وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السعودية" تحقق معدلات جديدة في نقل الركاب وانضباط مواعيد الرحلات
نشر في المدينة يوم 04 - 06 - 2014

كشف تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية خلال شهر مايو المنصرم عن زيادةٍ في أعداد نقل الركاب والرحلات ومعدلات الانضباط مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي بما يعكس الارتفاع المضطرد في المعدلات التشغيلية منذ بداية العام الجاري، إضافة إلى الاستفادة من دمج المزيد من أسطول طائراتها الجديد بالمنظومة التشغيلية والتحديث المستمر لشبكة رحلاتها على القطاعين الداخلي والدولي في مواسم الذروة وعلى مدار العام، التي تمثلت في توفير المزيد من أعداد الرحلات والسعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي.
وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن تقرير الأداء التشغيلي لشهر مايو الماضي تضمن نقل (2,297,421) راكباً على القطاعين الداخلي والدولي بزيادة وصلت إلى (160,591) راكباً تمثل زيادة قدرها (8%) عن نفس الفترة من 2013م، بينما ارتفع عدد الرحلات المجدولة والإضافية ليصل إلى (15,932) رحلة مقارنةً ب (15,019) رحلة خلال شهر مايو 2013م وبزيادة وصلت إلى (913) رحلة تمثل زيادة قدرها (6%) في حين بلغ معدل انضباط الرحلات (90,60%) مقارنةً ب (87,57%) خلال الفترة المقابلة من 2013م بزيادة (3,03%).
وبين أن عدد الرحلات الداخلية ارتفع في شهر مايو 2014م ليصل إلى (10,216) رحلة مقارنةً ب (9,868) رحلة خلال الشهر نفسه من العام الماضي بزيادة (348) رحلة تمثل زيادة بلغت نسبتها (4%) فيما بلغ معدل انضباط مواعيد الرحلات الداخلية (90,25%) مقارنةً ب (84,78%) خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة (5,47%) في حين بلغ عدد الركاب المنقولين على الرحلات الداخلية (1,310,949) راكباً بزيادة وصلت إلى (37,633) راكباً تمثل زيادة قدرها (3%) عن نفس الفترة من الموسم الماضي.
وأشار إلى أن هذه المعدلات المتزايدة في حركة نقل الركاب على القطاع الداخلي تعكس حرص الخطوط السعودية على خدمة الحركة المتنامية على هذا القطاع في ظل ما يشهده من زيادة مستمرة في الطلب، حيث بلغت نسبة الرحلات الداخلية المجدولة إلى الإجمالي العام لرحلات "السعودية" خلال مايو 2014م (68%)، فيما كانت نسبة أعداد الركاب إلى إجمالي عدد الركاب (57%).
وفيما يتعلق بالرحلات الدولية أفاد الأجهر أن التقارير التشغيلية تؤكد الآثار الإيجابية لاستراتيجيات المؤسسة وانعكاسها على الأداء التشغيلي، حيث ارتفع عدد الرحلات الدولية إلى (4,815) رحلة مقارنةً ب (4,341) رحلة خلال مايو 2013م بزيادة بلغت (474) رحلة تمثل نسبة قدرها (11%) بينما بلغ معدل انضباط مواعيد الرحلات (85,15%)، وقد بلغ عدد الركاب المنقولين على الرحلات الدولية (986,472) راكباً بزيادة وصلت إلى (122,958) راكباً تمثل زيادة قدرها (14%) عن معدل نفس الفترة من الموسم الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.