طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. البار : راضون عن أداء المسالخ.. وقضينا على الذبح العشوائي بنسبة 90%
نشر في المدينة يوم 08 - 10 - 2014

أبدى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ارتياحه لنتائج أعمال أمانة العاصمة المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1435ه في مختلف الإدارات .
وأكد نجاح جميع الخطط التي أعدتها الأمانة خلال يوم التروية وأيام التشريق وأنجزت جميع قطاعات الأمانة أعمالها وخططها في جميع المجالات على الوجه المطلوب وحسب ما هو مقرر لها ، مشيراً إلى أن جميع التقارير المرفوعة تؤكد حسن أداء جميع الأجهزة ونجاح أعمال النظافة ومراقبة المحلات الغذائية وأعمال صحة البيئة وتشغيل المسالخ وغيرها منذ وقت مبكر بعد تفقد عدد من المواقع بمشعر منى من خلال عدد من الجولات الميدانية والجوية للتأكد من سير أعمال النظافة وفق الخطة المعدة لها ، إلى جانب متابعته المستمرة لجميع العاملين من خلال شبكة الاتصالات بغرفة عمليات الأمانة .
وأشار إلى أن خطة عمل الأمانة لخدمة ضيوف الرحمن قدمت على أكمل وجه بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود في مكة المكرمة خلال هذه الأيام لخدمة الحجاج وتمكينهم من قضاء أوقات روحانية في رحاب أم القرى وحتى يحين موعد مغادرتهم بإذن الله .
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها امس ، و صحبه فيها مدير عام المسالخ بالعاصمة المقدسة الدكتور سعود الحتيرشي، والمشرف العام على وحدة الذبيح حسين الزهراني وعدد من المسولين بالأمانة وشملت مسالخ الكعكية ومسلخ العكيشية الجديد ومسلخ المعيصم النموذجي ، واطلع على سير العمل بالمسالخ وما تضمنته من تجهيزات وجميع مرافقها والمراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري ، وتواجد الجزارين واعمال النظافة بالمسالخ . وبعد أن انهى جولته بمسلخ المعيصم النموذجي استمع الى شرح مفصل من المالك والمدير العام لشركة درب المشاعر رجل الأعمال الشيخ بندر السويهري المستثمر لمسلخ المعيصم النموذجي واطلع على سير العمل في المسلخ النموذجي بكامله ووقف عن كثب على تلك الأعمال المقدمة.
وقال البار: بتوفيق من الله ثم بدعم ولاة أمرنا حفظهم الله كانت نهاية سعيدة ولله الحمد لموسم حج هذا العام وذلك بجهد وتكاتف جهود كافة الدوائر والجهات ذات العلاقة بتقديم الخدمة لضيوف الرحمن خصوصاً رجال أمننا البواسل وتم ذلك بتوفيق من الله ثم بدعم ورعاية ومؤازرة وتوجيه مستمر من رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز. واضاف: لقد قمت بجولة على مسلخ الكعكية ومسلخ العكيشية الجديد ومسلخ المعيصم النموذجي بمخطط الخضراء، ومما لاشك فيه أن الحج وقت ذروة وكل جهة تسعى لتقديم أفضل مالديها لخدمة ضيوف الرحمن ونسأل الله العلي القدير أن نكون قد وفقنا في تقديم الخدمة التي تليق بضيوف الرحمن. وعن تقديم الخدمات لضيوف الرحمن وللأهالي في المسالخ قال د.البار:قدمت المسالخ كل مالديها من خدمات لضيوف الرحمن ونحن راضون عما قدم ونطمح دوماً للأرقى ولاشك ان عمل المسالخ عمل جبار ففي المسلخ الجديد في العكيشية تم ذبح 50000 الف رأس « خمسين ألف رأس من الأغنام « وهذا عدد كبير ولقد تم ولله الحمد القضاء على الذبح العشوائي في الشوارع والطرقات والممرات والحظائر بنسبة 90% وشكلت لجان متابعة مستمرة على مدار الساعة وبمشيئة الله سيتم القضاء على الذبح العشوائي كلياً في الأعوام القادمة وحريصون تمام الحرص على القضاء على هذه الظاهرة المزعجة تماماً.
من جانبه نفى رجل الأعمال الشيخ بندر السويهري المالك لشركة درب المشاعر المستثمر لمسلخ المعيصم النموذجي ماتناقلته بعض وسائل الإعلام من أن المسلخ يشغل عمالة غير نظامية مشيراً الى أن العمالة الموسمية تعمل في مسلخ العكيشية حيث لم يمنح مكتب العمل منشأته الثانية (مسلخ العكيشية) تأشيرات عمال موسميين للعمل في مسلخ العكيشية مما اضطره لتحويل الكثير من العمالة للعمل بمسلخ العكيشية حيث تم دعم مسلخ العكيشية ب 384 جزارا و118عاملا وعشرة أطباء و5 مساعدين أطباء وبقي للعمل مسلخ المعيصم النموذجي 15طبيبا ومساعد طبيب و 360 جزارا و100عامل نظافة يعملون فترة الصباح نظراً للجهد الكبير الذي يبذل في التنظيف حيث تم ذبح في اليوم الاول في مسلخ المعيصم( 42 ألف رأس ) من الغنم واليوم الثاني تم ذبح 19600 رأس واليوم الثالث( 14000 ألف ) رأس واليوم الرابع تم ذبح ( 15000 ألف رأس) لذا تم تأمين عمالة نظامية للقيام بمهمة العمل في مسلخ المعيصم النموذجي فترة المساء لاستكمال ما تبقى من أعمال .
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.