بالفوز عليه في جدة 5×1 وتكرار الفوز في مدينة المجمعة معقل الفيصلاويين بنتيجة وصلت إلى ثلاثة أهداف نظيفة كان نصيب الحارس عبد الله معيوف منها هدفاً من ركلة جزاء . ويسعى الاهلاوية جاهدين الى الخروج باقل الخسائر من موقعة الذهاب في مدينة الرياض على امل ان يحققوا المطلوب في لقاء الإياب في مدينة جدة مساء الجمعة القادم لمواصلة المسيرة من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققوه في الموسم الماضي من أمام فريق الاتحاد .
ويعود لفرقة الرعب الاهلاوية في هذا اللقاء الهداف الخطير عماد الحوسني بعد تعافيه من الاصابة التي حرمت الفريق من جهوده في عدد من اللقاءات المحلية والآسيوية . ومن المتوقع أن يقود الفريق الأهلاوي الحارس عبد الله معيوف وبجانبه كامل الموسى وعقيل بلغيث وكامل المر ومنصور الحربي وفي خط الوسط بالومينو ومعتز الموسى وكماتشو وتيسير الجاسم وفي خط المقدمة ثنائي الرعب فيكتور سيموس وعماد الحوسني . اخر لقاء بين الفريقين في دوري زين انتهى أهلاوياً بهدف لعماد الحوسني ضمن مباريات الاسبوع 17 .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.