المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الصحراء للبتروكيماويات) توقع عقد إدارة وتغطية اكتتاب حقوق الأولوية
مع (السعودي الفرنسي كابيتال)
نشر في الندوة يوم 04 - 12 - 2011

وقعت (شركة الصحراء للبتروكيماويات) أمس السبت إتفاقية لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لزيادة رأس المال مع (شركة السعودي الفرنسي كابيتال) المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس بحضور كل من المهندس صالح بن محمد باحمدان الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات والأستاذ ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال بجانب عدداً من كبار المسئولين في الشركتين. وصرح المهندس صالح بن محمد باحمدان الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات عقب انتهاء مراسم توقيع العقد بأن جميع الاستعدادات قد إتخذت لإجراء الاكتتاب على (146.265.000) سهم حقوق أولوية بقيمة (1.462.650.000) ريال سعودي، وذلك لزيادة رأس مال الشركة من (2.925.300.000) ريال سعودي، إلى (4.387.950.000) ريال سعودي، بنسبة زيادة قدرها (50%) من رأس المال. وأشار باحمدان إلى أن الاكتتاب على أسهم الأولوية في (شركة الصحراء للبتروكيماويات) يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء المقبل 11محرم 1433ه الموافق 6 ديسمبر ، وحتى نهاية يوم الأربعاء 19 محرم 1433ه الموافق 14 ديسمبر 2011م.ويبلغ سعر الطرح عشرة (10) ريالات للسهم الواحد، ودون علاوة إصدار، مؤكدا أن الاكتتاب يقتصر على مساهمي (شركة الصحراء للبتروكيماويات) المقيدين في سجلات الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية مساء يوم الثلاثاء الماضي 4/1/1433ه الموافق 29/11/2011م، والتي أقرت الزيادة في رأس المال.
من جهته أوضح الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال أن الشركة تتابع مع الجهات المالية المستلمة وهي البنك السعودي الفرنسي، ساب، مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، البنك العربي الوطني، مصرف الراجحي، بنك الرياض، كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح الإكتتاب. كما تعمل السعودي الفرنسي كابيتال مع البنوك المستلمة على تسخير جميع الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمكتتبين من المساهمين والملاّك المقيدين في سجلات (شركة الصحراء للبتروكيماويات) حتى نهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية الثالثة التي إنعقدت مساء يوم الثلاثاء 4/1/1433ه الموافق 29/11/2011م، إنجاز الاكتتاب بيسر وسهولة عبر كافة فروع الجهات المستلمة، والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.
وأكد الرميان إن إقدام (شركة السعودي الفرنسي كابيتال) على إدارة وتغطية اكتتاب (شركة الصحراء للبتروكيماويات)، والذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل 11محرم 1433ه الموافق 6 ديسمبر في مختلف المدن السعودية، يأتي إيماناً منا بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وما تمثله (شركة الصحراء للبتروكيماويات) من قيمة مضافة مهمة لقطاع صناعة البتروكيماويات محلياً وإقليمياً وعالمياً التي تشهد اهتماما كبيرا وغير مسبوق باعتبارها إضافة متميزة إلى المشاريع الحضارية الكبرى التي يتم تدشينها في المملكة في هذا العهد الزاهر، لاستكمال مسيرة التنمية التي ينتهجها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة.
وأضاف الأستاذ ياسر الرميان أنه سيتم إصدار بيانات خلال فترة الاكتتاب تكشف عن كافة النواحي المتعلقة بسير عملية الاكتتاب ليتم نشرها عبر وسائل الإعلام بهدف الحفاظ على درجة عالية من الشفافية، داعياً جمهور المكتتبين من المساهمين إلى ضرورة التعرف على جميع الشروط والتعليمات الخاصة بالاكتتاب في الأسهم قبل إتمام علمية الاكتتاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.