أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين العاصمة المقدسة يستفسر عن مدة إنجاز المعاملات
في جولة مفاجئة بإدارة التخطيط العمراني
نشر في الندوة يوم 21 - 02 - 2012

فاجأ أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار صباح أمس الإدارة العامة للتخطيط العمراني والادارات التابعة لها بالأمانة بجولة تفقدية على مكاتب الإدارة أثناء أداء الموظفين لأعمالهم ومهامهم ، ووقف مباشرة على أقسام الإدارة واطلع على أساليب العمل وكيفية انجاز المهام وشاهد عملياً كيفية تنفيذ بعض المعاملات بحضور أصحابها المراجعين من المواطنين وذلك دون سابق أعداد ، والتقى ببعض المواطنين الموجودين وسألهم عن سير معاملاتهم وعن المدة التي استغرقوها ، كما استفسر منهم عن المعوقات إذا كانت موجودة وعن تعامل الموظفين معهم وشاهد البار خلال الجولة المخططات المصورة الجوية بمكة وزار قسم الأرشيف وقسم رخص البناء وتخطيط المدينة والمساحة والأقسام الأخرى في الإدارة. وابدى ارتياحه لما شاهده من الدقة والتنظيم في انجاز المعاملات ووجه بضرورة سرعة انجاز المعاملات وعدم التأخير واتباع آلية واضحة للعمل للتسهيل على المراجعين.
رافق أمين العاصمة المقدسة خلال الجولة مدير عام التخطيط العمراني المهندس خالد فدا ومدير رخص البناء المهندس سلطان القرشي ومدير تخطيط المدينة المهندس نادر طلاقي وعدد من المهندسين والمختصين.
من جهة أخرى رعى أمين العاصمة المقدسة اللقاء التعريفي الذي نظمته الإدارة العامة لصحة البيئة للتعريف بمشروعي مراقبة الأسواق والرقابة الصحية البيئية للأنشطة النسائية بمكة المكرمة.
والقى كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية الأعمال الرقابية وضرورة تقنينها وتنظيمها بما ينعكس على سلامة الأسواق والأنشطة المختلفة وضمان تقديم الخدمات بأساليب صحية . كما أشاد بالمكاتب الاستشارية التي تعاقدت معها الأمانة لتنفيذ مشاريع الرقابة النسائية ودور تلك المكاتب والشركات في تعزيز العمل الرقابي والمساهمة في تقديم خدمات الرقابة من خلال تأهيل المراقبين والمراقبات وإكسابهم المهارات الفنية اللازمة. وبعد ذلك تحدث الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة قائلاً إن الأمانة قد خطت العديد من الخطوات المتقدمة في مجال الرقابة البيئية وبما يؤهلها لتكون في مقدمة أمانات المملكة في هذا المجال مشيراً إلى أنه قد تم التعاقد مع عدد من أكبر الشركات الاستشارية في مجال الاعمال الرقابية والبيئية خاصة في مجال الأنشطة النسائية كالمشاغل وصالونات التجميل والنوادي الصحية واستديوهات التصوير والمطابخ والمطاعم والمقاهي النسائية وغيرها .
وقال الفوتاوي إن الأمانة تعاقدت مؤخراً مع أحد المكاتب الاستشارية على مشروعين من أهم المشاريع فى هذا المجال وهما: مشروع الرقابة الصحية والبيئية على الأنشطة النسائية ومشروع جهاز مراقبة الأسواق والأنشطة النسائية .. وسيتم من خلال هذه المشاريع تقديم خدمات إرشادية ورقابية لتسهيل مهمة صاحبات المنشآت في الارتقاء بخدماتهن ودعم وتطوير الأفكار النسائية ونشر الوعي الصحي بالاشتراطات الواجب توفرها في المنشآت وتسهيل الاجراءات الإدارية الخاصة بها .وقال أن المشروع سيتم أنجازه على ثلاث مراحل ,سيتم خلال المرحلة الأولى المسح الشامل لجميع الأنشطة ثم متابعة أشتراطات هذه الأنشطة وأخيرا تقديم الخدمات للعملاء فيها ، وذلك وفق المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.