أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفضل 10 ألعاب على بلاي ستيشن 5 PS5
من شبح تسوشيما إلى أساسن كريد
نشر في المواطن يوم 20 - 11 - 2020

انتظر عشاق أجهزة الألعاب الإلكترونية بفارغ الصبر طرح جهاز بلاي ستيشن 5 (PS5) من شركة سوني، وفيه يستطيع المستخدمون الاستمتاع بردود فعل لمسية مذهلة بسبب تقنية وحدة التحكم DualSense، بالإضافة إلى جودة رائعة أيضًا بفضل دقة ال 4K.
وأبرز موقع IGN الأمريكي المتخصص في ألعاب الفيديو أفضل 10 ألعاب تم طرحها وهم كما يلي:
أفضل 10 ألعاب على بلاي ستيشن 5
1- شبح تسوشيما Ghost of Tsushima
تاريخ الإصدار: 17 يوليو 2020، وهي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات من تطوير سكر بنش برودكشنز وسوني إنتراكتيف إنترتينمنت، وتدور اللعبة حول آخر ساموراي على جزيرة تسوشيما خلال الغزو المغولي لليابان.
وتحتوي اللعبة على ترجمة عربية للقوائم والحوار، والنسخة العربية أُصدرت تحت عنوان شبح تسوشيما.
وفي PS5 فإن تجربة اللعبة مثيرة أكثر من أي وقت مضى، وهناك الآن تحديث Legends المجاني الذي يمكن اللعب من خلاله، وهو مليء بالتحديات المذهلة، الأمر الذي يجعل هذه اللعبة واحدة من أفضل التجارب التعاونية المتوفرة على PS5 عند الإطلاق.
2- God of War
تاريخ الإصدار: 20 أبريل 2018 وتأتي من المطور استوديو سانتا مونيكا بتأثيرات جديدة على بلاي ستيشن 5 وأداء أكثر متعة مما كان عليه بالفعل، وفي حال نجاح هذه النسخة فإنه من المتوقع أن يتم إصدار أكثر من سلسلة.
3- Sackboy
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور سومو ديجيتال، وتُعد هذه اللعبة ممتعة وساحرة وتتميز بمغامرة مبهجة يمكن لعبها منفردة أو تعاونية، وتحتوي على متعة بصرية ليست غريبة على سوني.
4- The Pathless
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Giant Squid وهي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات تتميز ببساطة الحركة من الجري والقفز إلى التزحلق عبر الغابات والهضاب الصخرية والجبال المغطاة بالثلوج، ما يخلق متعة خاصة للاعبين في عالم يشجع على الاستكشاف ويرضي فضولك، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الألغاز الذكية والمعارك ما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب إثارة.
5- Bugsnax
صدرت لعبة فيديو المغامرات في 12 نوفمبر 2020 من المطور Young Horses الذي واصل خططه في بناء عالم من الألغاز حيث يستكشف اللاعبون جزيرة غامضة ويتعرضون لقصة دافئة مليئة بالتقلبات والانعطافات المشؤومة.
6- الرجل العنكبوت Remastered
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Insomniac Games.
كانت لعبة Marvel's Spider-Man بالفعل واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق، لكن نسخة Remastered رفعتها إلى مستوى جديد، بتحديثات مرئية جذابة وترقيات الرسوم المتحركة للوجه ودقة 4K ودعم HDR، كما تم إضافة تحسينات على شخصية سبايدي ومنح خيارات جديدة.
7- Astro's Playroom
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور SIE Japan Studio.
تعد وحدة التحكم DualSense واحدة من أكثر الخصائص المميزة لجهاز PS5، حيث إن ردود الفعل اللمسية الدقيقة والمحفزات المستخدمة بشكل استراتيجي تخلق مستوى من الانغماس لا مثيل له، ولا يوجد مكان يعرض خصائص هذه التقنية أفضل من غرفة اللعب في Astro والتي تم تصميمها لإظهار قدرات وحدة التحكم Dualsense.
واللعبة تأتي مثبتة مسبقًا على كل وحدة تحكم وتضم مجموعة مبهجة من عوالم PS5 لاستكشافها جميعًا.
8- Assassin's Creed Valhalla
تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2020 من المطور Ubisoft Montreal الذي يثبت في كل مرة أن جعبته لا تخلو من التطورات المدهشة، وتركز القصة حول توسع الفايكنج في إنجلترا خلال القرن التاسع، ويمكنك خلال Assassin's Creed Valhalla بناء مستوطنتك الإسكندنافية الناشئة، واكتشاف معدات فريدة وقدرات قوية، مع مناظر طبيعة تشمل الجبال الجليدية في النرويج والأنهار المنحنية في إنجلترا بدقة 4K المذهلة.
9- Demon's Souls
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Bluepoint Games وتمثل اللعبة واحدة من أعمق وأغنى التجارب وأكثرها تحديًا على وحدة التحكم.
10- الرجل العنكبوت: مايلز موراليس
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Insomniac Games، وفي هذه السلسلة يتم إرسال بيتر باركر في إجازة ويترك نيويورك في رعاية تلميذه مايلز موراليس، والتحسينات في هذه اللعبة ليست تجميلية فقط، بل إن البطل نفسه حظي بعدد من القدرات الخارقة أكثر من بيتر باركر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.