رسالة لتركيا.. فرنسا ترسل مقاتلات إلى قبرص    طارق النوفل: الهلال في خطر ب دوري محمد بن سلمان    باريس سان جيرمان يتخلص من عقدة ال25 عامًا خلال 148 ثانية    مصر تسجل 129 إصابة ب كورونا و26 حالة وفاة    توضيح من رئيس ديوان المظالم بشأن التقاضي «عن بعد» خلال المرحلة المقبلة    «العقارات البلدية»: عقود ب50 عاما.. تأجير أسبوعي.. وتخفيض الضمانات البنكية    «لقاح بوتين».. فوز «مشكوك فيه» ب «الماراثون»    لبنان.. الإنقاذ بالابتزاز    الجيش اليمني يعلن استعادته مواقع جديدة في شرق صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين    الحياة وعدالة الفرص والثروات !    آداب الزوم    بيروت والانتصار النفسي    ماكرون جاء لإنقاذ حكومة لبنان    أرامكو.. على الوعد    الموارد البشرية توضح مميزات العمل المرن.. يزيد الدخل ويحفظ الحقوق    الملك يصل نيوم للراحة والاستجمام    «الآسيوي» يؤجل تصفيات كأس العالم    انتبه.. الطريق منحدرة    نتواصل لنبدع    الصحة: حملوا تطبيقي «تباعد» و«توكلنا «للسلامة من «كورونا»    مضاعفة أعداد المقبولين في «خدمة المجتمع» بجامعة «أم القرى»    تنمية مهارات التفكير النقدي    نظام للجوال ينذر بالهزات الأرضية    دور الأسرة في رعاية ذوي الإعاقة    سياسات التعليم في ظل تحديات كورونا    طلال مداح.. ثقافة التجديد    مكتبة الملك عبدالعزيز تفهرس مخطوطاتها    العيد عيدين وازدان    الضحك أثمن من المال    صناعة الطموح    «الخثلان»: هذه الأوقات ينهى عن الصلاة فيها ويوضح الأسباب (فيديو)    العمل بجد بلا كلل ولا ملل    مسجد الراية.. بشرى الفتوحات الإسلامية    ما معنى البيعة لإمام المسلمين في العسر واليسر    انتهازية التأمين    أسباب الفساد وسبل العلاج    قدرتنا في العشرين    المستشفى السعودي الألماني بالرياض يجري عملية جراحية نادرة باستئصال كيس ضخم بالبنكرياس بدون شق جراحي    3 نصائح للتخلص من الأرق الناجم عن حروق الشمس    له 8 شهور ما داوم    تفاصيل حديث إعلامي عن تخاذل نجوم الاتحاد للهبوط .. والإدارة تتوعد    طيران حفتر يقصف "أهدافا معادية" جنوب شرقي مصراتة    "سامبا" يحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية يعمل بموجبها فرع المجموعة في المركز المالي العالمي    وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية لأمن الدول العربية واستقرارها    توافد المصريين لاختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ    لجنة الانضباط: تغريم الهلال 50 ألف والنصر 113 ألف ريال    وكيل إمارة منطقة الرياض يلتقي بمديري التعليم والنقل    إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بإمارة القصيم    محافظ حفر الباطن يشيد بكفاءة رجال القوات العسكرية    محمد بن عبدالعزيز يطلع على أعمال محكمة جازان    384 مشاركة في أفلام السعودية    «يا أَيُّهَا النّاسُ أَنتُمُ الفُقَراءُ إِلَى اللَّهِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة    أسماء الفائزين في مسابقة مظلة الاعتدال    وزير التجارة يعتمد اللوائح المنظمة ل"مهنة التقييم" في المملكة    نائب أمير مكة يطلع على خطط جامعات المنطقة واستعدادات العام المقبل    ديسمبر.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    أمين مجلس منطقة تبوك: تحديد الاحتياجات وتحسين جودة الحياة في المنطقة ضمن أولويات المجلس    فهد بن سلطان يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





