إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجندية عبير الراشد .. حضور وثقة وفخامة صوت في مؤتمر أمن الحج
أول حضور نسائي أمني من نوعه في المؤتمر السنوي
نشر في المواطن يوم 13 - 07 - 2021

لفتت الجندية عبير الراشد، الأنظار اليوم حين قامت بتقديم فعاليات المؤتمر السنوي لقوات أمن الحج، وقد تميزت بالحضور الكبير والثقة في النفس فضلًا عن صوتها القوي.
#متابعات | الجُنْدي "عبير الراشد" تقدم المؤتمر الصحفي الأول لقيادة قوات أمن #الحج بالمشاعر المقدسة، لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية لموسم #حج1442 ه. #وزارة_الإعلام pic.twitter.com/vxDLQxPFrQ
— وزارة الإعلام (@media_ksa) July 13, 2021
وفي مستهل الحفل قالت الراشد: نحييكم من مركز العمليات الأمنية الموحّدة بمنطقة مكة المكرمة، ونرحب بكم في المؤتمر الصحفي لقادة قوات أمن الحج لموسم حج هذا العام 1442، لتطلب من بعد ذلك من قائد قوات أمن الحج اللواء زايد الطويان التفضل بشرح الخطة الأمنية.
عبير الراشد نموذج لبنت السعودية
وقد لاقى حضور الراشد اللافت ترحيبًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد بها العديد من المواطنين والمواطنات وأعادوا مشاركة مقاطع فيديو من المؤتمر الصحفي.
في البداية قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: "الجندية عبير الراشد تقدم المؤتمر الصحفي لقيادات أمن الحج حضور وثقة وأداء قوي لابنة الوطن أسأل الله لها التوفيق والنجاح".
وقال الفنان فايز المالكي: "بنت من بلدي بأمثالك نفخر عبير الراشد تقدم المؤتمر الصحفي للحج"، أما أحمد الجلعود فعلق على المقطع بالقول: "وتتوالى نجاحات المرأة السعودية".
أما الدكتور محمد المطوع فقال: "ما شاء الله تبارك ... ثقة ولغة رائعة تميزت بها بنت الوطن الجندي عبير الراشد يحفظها الله من كل شر ومكروه".
مطالبات بالترقية
وطالب العديد من المواطنين بأن يتم ترقيتها بشكل استثنائي تقديرًا لكفاءتها ومهارتها في إدارة اللقاء والحوار على الهواء مباشرة.
خطة قوات أمن الحج
وكان قائد قوات أمن الحج اللواء زايد الطويان قد أكد إنه سيتم فرض طوق أمني يمنع وصول غير المصرح لهم بدخول المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، مشيرًا إلى تطبيق العقوبات بحق المخالفين بحزم.
ولفت خلال مؤتمر صحفي اليوم أن من يقوم بنقل أي مخالف سيتم القبض عليه وتغريمه 10آلاف ريال وسجنه 15 يومًا ومصادرة وسيلة النقل، مشددًا على الجميع بالالتزام بالتعليمات والأنظمة ومن يكرر مخالفته للأنظمة ستتضاعف عقوبته.
مقالات ذات صلة
قوات أمن الحج: طوق أمني يمنع وصول غير المصرح لهم بدخول المشاعر
ضبط 2050 مخالفًا لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة
ضبط 936 مخالفًا لتعليمات الدخول ل المشاعر المقدسة
هذه آلية الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام خلال موسم الحج
فيديو.. العميد الشويرخ: كل القوات مستعدة لتأمين الحج
فيديو.. قوات أمن الحج.. تدريب ومهارات قتالية على أعلى مستوى
شاهد بالصور.. وزير الداخلية يقف على جاهزية قوات أمن الحج
قيادة قوات الحج تستعرض خططها العامة غدًا
قوات أمن الحج تبدأ مهامها ميدانياً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.