استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    تونس: تحقيقات موسعة مع نواب متهمين بالإرهاب    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    القبض على مواطن بحوزته 28 كيلوغرامًا من الحشيش المخدر    "حقوق الإنسان": معالجة 194 حالة تتعلق بالعدالة الجنائية والعنف والرعاية    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    «ملتقى الثقفي» يتناول «مقومات الطائف»    دلتا تنتشر عالميًّا كالنار في الهشيم        أمير جازان يستقبل السفير الهندي    انفجارات عدة تهزّ العاصمة الأفغانية    الرئيس التونسي ينهي تكليف سفير بلاده لدى واشنطن    خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لملك الأردن    تركي آل الشيخ عضو ذهبي في الأهلي    الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        ولادة الحب            "الوزراء" يؤكد استمرار السعودية بمقدمة الدول المساهمة في تحقيق التنمية والسلام لشعوب العالم        رئاسة أمن الدولة تستحضر الإبداع والتميز في مهرجان عروس الباحة        370مليار ريال استثمارات المدن الصناعية    1,826 جولة رقابية لأمانة الرياض في شهر واحد                ألبوم عبدالمجيد عبدالله ترند التواصل                خبير يقيم مخاطر نترات البطيخ    النمر يحذر من 3 تداعيات نفسية للحوادث المرورية على الشباب    إنفوجرافيك | البرازيل وإسبانيا للنهائي الأولمبي    الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر    قائد القوات المشتركة المكلف يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية    الويمني يناقش انطلاق القافلة الارشادية الزراعية بمنطقة عسير    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    جمعية ألزهايمر تطلق مشروع «نرشدهم لنؤهلهم»    الكويت: نستذكر بامتنان دور السعودية في تخليصنا من الاحتلال العراقي    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    رغم حصوله على تطعيم كامل.. إصابة السيناتور الأمريكي غراهام بكورونا*    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    «وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ ۖ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ».. تلاوة للشيخ «ماهر المعيقلي» بالمسجد الحرام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيران تفشل في إطلاق صاروخ إلى الفضاء مجددًا
ضمن الخسائر المتتالية في برنامجها الفضائي
نشر في المواطن يوم 23 - 06 - 2021

فشلت إيران في إطلاق قمر إلى الفضاء مجددًا، بحسب ما كشفت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، وهو الأمر الذي أكدته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أيضًا.
وبحسب شبكة CNN الأميركية، فقد قال المتحدث باسم البنتاغون، أوريا أورلاند، إن الولايات المتحدة علي علم بعملية إطلاق الصاروخ الإيراني الفاشلة في 12 يونيو.
وأكدت صور عبر الأقمار الصناعية ومسؤول أميركي وخبير صواريخ عملية الإطلاق الفاشلة مطلع هذا الشهر في ميناء الإمام الخميني الفضائي في مقاطعة سمنان.
خسائر برنامج الفضاء الإيراني
وتأتي هذه المحاولة في الوقت الذي تكبد فيه برنامج الفضاء الإيراني سلسلة من الخسائر الكبيرة، بينما يدير الحرس الثوري شبه العسكري برنامجه الموازي، والذي شهد إطلاق قمر صناعي في مدار العام الماضي.
وكما هو الحال مع عمليات الإطلاق الفاشلة الأخرى، لم تعترف وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية بالعملية.
وأظهرت صور الأقمار الصناعية لشركتي ماكسار تيكنولوجيز وبلانيت لابس الاستعدادات في ميناء الخميني في السادس من يونيو.
وتتضمن هذه الصور ما يبدو أنها خزانات وقود إلى جانب قنطرة بيضاء ضخمة تضم صاروخًا، بينما يقوم علماء بتزويده بالوقود والاستعداد للإطلاق، وقبل الإطلاق، قام عمال بسحب القنطرة بعيدًا لكشف الصاروخ.
وقال الخبير في مركز جيمس مارتن للدراسات، جيفري لويس، إن عدد خزانات الوقود، بناء على حجمها في الصور، كان يبدو كافيًا لملء المرحلتين الأولى والثانية من صاروخ سيمرغ الذي يستطيع حمل قمر صناعي، وإطلاقه من نفس المنطقة في الميناء الفضائي.
وأظهرت صور أقمار صناعية في 17 يونيو انخفاضًا في النشاط بالموقع، وقال لويس إن المحللين يعتقدون أن طهران أطلقت الصاروخ في مرحلة ما.
مقالات ذات صلة
البنتاغون شكل جيشًا سريًا هو الأكبر في العالم
البنتاجون تحدد مكان وزمان سقوط حطام الصاروخ الصيني
البنتاجون : الدعم المقدم للسعودية مخصص للدفاع عن نفسها لأنها تتعرض يوميًّا لهجمات
البنتاغون: انتشار قوات روسيا على حدود أوكرانيا مقلق للغاية
أجسام طائرة مضيئة اقتربت من الأرض وثقتها عناصر البحرية الأمريكية
البنتاجون : لا علاقة لقواتنا بحادث السفينة الإيرانية في البحر الأحمر
واشنطن تهدد إيران مجددًا بسبب منظومتها الصاروخية
البنتاجون يراجع قرار ترامب سحب القوات من ألمانيا
أمريكا ترسل قاذفتي B-52 لردع إيران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.