بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس سدايا يزور أكبر مركز للعمليات الرقمية ويثمّن الشراكة مع stc
شاهد عرضاً مرئياً عن العمليات المتقدمة التي يقدمها
نشر في المواطن يوم 05 - 08 - 2021

التقى رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي برئيس مجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد في مقر المجموعة في الرياض، وذلك في إطار الشراكة بين (سدايا) و stc.
حضر اللقاء الدكتور عصام الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني والدكتور ماجد التويجري المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وعدد من المسؤولين في الهيئة وstc.
مركز التحكم بالعمليات الرقمية:
واطلع الدكتور عبدالله الغامدي خلال اللقاء على مركز التحكم بالعمليات الرقمية (DOCC) في stc، وشاهد عرضاً مرئياً عن العمليات الرقمية المتقدمة التي يقدمها المركز في مجالات المحاكاة وإدارة البنية الرقمية وإدارة الأزمات والابتكار، بما يعزز مكانة المملكة بصفتها مركزاً إقليمياً رائداً للأعمال "HUB Business".
وبهذه المناسبة ثمن الدكتور عبدالله الغامدي شراكة سدايا مع stc في عدة مشاريع وطنية تساهم في دعم الجهود نحو تمكين التحول الرقمي لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالتواؤم مع أهداف رؤية المملكة 2030، حيث يأتي ذلك منسجماً مع توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ودعمه اللامحدود نحو تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أقصى استفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي؛ مما يساهم في تعظيم أثر هذه المشاريع واستدامتها وانعكاس ذلك على الاقتصاد في المملكة.
تسخير التقنية:
من جهته، أكد المهندس عليان الوتيد أن التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أثمر نجاحاً لافتاً في تسخير التقنية وتوفير الخدمات الرقمية المبتكرة في المملكة، مشيراً إلى تعاون الجهتين في تطبيق (توكلنا) الذي تجاوز عدد مستخدميه 22 مليوناً فيما تجاوز عدد عملياته التفاعلية لخدمة العملاء 4 ملايين عملية تفاعلية منذ الإطلاق، وبنسبة رضا فاقت 90%. إضافة إلى تعاون الجهتين في خدمة سوار (نسك) لمساعدة الحجاج في الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية حيث كان له أثره الفاعل في نجاح تجربة الحج الذكي لهذا العام.
وأشار الوتيد إلى أن مركز التحكم بالعمليات الرقمية يمثل لبنة أساسية، لتكون stc مركزاً إقليمياً بمنظومة من الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يحقق أهداف تمكين التحول الرقمي في مختلف المجالات، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة التي تقع عند ملتقى ثلاث قارات، مع تعزيز الاستثمار في خدمات الربط الدولي ومراكز البيانات لاستخلاص القيمة من الأصول المتعددة والخدمات والتقنيات المتقدمة للمجموعة.
ويعد مركز التحكم بالعمليات الرقمية أكبر مركز تشغيل متكامل من نوعه في المنطقة، إذ تبلغ مساحته 42 ألف متر مربع، ويتسع لنحو 2300 موظف، ويشغل أكبر البوابات الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بسعة 8.4 تيرا في الثانية، وترتبط بأكثر من 4 كوابل بحرية، كما يضم أحدث نظم الحماية والتوزيع بالعالم لتأمين منظومة خدمات الشركة بشكل عام ومنظومة دوائر وحلول نقل خدمات البيانات والدوائر الصوتية لكافة العملاء، إضافة إلى عدد من أنظمة توطين المحتوى العالمي لتكون شبكة stc من أكثر شبكات العالم نقلاً لحركة الإنترنت خصوصاً في وسائل التواصل الاجتماعي.
مقالات ذات صلة
#وظائف هندسية شاغرة في الاتصالات السعودية
السادس عالميًا .. سرعة الجيل الخامس في الرياض 384.66 ميغابت/ثانية
#وظائف إدارية شاغرة لدى STC
سدايا توضح خطوات التسجيل في معسكر علوم البيانات
أكاديمية سدايا.. دعم وتطوير الكفاءات الوطنية بالقطاعين العام والخاص
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطلق أكاديمية سدايا
استخدام الإنترنت في مشعر منى يرتفع 400 % مقارنة بالعام الماضي
تدشين سوار الحاج الذكي نسك كخدمة تقنية متقدمة
#وظائف إدارية شاغرة لدى STC


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.