وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. الفلبين وجهة سياحية تجذب الخليجيين في شرق آسيا
نشر في المواطن يوم 21 - 09 - 2016

وثّقت عدسة “المواطن” بعض المعالم السياحية في إحدى أهم الواجهات السياحية بجنوب شرق آسيا “جمهورية الفلبين”، الواقعة غرب المحيط الهادي، والمكونة من أرخبيل يضم (7107) جزيرة، ذات الطبيعة الجبلية الخضراء والساحلية التي ساعدتها على جلب أعداد كبيرة من السياح من مختلف دول العالم، وخصوصًا العائلات الخليجية والسعودية، والتي تُعتبر واحدةً من أهم الواجهات السياحية بشرق القارة الآسيوية.
ويقصد السياح القادمون من مختلف دول العالم والدول الخليجية الفلبين للاستمتاع بالتنوع السياحي والاستجمام مع أسرهم؛ حيث تتنوع الفرص السياحية بها من احتوائها على جزر وشواطئ جميلة ومرتفعات جبلية، والعديد من المولات التجارية ومراكز ترفيهية للأطفال وألعاب مائية ومطاعم وأحواض للسباحة وشاليهاتها ومنتجعات، والتي تنتشر بكثير من جزرها، وأشهرها جزيرة سيبو، وجزيرة بالاوان، وجزيرة بوراكاي الساحرة.
سحر مانيلا
تعتبر العاصمة مانيلا ذات الكثافة السكنية الكبيرة، إحدى وأهم المدن السياحية في الفلبين، والتي تضم المئات من مباني ناطحات السحاب والفنادق والمنتزهات والمولات التجارية والمطاعم العربية، وبها عِدة مواقع يقصدها السياح، أشهرها: شلالات بقسن هاند، وتاقيتاي، وسوبيك، وفيلا اسكوديرو، وحديقة سبلاش للألعاب المائية، والأوشن بارك (عالم البحار)، وميقا مول الترفيهي، بالإضافة إلى وجود العديد من مراكز التسوق والمولات التجارية الكبيرة والشهيرة؛ أهمها: “مول جرين بلت، وجرين هلز، ومول أوف آسيا – الذي يعتبر أكبر مول في الفلبين والثالث في القارة الآسيوية”، وغيرها من مواقع الجذب السياحي.
تفرد جزيرة بوراكاي
جزيرة صغيرة تابعة لمقاطعة أكلان، تقع جنوب غرب الفلبين، وتنقسم الجزيرة إلى عدّة شواطئ رئيسيّة؛ أهمّها الشاطئ الأبيض، وهو أشهرها وأكثرها صخبًا، ويقع في قلب الجزيرة، ويضم مركز “دي مول” الشهير للتسوق، ومطعم الكبسة الخليجية الذي يديره المستثمر السعودي “أبو طارق الشهري”، ويقصده المئات من السياح العرب وخصوصًا السياح الخليجيين، كونه أحد المطاعم التي تُقدّم مأكولات عربية مُعدة وفق الشريعة الإسلامية “حلال”.
أنشطة ترفيهية
ومن الأنشطة السياحيّة الترفيهيّة على هذه الجزيرة السباحة، والغوص، وركوب القوارب الشراعيّة، والتزلّج الهوائيّ، ونادي السيارات، والسباقات، وغيرها من الأنشطة السياحية.
ويمكن الوصول إلى جزيرة بوراكاي من العاصمة مانيلا عن طريق الطيران، حيث يوجد مطاران بالقرب من الجزيرة؛ هما مطار “كاتكلان” ومطار “كاليبو”، ويكون التنقل إلى الجزيرة بواسطة قوارب صغيرة أو عبّارات أكبر حجمًا، في رحلة تستغرق عشر دقائق فقط.
وتعود تسمية الجزيرة إلى الكلمة المحليّة borac، والتي تعني القطن الأبيض، واشتقّ الاسم من طبيعة الرمل الأبيض على ظهر الجزيرة، وتسمى الجزيرة أيضًا باسم جزيرة الأحلام، كونها وجهة سياحية تستقطب العديد من السياح القادمين من مختلف مناطق العالم، وتمتاز بشواطئها ومياهها وطبيعتها الجذابة.
ومُنحت بوراكاي في عام 2012م جائزة أفضل جزيرة في العالم من المجلّة العالميّة للسفر، واليوم تُصنّف شواطئ الجزيرة من أفضل مناطق الاستجمام والهدوء على مستوى العالم.
الجدير بالذكر أن “جمهورية الفلبين” اشتهرت سابقًا بالفساد السياسي والاقتصادي والإداري، ومع ذلك استطاعوا أن ينشئوا منتزهات وقطارات وتصريف لمياه الأمطار وناطحات سحاب عملاقة ضد الزلازل في العاصمة، كما تُصنّف “الفلبين” كبلدٍ فقيرٍ والبلدان العربية والخليجية بلدان غنية، ومع ذلك وفّروا البنية التحتية الأساسية، واستطاعوا إنشاء منشآت ضرورية تسعد شعبهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.