75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد الماء والعسل على الريق
نشر في المواطن يوم 15 - 10 - 2020

الكثير من الأشخاص يسألون عن فوائد الماء والعسل على الريق وذلك لأنه مفيد للغاية بالنسبة للجسم ويحميه من العديد من الأمراض المختلفة والتي قد تؤدي إلى هلاك الشخص في يوم ما.
فوائد العسل للسعال
يعتبر فوائد العسل للتخلص من السعال من أهم فوائد الماء والعسل على الريق والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وذلك لأنه يقوم بدور قوي وفعال في التخلص من هذا السعال بطريقة سريعة، وموقع المواطن سوف يقدم الكثير حول هذه الفوائد فيما يلي.
* طبقا لدراسة قامت صحيفة عالمية بنشرها أن خليط العسل مع القهوة يعمل بشكل قوي وفعال في التخلص من السعال وكذلك تخفيفه.
* يقوم العسل والقهوة في تخفيف السعال الذي ينتج من الإصابة بالعدوى وكذلك الناتج من الإصابة بنزلات البرد القوية.
* كما أنه قامت صحيفة أخرى بنشر بعض المعلومات التي تنص على أن تناول العسل يعمل في التقليل من السعال والتخلص من الصعوبات التي تواجه الشخص أثناء النوم.
هل هناك فوائد لشرب العسل مع الماء على الريق
تتعدد أنواع وفوائد العسل بالنسبة للجسم حيث أن هذه الفوائد كثيرة للغاية فيبحث البعض عن فوائد الماء والعسل على الريق ومن هذه الفوائد ما يلي.
* يعد الماء وكذلك العسل من العناصر التي يوجد بها الكثير من الفوائد الصحية بالنسبة للجسم وكل شيء يتواجد فيه.
* لكن يجب معرفة أنه لا يوجد أي دراسة علمية صحيحة ودقيقة تثبت أن المزج بين العسل والماء على الريق له بعض الفوائد بالنسبة للجسم.
* قامت مجلة عالمية بدراسة أهمية المزج بين العسل والماء وتناولها على الريق حيث أنها أثبتت أن غلي القرفة ووضعها في كوب من الماء ثم تناولها في تناول الفطار بنصف ساعة مهم للغاية.
* كما انه لابد ان يتم تناوله كذلك قبل الذهاب للنوم وذلك بشكل منتظم كل يوم حيث انه يعمل على تخسيس الجسم ونقص الوزن.
* تعتبر هذه الفائدة تحت الدراسة وغير مؤكدة ولكن البعض يقوم بالاعتماد عليها.
محاذير استخدام العسل
بعض التعرف على فوائد الماء والعسل على الريق يجب معرفة أن هناك بعض الأشياء والأمراض التي إذا كانت عند الشخص او يعاني منها فيجب عليه ألا يتناول العسل معها ومن هذه المحاذير هي.
* إذا كان الشخص يعاني من بعض الأمراض المختلفة في الجسم والأمراض المزمنة فيجب عليه عدم الإفراط في تناول العسل.
* البعض قد يعاني من مرض السكري من النوع الثاني حيث أنه إذا قام الشخص في هذه الحالة بتناول كميات كبيرة من العسل فإن ذلك قد يؤدي إلى رفع مستوى السكر المتواجد في الدم.
* كما أنه لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حدوث حساسية من حبوب اللقاح بتناول العسل وذلك لأن العسل في الأساس يتم تصنيعه من هذه الحبوب.
فوائد العسل على الريق للكبد
لا تنتهي فوائد الماء والعسل على الريق ومن ضمن هذه الفوائد هو فوائد تناول العسل بالنسبة للكبد حيث أنه يوجد له الكثير من الفوائد المتعددة وهي ما يلي.
* في الخصوص لا توجد أي دراسة علمية مؤكدة تدل على وجود فوائد لتناول العسل بالنسبة للكبد.
* لكن في العموم يجب معرفة أن العسل في حد ذاته مفيد للغاية بالنسبة للكبد من حيث أنه يعمل على التقليل من خطر الإصابة بتلف الكبد.
فوائد العسل على الريق للصحة
الكثير من الفوائد التي يقدمها تناول العسل على الريق والتي تجعل البعض يسألون عن فوائد الماء والعسل على الريق ومن هذه الفوائد ما يلي.
* يعمل تناول العسل على الريق في الصباح قبل تناول أي طعام على التقليل من الانتفاخ الذي يصيب البطن والمعدة.
* كما أنه يعمل في المساعدة على الهضم وكذلك التقليل من الحموضة وتقوية الأمعاء بالنسبة للجسم وتعززها بشكل قوي.
* يعمل تناول العسل على الريق كذلك في تزويد الجسم بالكثير من الطاقة والحيوية وكذلك تقوم برفع نسبة الجلوكوز في الدم بشكل أسرع.
* كما أنه يمنح الجسم بالكثير من الطاقة وكذلك يعمل على المساعدة في انخفاض سكر الدم وذلك بشكل تدريجي وذلك للمحافظة على نشاط الجسم.
فوائد شرب الماء والعسل على الريق في خسارة الوزن
من ضمن الفوائد الكثيرة التي يقدمها تناول العسل أنه يقوم على خسارة الوزن بالنسبة للجسم بشكل قوي ويعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويكون ذلك من خلال ما يلي.
* يعمل تناول الماء الدافئ وكذلك تناول العسل على الريق في الصباح إلى إنقاص الوزن وذلك لأن السكر المتواجد في العسل سكر طبيعي.
* يمكن أن يقوم الشخص بالاستغناء عن جميع العناصر التي تكون محلاة وكذلك المشروبات الغازية والتي يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية المرتفعة.
* حيث تعمل هذه السعرات على حماية الجسم من السكريات التي تدخل إليه من خلال تناول المشروبات الأخرى المتعددة.
* عند تناول الشخص للماء والعسل على الريق فهذا يشعرهم بالشبع الكبير وعدم الرغبة في تناول الطعام وهذا ما يؤدي لفقدان الجسم لوزنه.
ما هي فوائد شرب الماء والعسل على الريق على البشرة
تعتبر فوائد الماء والعسل على الريق كثيرة للغاية ومن هذه الفوائد أنه يقوم على حماية البشرة في التخلص من الكثير من الأمراض وترطيبها وذلك من خلال ما يلي.
* يعد العسل وكذلك الليمون والماء خليط جيد بالنسبة للبشرة ونقائها حيث أنه يمنع ظهور حب الشباب وكذلك يمنع الالتهابات من البشرة.
* كما أنه له الكثير من القدرة القوية على ترطيب الجسم حيث أنه يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالجفاف وكذلك حدوث احتباس السوائل في الجسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.