غيوم وضباب ورياح سطحية نشطة.. درجات الحرارة المتوقعة بمختلف المناطق    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    خبير طقس يوضح موعد ارتداء الملابس الشتوية في المملكة    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    صحيح الصحيح    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    مع «العارف» في ركاب سياحة معرفية        حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    فتح ملف استثمارات التقاعد!!    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    طالبات الثانوي في أفغانستان.. أحلام محطمة!        فريق سعودي ينقذ طفلا «خديجا» من العمى    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    إزالة ملصقات التباعد الجسدي بالمسجد الحرام    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد تنظّم بالتعاون مع AbbVie مؤتمراً للتوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باهبري: نحن في منحنى تدريجي للعودة للحياة الطبيعية
أكد أن إدارة الأزمة في المملكة كانت إيجابية
نشر في المواطن يوم 15 - 09 - 2021

استعرض استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري، الأسباب التي أسهمت في انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة.
وعي المجتمع:
وقال باهبري خلال حواره إلى قناة العربية، إن وعي المجتمع وعدم إصغائه إلا للأصوات العاقلة التي تدير أزمة كورونا، كانت من أهم العوامل التي ساهمت في انخفاض أعداد الإصابات، وكان ذلك أبلغ رد على من شككوا في فعالية التطعيمات، موضحًا أن إدارة الأزمة في المملكة كانت إيجابية وأسهمت في انخفاض المعدل الوبائي، حيث قدمت القرارات المتخذة مصلحة الإنسان أولًا قبل المصالح الاقتصادية وغيرها.
ولفت باهبري إلى أن قرار قصر موسم الحج على أعداد محدودة لعامين متتاليين كان له أبعاد اقتصادية سلبية، لكنه كان في صالح الإنسان، مضيفًا أن عدم التسرع في اتخاذ القرارات أسهم في المساعدة بالسيطرة على الوضع الوبائي.
العودة للحياة الطبيعية:
وتابع أننا الآن في منحنى تدريجي للعودة للحياة الطبيعية ونسير بشكل جيد، وكل ما توسعنا في التطعيم بجرعتين سينعكس ذلك إيجابيًّا على المجتمع، مشيرًا إلى أننا قد لا نصل لنقطة الصفر في أعداد الإصابات وقد ترتفع أعداد المصابين في أي وقت ويتكرر الفيروس، لكن في حال حدوث ذلك فلن يحتاج المصاب غالبًا للدخول إلى المستشفى أو العناية المركزة.

مقالات ذات صلة
بيل غيتس: هناك حل وحيد للتغلب على أي وباء
تحت رعاية محمد بن سلمان.. وزير الحرس الوطني يفتتح قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية
إعطاء أكثر من 40 مليون جرعة من لقاح كورونا في السعودية
الرياض تسجل 29 إصابة كورونا جديدة فقط وإجمالي الحالات الحرجة 459
جرعات لقاح كورونا في السعودية تقترب من 40 مليونًا
الصحة : تسجيل 96 حالة كورونا جديدة في السعودية وتعافي 46
الصين تعيد إغلاق السينما والصالات الرياضية بعد تفشي حالات كورونا مجددًا
حالات كورونا الجديدة عند أدنى مستوى في عدة أشهر والرياض تسجل 35 إصابة فقط
جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 39 مليونًا و610 آلاف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.