هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كل ما تود معرفته عن استراتيجية دعم الأندية 2021
شهدت زيادة عدد الألعاب ومبادرة جماهيرية
نشر في المواطن يوم 08 - 10 - 2020

أطلقت وزارة الرياضة، اليوم الخميس، استراتيجية دعم الأندية في عامها الثاني، ليستمر التنافس في بيئة رياضية تواكب رؤية الوطن الطموح.
استراتيجية دعم الأندية
وكشف حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أبرز الإنجازات التي تحققت بعد تنفيذ استراتيجية دعم الأندية في عامها الأول 2019/ 2020.
ولفت إلى أنه تم تعزيز حوكمة الأندية، وخلق أكثر من ألف فرصة عمل، و55% منها ارتبطت بأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالإضافة إلى زيادة عدد الأندية المشاركة في أكثر من 10 رياضات.

أبرز الإنجازات في العام الأول
تطوير وتطبيق أعلى معايير الحوكمة
وتهدف استراتيجية دعم الأندية الرياضية 2021 إلى تطوير وتطبيق أعلى معايير الحوكمة نحو تنظيم الأعمال الإدارية والمالية في الأندية، سواء المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أو دوري الدرجة الأولى.
وجاءت معايير تطوير الحوكمة كالتالي؛ الاستراتيجية والقيادة لوضع استراتيجية النادي والإشراف على تنفيذها، والهيكلة الإدارية والموظفين لتطوير الهيكل التنظيمي المناسب من أعضاء أكفاء، بجانب الإشراف المالي والتشغيلي.

تطوير الحوكمة
لجنة الكفاءة المالية
وأصدر وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قرارًا بإنشاء لجنة الكفاءة المالية، والتي يتم يكون أعضاؤها ممثلين من الجهات التالية، الإدارة المالية والإدارة القانونية من وزارة الرياضة، فريق دعم استراتيجية الأندية، رابطة دوري المحترفين، اتحاد كرة القدم ومدقق مالي خارجي.
وتهدف اللجنة إلى ضمان تقيد الأندية بالمعايير المحددة التي تركز على إدارة التكاليف بفعالية وكفاءة، وأن تكون أولوية الصرف لتسديد رواتب اللاعبين والوفاء بالالتزامات ذات الصلة، تجنيب الأندية القضايا الدولية والعقوبات المرتبطة بها، ووضع ضوابط لصرف المبالغ المحققة في نظام النقاط المحدد لصرفها ضمن الرياضات المختلفة.

لجنة الكفاءة المالية
تطوير مبادرة الألعاب المختلفة
وتضم الاستراتيجية في عامها الثاني 15 لعبة، من أجل المساهمة في انتشار الألعاب الرياضية المختلفة والتحفيز على ممارستها، ومن الألعاب المضافة، رفع الأثقال، الجودو، الريشة الطائرة، الجمباز والألعاب الإلكترونية.
وكشف حساب وزارة الرياضة عن معايير نظام النقاط الموحد، وجاء كالتالي؛ تقديم خطة تطوير للألعاب المختلفة، المشاركة في 10 ألعاب، التنافس في 5 من الألعاب المختارة، التنافس في 5 من الألعاب المختارة للفئات السنية، وتنفذي برامج لتطوير الفئات السنية 8 من الألعاب المختارة.

تطوير مبادرة الألعاب المختلفة
تطوير الاستراتيجية في العام الثاني
وتم تطوير استراتيجية دعم الأندية 2021، حيث تم رفع مستوى تقييم الحوكمة لأندية دوري المحترفين لتكون من 7 بدلًا من 5 الموسم الماضي، تطبيق تقييم الحوكمة لأندية الدرجة الأولى من 5 مستويات، زيادة عدد 5 رياضات مختلفة ليصبح الإجمالي 15 رياضة، تحديث وتطوير مبادرة الحضور الجماهيري، وإطلاق مبادرة "تحسين حضور المباراة".
مبادرة الحضور الجماهيري
وتُساهم المبادرة في توفير تمويل لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في حال نجحت في تحقيق حضور كافٍ في المباريات وفق المعايير المحددة، وتهدف إلى زيادة الحضور الجماهيري وتعزيز مشاركة المشجعين بشكل فعال أكثر، وسيكون العامل المحدد الرئيسي للدعم موسم 2020/ 2021 هو عدد الحضور، وتتولى إدارات الأندية التنفيذ.

مبادرة الحضور الجماهيري
مبادرة تحسين حضور المباريات
وأطلقت مبادرة تحسين حضور المباريات لتحل محل مبادرتي "الفعاليات المصاحبة" و"التسويق" لجذب الجمهور، وتهدف إلى توفير الدعم لكل نادٍ يطبق بنجاح محاور المبادرة، تحسين تجربة المشجعين، جذب وزيادة الجماهير المستهدف والمساهمة في إشراك أفراد المجتمع، ومحاورها؛ التسويق وبيع التذاكر، إدارة يوم المباراة والفعاليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.