استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمتد 30 يومًا لرفع الوعي المروري.. أمن الطرق يدشن حملة أمنكم وسلامتكم هدفنا
نشر في المواطن يوم 20 - 02 - 2019

تحت رعاية مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي دشن قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء زايد الطويان صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الحملة الأمنية “أمنكم وسلامتكم هدفنا ” التي تنفذها القيادة الخاصة لقوات أمن الطرق في جميع مناطق المملكة.
وبهذه المناسبة قال اللواء خالد أحمد الضبيب نائب قائد القوات الخاصة لأمن الطرق إن قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق تقوم بجهود أمنية ومرورية وإنسانية طوال العام وتستشعر دومًا المخاطر التي تحدث على الطرق السريعة نتيجة إخلال بعض قائدي المركبات بأنظمة المرور والسلامة المرورية، حيث ينفرد جهاز أمن الطرق عن غيره بالعديد من المسؤوليات والخدمات الإنسانية لسالكي الطريق .

وأضاف أن هذه الحملة سوف تستمر لمدة ثلاثين يوما في كافة مناطق المملكة والتي نطمح من خلالها إلى توعية عموم قائدي المركبات بالكلمة الطيبة والتوعية المتنوعة والرسالة الهادفة موضحا أن لطلاب المدارس في المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات نصيبًا من هذه الحملة لتحفيزهم للتقيد بقواعد السلامة المرورية وتعريفهم بالنظام العام .
وتابع الضبيب : أن قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق وإداراتها الفرعية في مختلف مناطق المملكة قد استعدت بشكل جيد لتنفيذ هذه الحملة الأمنية الهامة واضعة في حسبانها التركيز على عدد من الجوانب الإنسانية بالوصول بمدلولات هذه الحملة إلى المستشفيات وزيارة المرضى والمصابين جراء الحوادث المرورية كما أوضح أن القوات الخاصة لأمن الطرق ترتبط في مهامها بعلاقة تكاملية مع عدد من الجهات الأمنية والحكومية لذلك فهي تبني خططها وفق المتطلبات الأمنية الشاملة واضعة في الحسبان تكثيف أعمالها التوعية والأمنية والمرورية بما يتناسب مع موسمي الحج والعمرة والإجازات التي يتزايد فيها استخدام الطرق السريعة .
وأكد ان حملة “أمنكم وسلامتكم هدفنا” روعي فيها التنوع للوصول الى كافة قائدي المركبات تعزيزا للعلاقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل الجوال والمطويات والبرشورات التوعوية .
واختتم الضبيب تصريحه بقوله أنّ التعامل مع مرتادي الطرق يعد من أولويات مهارات منسوبي امن الطرق ولذلك حرصت قوات أمن الطرق العمل على عقد دورات مستمرة متخصصة لمنسوبيها بحيث يكون التنفيذ متوافق مع معطيات التدريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.