البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يدشن عدد من المشاريع التعليمية بالمدينة المنورة غداً
نشر في المدينة يوم 06 - 09 - 2014

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم يوم غدٍ الأحد عدداً من المشاريع التعليمية بالمدينة المنورة ، ويستهلها بافتتاح ثانوية عمر بن علي بن أبي طالب التي تمثل احد المشاريع التعليمة في المنطقة بمساحة إجمالية(20000) م2 وبتكلفة بلغت 136 مليون ريال .
ويحتوى المبنى على (24) فصلًا سيستفيد منها (720) طالباً إضافة إلى المرافق الأخرى من صالة رياضية وملعب عشبي متكامل ومبنى تعليمي, فيما سيدشن سموه كذلك , عددا من المشاريع التعليمية ضمن مشروع (شادن) الذي يهدف إلى إنشاء( 143 ) مبنى مدرسي و( 60 ) صالة رياضية و(45 ) ملعب عشبي بالإضافة إلى (70 ) مشروع جاري تنفيذها بالمنطقة .
وقد وصل عدد المدارس التي تم الانتهاء من تنفيذها لهذا العام (33) مبنى مدرسي منها (14) مدرسة للبنين و(19) مدرسة للبنات بتكلفة إجمالية بلغت (247) مليون ريال وتستوعب (16700) طالبة.
كما تم استهداف(100) مبنى لإعادة تأهيلها وترميمها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من متطلبات الأمن والسلامة داخل المباني المدرسية، بالإضافة إلى الصالات الرياضية، حيث تم إنشاء (28) صالة وجارى تنفيذ (10) صالات رياضية أخرى و(6) صالات تحت الترسية، فضلا عن إنشاء (27) ملعب عشبي، في الوقت الذي يجري فيه إنشاء (29) ملعب آخر، بالإضافة إلى (77) ملعب تحت الترسية.
وبلغت التكلفة التقديرية لأعمال الترميم والتأهيل والملاعب العشبية والصالات الرياضية( 232 ) مليون ريال , وتم توفير بيئات دراسية ملائمة للطلاب والطالبات في هذه المنشآت التي روعي فيها توفير كل ما من شأنه دعم العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بتحصيل الطلاب والطالبات،وذلك من خلال توفير بيئة مدرسية جاذبة.
وأوضح معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أن افتتاح سمو وزير التربية والتعليم عددا من المشاريع التعليمية في منطقة المدينة المنورة يأتي في إطار خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم التي تحظى باهتمام ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - , وضمن متابعة واهتمام سمو وزير التربية والتعليم بغية الوصول إلى بناء نظام تعليمي يهيئ الجيل لتحقيق ذاته، ويسهم في دفع عجلة التنمية.
وقدر عاليا الدعم الكبير الذي تلقته الوزارة لدعم تحقيق أهداف مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام بواقع( 80 ) مليار ريال لمدة خمس سنوات.
وأفاد أن الأعوام الخمسة القادمة ستشهد تحولات رئيسة تستهدف الأداء التعليمي للمعلم والطالب وجميع عناصر العملية التعليمية , حيث ستشهد بحول الله النهوض بالبيئة المدرسية ومبانيها وخدماتها وتجهيزاتها إضافة إلى منحهم الأدوات والإمكانات الفنية والتقنية.
ونوه الدكتور السبتي بمسابقات أولمبياد الكيمياء العربي السابع الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالمملكة بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية ، بمشاركة( 17 ) دولة عربية، وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة , مؤكدا أنه يحظى باهتمام ومتابعة كبيرين من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم .
من جانبها ثمنت معالي النائب لوزير التربية والتعليم للشؤون البنات الدكتورة نورة الفايز رعاية سمو وزير التربية والتعليم , فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع، عادة الأولمبياد فرصة لتجمع الأشقاء العرب في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وفي ارض مدينة المصطفى عليه الصلاة ولتبادل الخبرات والمعارف والعلوم بين الطلاب والطالبات العرب في جانب مهم وحيوي ' إلى جانب دعم وتشجيع الطلاب والطالبات للإسهام في علم ومهنة الكيمياء على مستوى العالم العرب وتوثيق وربط الطلاب والطالبات بهذه المادة العلمية الهامة التي تعد ركيزة أساسية في العلوم والمعارف العلمية.
وذكرت أن مثل هذه المسابقات والبرامج تعرِّف الطلاب والطالبات بعلم الكيمياء وتطبيقاته وأهميتها في الحياة، وكذلك أهمية تفعيل المختبرات المدرسية، وتعزيز دورها فيما يخدم المادة العلمية، والتي تم تجهيزها لتتناسب مع التجارب العلمية.
وأوضح معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ من جانبه إن الأولمبياد عبارة عن مسابقة علمية طلابية تنافسية مختصة بعلم الكيمياء ، يشارك فيها طلاب وطالبات المرحلة الثانوية يمثلون 17 دولة عربية..
وقال: إن هذه المسابقة تقام تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب ، وبالتنسيق والتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية ، مضيفا إن المسابقة تنقسم إلى محورين الأول هو الجانب النظري لعلم الكيمياء ، والثاني هو الجانب التطبيقي .
وأشار إلى أن هناك عددا من الأهداف لهذه المسابقة العلمية يأتي في مقدمتها بث روح العمل الجماعي والتنافس الشريف بين الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة ، وكذلك الاحتفاء بالكيميائيين العرب والمسلمين في ما قدموه في مجال علم الكيمياء .
وقال إن احتضان المدينة المنورة لهذه المسابقة في دورتها السابعة يعطيها تألقا كبيرا ورونقا رائعا وإبداعا في المشاركة حيث شرف المكان والذي انطلقت منها الثقافة الإسلامية لجميع أنحاء المعمورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.