ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك يتوج الأهلي بالكأس
نشر في المدينة يوم 30 - 05 - 2016


تشريف راعي المباراة
في استراحة ما بين شوطي لقاء الأهلي والنصر في نهائي كأس الملك، وصل موكب راعي المباراة وقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الى موقع الحفل ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث كان سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير محمد بن نايف وسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالله بن مساعد في استقباله، وفور وصوله رد «حفظه الله» التحية على الجماهير الحاضرة ثم عزف السلام الملكي تحية لمقدمه.
الأهلي يكرر الإنجاز بعد 38 عام
بعد 38 سنة كرر الأهلي انجازه التاريخي بجمع الدوري والكأس عقب فوزه على النصر بهدفين لهدف بقدم هداف الفريق ومنقذه عمر السومة فيما سجل للنصر احمد الفريدي في مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة قدم فيها الفريقان كل مالديهم من فنون الكرة ولم يدخروا جهدا بحثا عن اللقب الغالي حيث سيطر الأهلي على الشوط الاول والذي انهاه متقدما بهدف، فيما سيطر النصر على الشوط الثاني وأدرك فيه التعادل، وفي الوقت الاضافي الثاني تفوق الأهلي وأكد السومة أنه لاعب من ذهب فأحرز هدف الفوز وقاد الأهلي للقب.
ما هي إلا 23 دقيقة حتى كان عمر السومة قد مارس هوايته المفضلة في هز الشباك برأسية من كرة هيأها حسين المقهوي، ولم يكن الحظ مساعدا للسومة وإلا لسجل هدفا ثانيا بعد دقائق بكرة مرت بجوار القائم حيث اصاب الارتباك دفاع النصر الذي كثرت اخطاؤه.
الشهري في الملعب
مع مطلع الحصة الثانية من المباراة شارك يحيى الشهري مكان شايع شراحيلي في تحول تكتيكي من قبل مدرب النصر الذي خفف من التكتلات الدفاعية وعزز الجانب الهجومي حيث جاءت البداية منسوخة من الحصة الاولى ضغط هجوم نصراوي مبكر ولكن بحثا عن التعادل وليس الفوز.
الفريدي أفرح النصر
وماهي الا دقائق حتى كان البديل الفنان احمد الفريدي قد اخترق العمق الدفاعي الاهلاوي وارسل كرة ارضية على يسار المسيليم معيدا المباراة الى نقطة البداية بفضل الشجاعة الهجومية لكانيدا.
سراج يحرك الأهلي
بعد الهدف تحرك الأهلي بحثا عن الفوز مرة اخرى مع نزول اسلام سراج الذي شارك بدلا من حسين المقهوي لكن النصر لم يعطه الفرصة كاملة وظل يقاتل بحثا عن الفوز ايضا حيث سارت المباراة سجالا في الربع ساعة الثانية مع خطورة نصراوية.
الوقت الإضافي
جاء الجزء الاول منه سريعا وحماسيا من الفريقين كل منهما يحاول الحسم هجمة هنا واخرى هناك مع حبس انفاس الجماهير داخل الملعب وخارجه بفعل تألق حارسي الفريقين وشهد في منتصفه مشاركة مهند عسيري بدلا من «المصاب» سلمان المؤشر.
في الجزء الثاني اصيب عمر هوساوي «المصاب» وخلفه عبدالله مادو حيث حاول الأهلي وعبر بلغيث خطف الفوز ليجد امامه عبدالله العنزي في احسن حالاته حيث اعطت البداية مؤشرا لميل الكفة لصالح الأهلي
السومة.. السومة بانت علومه
واثمر الجهد في الدقيقة 114 عن هدف ثان من قدم السومة ومن عرضية اسلام سراج جعل الأهلي امام انتصار وموسم تاريخي، تبع ذلك خروج فيتفا ومشاركة منصور الحربي للدفاع.
طرد الفريدي
في اللحظات الاخيرة خرج نجم الشوط الثاني احمد الفريدي بالبطاقة الحمراء لمخاشنته مهند عسيري لم يتردد الحكم في منحه البطاقة الحمراء.
مراسم التتويج
توج خادم الحرمين الشريفين «يحفظه الله» النادي الأهلي بكأسه الغالية، حيث سلم الكأس لرئيس النادي مساعد الزويهري وقائد الفريق تيسير الجاسم، وسلم لاعبي الأهلي الميداليات الذهبية، كما سلم «يحفظه الله» لاعبي النصر الميداليات الفضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.