أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممثل أوباما ل“ المدينة ": خادم الحرمين الشريفين الداعم الأول للإسلام والمسلمين
بعض الممارسات الخاطئة ضد المسلمين لا تمثل الشعب الأمريكي بأكمله

أكد الممثل الخاص للرئيس الأمريكي أوباما والمستشار الخاص لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور رشاد حسين أن خادم الحرمين يعتبر الشخصية الأولى في العالم الداعمة للإسلام والمسلمين نظير ما يبذلونه من دعم ومشورة لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض وقال في تصريح ل»المدينة» الجميع يشاهد ومسرور جدًا بتفاعل خادم الحرمين وخصوصًا مركز «حوار الأديان في فينا» وكذلك مؤتمر مكة المكرمة والذي أثمر عن تعاون مشترك بين جميع المسلمين في العالم وخصوصًا لغير المسلمين ممن يعيشون في البلاد الإسلامية والطريقة الصحيحة التي يجب التعامل بها معهم وكذلك العكس للمسلمين الذين يعيشون في دول غير إسلامية.
وعن المسلمين الذين يعيشون على الأراضي الأمريكية قال: لو سألتم جميع المسلمين الموجودين في أمريكا الآن أو من تسنى لها زيارة أمريكا لأخبركم أن الجميع يمارس الديانة الإسلامية بكل حرية ويوجد أيضًا مسلمون يتقلدون مناصب عليا في أمريكا ويعملون في كل المجالات ويتلقون تعليمًا على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن هناك بعض الممارسات الخاطئة ضد المسلمين ولكن الغالبية العظمى من الأمريكين يرفضون ترك الممارسات الخاطئة ضد المسلمين والتي لا تكاد تذكر.
وبسؤال ل»المدينة» عن توجهات الرئيس الأمريكي أوباما عن مدى تعاون مشترك مع الدول الإسلامية خصوصًا بعد توليه فترة رئاسية ثانية قال: يهدف الرئيس أوباما إلى خلق تعاون مشترك بين جميع دول العالم ودعم التعليم في الدول الفقيرة خصوصًا بعض دول افريقيا أيضًا لا يمكننا في منظمة المؤتمر الإسلامي تجاهل القضايا السياسية ومتابعتها حيث تم إنهاء الحرب في العراق وسحب القوات والآن نعمل على سحبها من أفغانستان كذلك متابعة قضايا الربيع العربي في شمال أفريقيا وفي الشرق الأوسط.
وعن دوره كمسلم أمريكي مسؤول لتحسين صورة أمريكا وشعبها لدى المسلمين أفاد بأن العلاقة طيبة مع العلماء والشباب والمنظمات والعمل على زيادة البرامج الثقافية والتعليمية والصحية، مبينًا أن الإعلام الجديد يلعب دورًا كبيرًا بالاتصال المباشر مع العالم الآخر، وأردف شرف لي أن أكون في المدينة المنورة وفي زيارة للمسجد النبوي وقال: نحن نسعى في منظمة المؤتمر الإسلامي لتقوية الروابط الإسلامية بين جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض وخصوصًا التعليم، وأنا موجود اليوم في المملكة لبحث سبل تعاون مشتركة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في مجال التكنولوجيا ومجال ريادة الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.