أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يشن عشرات الغارات في سوريا.. وفرنسا تدك مواقع "داعش" بالعراق
نشر في المدينة يوم 26 - 09 - 2014

شنت قوات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على أهداف ومعاقل لتنظيم الدولة وجبهة النصرة في سوريا امس الخميس، واستهدفت الغارات أيضاً 12 منشأة نفطية خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة. فيما، نفذت طائرات حربية فرنسية الخميس غارات جديدة على مواقع المتطرفين في العراق. بينما أعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان مقاتلات سعودية وإماراتية شاركت بكثافة في الضربات الاخيرة التي استهدفت مواقع تابعة لتنظيم «داعش» المتطرف في سوريا. وقال المتحدث الكولونيل البحري جون كيربي للصحافيين إن 10 مقاتلات من الدولتين العربيتين اغارت مساء الاربعاء برفقة 6 مقاتلات اميركية على مصافي النفط الخاضعة لسيطرة الدولة الاسلامية، موضحا ان ثمانين في المئة من القصف قامت به المقاتلات السعودية والاماراتية.
من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امس إن العراق تلقى معلومات مخابرات «ذات مصداقية» عن ان متشددي الدولة الاسلامية يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة. واضاف إن المعلومات التي تلقاها صباح الخميس جاءت من متشددين اعتقلوا في العراق. وذكر انه طلب مزيدا من التفاصيل وخلص الى ان المعلومات ذات مصداقية. وقال لمجموعة صغيرة من الصحافيين الامريكيين «تلقيت تقارير دقيقة من بغداد حيث اعتقلت بضعة عناصر وتوجد شبكات تخطط من داخل العراق لتنفيذ هجمات». ويزور العبادي نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. واضاف «إنهم يخططون لهجمات في شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة، طلبت المزيد من المعلومات الموثوق بها، طلبت اسماء، طلبت تفاصيل عن المدن، تواريخ، ومن التفاصيل التي تلقيتها، نعم تبدو ذات مصداقية».
ولليوم الثالث على التوالي استمرت غارات قوات التحالف الدولي على مواقع ومقار تنظيم «داعش»، ما أدى إلى مقتل 14 مسلحاً على الأقل من عناصر تنظيم الدولة، و5 مدنيين، بحسب منظمة مراقبة. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، الخميس إن الغارات أدت إلى مقتل 14 مسلحاً في محافظة دير الزور و5 مدنيين في الحسكة.
وقال مسؤولون أميركيون إن الليلة الثالثة من الضربات الجوية في وقت متأخر من الأربعاء استهدفت 12 منشأة نفط خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في شرق سوريا، في محاولة من قوات التحالف لوقف مصدر رئيسي لدخل التنظيم. وقال الجيش الأميركي إن الضربات أصابت منشآت حول الميادين والحسكة والبوكمال. وذكرت مصادرنا أن غارات طيران التحالف في ريف دير الزور استهدفت المركز الثقافي ومنطقة الصناعة والمحكمة الإسلامية ودوار البلعوم في مدينة الميادين، وقرية مركدة بريف دير الزور الشمالي، وقرية الحريجي وبلدة القورية وباديتها بريف دير الزور الشرقي، وحقل العمر النفطي في بادية بقرص.
بدورها، أعلنت فرنسا أن مقاتلاتها قصفت أهدافاً لتنظيم الدولة في العراق الخميس، فيما قتل 6 أشخاص وأصيب 15 بتفجير سيارتين مفخختين في بغداد. وحول القصف الجوي، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول «حدثت ضربات في العراق هذا الصباح (الخميس)»، غير أنه يقدم مزيداً من التفاصيل. وهذه أول ضربات تشنها المقاتلات الفرنسية منذ 19 سبتمبر، عندما انضمت فرنسا إلى الولايات المتحدة في القتال ضد مسلحي تنظيم الدولة في العراق.
من جهة اخرى، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري في مقابلة مع CNN على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك: إن دور بلاده حاليا ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ينصب على الشقين السياسي والديني، مؤكدًا استمرار التعاون العسكري الوثيق مع الإدارة الأمريكية، كما شدد على أن الانتقادات التي كانت واشنطن توجهها بملفات التعامل مع الإخوان المسلمين وحرية الإعلام لم تؤثر في قوة العلاقات الثنائية، ولدى سؤاله عن رأيه بالغارات التي تنفذها القوات الدولية ضد منشآت النفط الخاصة بداعش قال شكري: «هذه خطوة جيدة وضرورية لوقف تدفق المال على هذه الجماعات المتشددة التي تحتاج لهذه التمويلات من أجل شراء السلاح وتوفير الإمكانيات العسكرية لعناصرها، للأسف فإن الخسائر سيتحملها الشعب السوري، ولكنها خطوة مهمة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.