4 سعوديين يُزينون تشكيلة آسيا في كأس العالم
بعد تألقهم اللافت مع المنتخب
نشر في المواطن يوم 07 - 07 - 2020


العناوين الفرعية إخفاء
1 آسيا في كأس العالم
1.1 التشكيلة المثالية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن التشكيلة المثالية التي تضم أفضل النجوم الذين مثّلوا قارة آسيا في نهائيات بطولة كأس العالم.
آسيا في كأس العالم
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن اختيارات المرشحين جاءت بناءً على إحصائيات كأس العالم اعتبارًا من عام 1966، والتي تعكس مستوى الأداء الذي قدمه كل لاعب في المونديال.
وجاء إعلان الاتحاد القاري عن تشكيلة آسيا المثالية في كأس العالم بعد 4 أسابيع من التقارير الفردية للاعبين المرشحين في كل مركز، وتصويت الجماهير، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

تشكيلة آسيا
التشكيلة المثالية
وتواجد حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع في التشكيلة بعد حصوله على ثلثي أصوات المشاركين، متقدمًا بفارق كبير أمام الكوري الجنوبي لي وون جاي والياباني ايجي كاواشيما.
وكان الدعيع عنصرًا أساسيًا في تشكيلة السعودية التي نجحت في بلوغ دور ال16 خلال المشاركة الأولى للأخضر في كأس العالم 1994.
وحصل عبدالله سليمان على أعلى الأصوات، وذلك بعدما كان نجح في قيادة السعودية لبلوغ دور ال16 عام 1994، بجانب المشاركة مرتين أخريين في البطولة العالمية، وتواجد في قلب الدفاع أيضًا الكوري الجنوبي هونغ ميونغ بو الذي ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى قبل نهائي كأس العالم 2002.
وفي مركز الظهير الأيمن فقد نال الكوري الجنوبي لي يونغ بيو أعلى الأصوات، بعدما ساهم أيضًا في بلوغ قبل نهائي نسخة 2002، فيما نال الياباني يوتو ناغاتومو أعلى الأصوات في مركز الظهير الأيسر، بعدما قدم مشاركة مميزة في ثلاث نسخ لكأس العالم بين عامي 2010 و2018.
ونجح النجم فؤاد أنور في الحصول على أعلى الأصوات، بعدما سجل أول هدف للسعودية في تاريخ نهائيات كأس العالم، كذلك برز النجم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، والذي سجل مشاركة مميزة في ثلاث نسخ أعوام 2002 عندما بلغت كوريا الجنوبية الدور قبل النهائي و2006 و2010.
واختارت الجماهير الياباني هيديتوشي ناكاتا، الذي كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده في مشاركته الأولى عام 1998، ثم تألق في النسخة التالية بعد أربع سنوات على أرض بلاده، بجانب الياباني كيسوكي هوندا، الذي سجل في ثلاث نسخ متتالية لكأس العالم، وساهم في تأهل منتخب بلاده مرتين إلى دور ال16.
وأضاف الاتحاد الآسيوي تقريره قائلًا: "قامت الجماهير باختيار اثنين من أبرز لاعبي قارة آسيا، يمتلكان شعبية كبيرة، حيث نال أعلى الأصوات السعودي سامي الجابر، ثم تلاه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين".
وشارك الجابر في 4 نسخ لكأس العالم سجل خلالها ثلاثة أهداف، في حين أن سون سجل في آخر نسختين من كأس العالم، من بينها هدف في مرمى المانيا عندما فازت بلاده على الأخيرة 2-0 عام 2018 في روسيا.
1. هل تخضع البقالات الصغيرة ل ضريبة القيمة المضافة ؟
2. الديوان الملكي : وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز
3. الرياض تتصدر إصابات كورونا الجديدة ب308 وإجمالي الحالات الحرجة 2268
4. #وظائف إدارية شاغرة لدى البنك الإسلامي للتنمية
جديد الأخبار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.