ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز لأبحاث النخيل و التمور.. وصالة رياضية للطالبات.. واستلام 6 مبانٍ جديدة
وسط حضور غفير... المزروع يكشف تفاصيل “الوعد"
نشر في المدينة يوم 23 - 04 - 2013

كشف مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع صباح أمس عن أن جامعة طيبة بصدد إقامة مركز لأبحاث النخيل والتمور إضافة إلى عدد من المشاريع المستقبلية للجامعة والتي تم اعتمادها وسيتم الإعلان عنها لاحقا حيث جاء ذلك خلال عقده لقاء تعريفيا بمشروع «الوعد» الذي دشن تزامنا مع تدشين المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية ويستمر المشروع لمدة 1000 يوم كمرحلة أولى.
وأضاف خلال اللقاء إنه سيتم استلام 6 مبانٍ تعليمية جديدة مع بداية العام القادم كإضافة جديدة ومهمة لمنشآت الجامعة التعليمية كما استعرض معاليه للحضور مخطط مشروع المدينة الطبية فقدم شرحا تفاعليا لمحتوى المدينة الطبية، مشيرا إلى أن مدة المشروع 3 سنوات وتمت ترسية المشروع على إحدى الشركات المتخصصة وبين معاليه أنه تم اعتماد عدد من مشاريع المباني الأكاديمية المقررة ضمن الخطة بانتظار ترسيتها مثل الصالة الرياضية المغلقة للطالبات وغيرها من المشاريع الأكاديمية والخدمية
وكشف المزروع عن سعي الجامعة لتمكين
وتطوير شطر الطالبات بالجامعة من خلال المشاريع الإنشائية والبرامج الأكاديمية وزيادة عدد الكوادر الأكاديمية مستقبلا مشيرا إلى أن الطالبات يشكلن ما يقارب ثلثي الجامعة وعلى ذلك نسعى لتحقيق التوازن في ذلك بتمثيل العنصر النسائي في جميع المجالس واللجان ومنح صلاحية أوسع لهن في إدارة الجامعة.
جاء ذلك في اللقاء الذي عقد في الصالة الرياضية بجامعة طيبة وبث مرئيا لشطر الطالبات بالجامعة وللمجمع الأكاديمي للطالبات في السلام ، وشهد اللقاء حضورا كبيرا من منسوبي الجامعة أكاديميين وإداريين وطلاب ..
واتبع المزروع في طرحه مبدأ الشفافية قائلا: إن مشروع «الوعد» لا يرتبط بفرد واحد وإنما هو للجميع وهو فكرة تعاونية سامية للنهوض والارتقاء بالجامعة وهو حلم لكن جميع الانجازات تبدأ بأحلام وتتم إن خطط لها بشكل جيد وتم تنفيذها.
وعن محاور المشروع قال المزروع :إن للمشروع ثلاثة محاور رئيسية هي العملية التعليمية وتنمية المجتمع والبحث العلمي ويعنى المحور الأول عموما بالتطوير والتحديث الجاد في العملية التعليمية وذلك بتطوير عناصره الأربعة الطالب والمنهج الدراسي وأعضاء هيئة التدريس والبيئة الجامعية أما المحور الثاني فيعنى بالمشاركة في البرامج التنموية الموجودة في المجتمع من خلال عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بتنمية المجتمع مع التركيز على نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والقيادة لتعزيز دورها في دعم ورعاية الأفكار والمشروعات الابتكارية وتقديم برامج موجهة لتهيئة الشباب لتقبل وممارسة الحوار والتعامل مع الآخرين.
وفيما يخص المحور الثالث للمشروع بين الدكتور عدنان أنه يستهدف الاهتمام بمعايير البحث العلمي ومقوماته بما يحقق الدعم للعملية التعليمية بالجامعة من جهة وتنمية المجتمع من جهة أخرى.
وأضاف إن مشروع الوعد خطط له لمدة 40 عاما تنقسم لخمس مراحل ولكل مرحلة تأثير كبير جدا وملموس فالمرحلة الأولى والتي بدأت فعليا مع انطلاق المشروع تستمر لمدة 1000 يوم تبقى منها 960 يوما أما المرحلة الثانية فتستمر لمدة 5 سنوات وهي المدة اللازمة لتخريج أول دفعة من الطلاب بعد المرحلة الأولى للوعد فيما تستمر المرحلة الثالثة لمدة 7 سنوات وهي المدة اللازمة لهذه الدفعة للحصول على درجة الدكتوراة فيما تشمل المرحلتان الرابعة والخامسة ما تبقى من مدة المشروع.
بعد ذلك قدم عضو هيئة التدريس بالجامعة الشيخ صالح بن عواد المغامسي كلمة قال فيها «الوعد» يستحق منا جميعا البذل ولا شيء يهدم أي بنيان مثل الظلم وحتى يعطي الجميع
ويقدموا ما لديهم من إمكانات يجب أن يشعروا بالانتماء فعلينا جميعا أن نكون عادلين في كل الجوانب في بيئتنا الجامعية لتصبح بيئة عدل وذلك لكافة منسوبي الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.