دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة "المدينة" بطيبة تكشف غياب الناخبين وحضور «دلال القهوة» بمراكز الانتخابات
اختفت مظاهر التقنية والاكتفاء بمنح زائريها ورقة «طلب قيد ناخب»

رغم الدعوات التي لاحقت بها وزارة الشؤون البلدية والقروية الرجال والنساء لحثهم على تسجيل بياناتهم للانتخابات البلدية إلا أنهم غابوا ولم يسجلوا حضورا لافتا في ثاني أيام قيد الناخبين أمس وعلى العكس حضرت دلال القهوة في بعض المراكز و تغيب العديد من الناخبين عن بعض المراكز الناخبين عن المراكز. فيما اختفت مظاهر التقنية في عدد من المراكز والاكتفاء بمنح زائريهم ورقة طلب قيد ناخب تثبت تسجيله والاحتفاظ بها إلي حين يوم الاقتراع من دون استخراج بطاقة ناخب
«المدينة» قامت بجولة بعدد من مراكز الانتخابات بالمدينة المنورة في ثاني أيام قيد الناخبين. ولم يتم تسجيل أي ناخب في مركز انتخاب رقم 441 في حي السيح على مدار يومين في حين لم يسجل بعض المراكز في الأحياء أي حضور على مدار اليومين من بدء القيد الأحد الماضي وبدا مشهد الغياب طاغيا على مراكز عدة في المدينة المنورة وهو ما أضطر لبعض العاملين في اللجان بإحضار دلال القهوة لعزوف الناخبين عن مراكزهم.
مركز النساء مغلق
أما مركز انتخاب رقم 1015 بالعوالي التابع لدائرة الثالثة نساء بمدرسة المتوسطة العاشرة فكان مغلقا حيث حاول عدد منهن تقيد أسمائهن والدخول إلى المركز الانتخابي إلا أنهن لم يحالفهن الحظ بسبب إغلاق المركز وقد فوجئ عدد منهن أن المركز الانتخابي 1015 بالعوالي مغلق أمام عدد من السيدات يطالبن بتسجيلهن كناخبات في الدورة الحالية للانتخابات البلدية وانتقدت بعض النساء اللاتي تجمعن أمام المركز من التهميش الحاصل بإغلاق المركز دون أي اهتمام. فيما شهد مركز انتخاب رقم 438 بمدرسة عمر بن علي أبي طالب الثانوية تقيد عدد كبير من الناخبين على مدار يومين حيث سجل المركز منذ بدء القيد 38 ناخبا جديدا.
إجازة الصيف
وأوضح أحد العاملين في أحد اللجان أن سبب العزوف قد يعود إلى إجازة الصيف حيث أن أغلبية المواطنين غير مقيمين حاليا في المدينة وهو ما أدى إلى عزوف بعض المراكز.. فيما أشار بعض الناخبين إلى أن الشروط التعجيزية وراء عزوف الكثير من المواطنين لمراكز الانتخابات.
يذكر أن من شروط قيد الناخب التي وقفت حاجزا أمام كثير من الناخبين منها ضرورة إحضار مستند يثبت مقر الإقامة في الدائرة التي يرغب المواطن القيد فيها وهي إحدى المستندات الآتية صورة صك ملكية المنزل الذي يقيم فيه عقد إيجار مصدق من العمدة ومختوم عليه من مركز الشرطة الذي يتبع له الحي صورة من أي من فواتير الخدمة العامة المسجلة باسمه وثيقة رسمية من جهة عمله تبين مقر عمله وإذا كان عمله في القطاع الخاص فتصدق الوثيقة من الغرفة التجارية مع إقرار منه يحدد مقر اقامته إذا كان الناخب يقيم مع غيره يحضر صورة من سجل الأسرة أو مشهد مصدق من المحافظة أو المركز أو العمدة على أن يرفق بها وثائق إثبات مقر الشخص أو الاشخاص الذين يقيم معهم.
وكيلالأمين لايرد
«المدينة» أجرت اتصالا بالمهندس يحيى سيف وكيل الأمين للخدمات وأحد أعضاء اللجنة المشرفة على اللجان في مراكز الانتخابات لسؤاله عن عدد الناخبين المسجلين عبر المراكز، ووعدنا بعد انتهاء اللجان برصد أعداد الناخبين المسجلين على مدار يومين ومعاودة الاتصال بنا وبعد مبادرتنا بالاتصال به لم يتم الرد علينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.