وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق عكاظ يختار سمرقندي والمالكي ضيفين على حفل الافتتاح والفعاليات
تم اختيارهما من “فيس بوك" و“تويتر" إيمانًا بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي
نشر في المدينة يوم 09 - 09 - 2012

وقع اختيار اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ على فائزين من مواقع التواصل الاجتماعي تمت دعوتهما لحضور حفل الافتتاح وفعاليات السوق.
ووأضح المتحدث الرسمي والإعلامي لسوق عكاظ محمد سمان أن اللجنة الإعلامية اختارت رائد سمر قندي من موقع twitter، فيما اختيرت حنين المالكي فائزة عن موقع facebook، وذلك إيمانًا من اللجنة بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي بين فئة الشباب وما حققته من زيارات خلال فترة تدشينها.
وأشار سمان إلى أن مواقع الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي شهدت حضورًا منذ أن بدأت اللجنة الإعلامية في إنشاء حسابات خاصة بالسوق على هذه المواقع العام الفائت. وقال إنه على رغم حداثة صفحة الفيس بوك فقد بلغ عدد المشتركين بالصفحة 2550 معجبًا و2250 مستخدمًا نشطًا ومتابعًا يوميًا، كما بلغ عدد قرّاء الأخبار المنشورة في الصفحة 450 ألف قارئ.
وذكر رئيس اللجنة الإعلامية أن إقبال القراء على زيارة صفحة سوق عكاظ على موقع الفيس بوك يؤكد أهمية زيادة انتشار الصفحة بين المستخدمين طوال العام، كما أنه سيمكّن اللجنة الإشرافية على السوق استخدام هذه الصفحة مستقبلاً بقوة وبفعالية في الترويج والإعلان عن جوائز العام المقبل، ليس في السعودية فحسب بل في العالم العربي، مشيرًا إلى أن انتشار هذه الصفحة سيسهم أيضًا في زيادة انتشار موقع السوق الإلكتروني، والصفحات الأخرى المرتبطة به على موقعي YouTube وtwitter.
ونوّه سمان بأن حساب سوق عكاظ على موقع تويتر @soqokaz بث 2001 تغريدة، وسجل 2007 متابعين (followers)، خلال شهر واحد فقط من إطلاق هذا الحساب، فيما بلغ عدد متابعي التغريدات والأخبار 20 ألف قارئ، ما يؤكد أيضًا أهمية استثمار هذه القناة للتواصل طوال العام، فضلاً عن إمكانية استغلالها للإعلان والترويج لجوائز العام المقبل، أما بالنسبة لقناة اليوتيوب sooqokaz ، فبلغ عدد زوار الكليبات المحملة فيها 17500 زائر 4500 معجب، فيما بلغ عدد الباحثين عن سوق عكاظ في محرك البحث المعروف google نحو ثلاثة ملايين.
وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن أن اللجنة ستعمل على تغطية أنشطة وبرامج سوق عكاظ وتوثيقها تلفزيونيًا وإذاعيًا وصحافيًا بالتعاون مع وسائل إعلام محلية وعربية، وبث مقاطع مصورة عن تلك الأنشطة والبرامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تزويد المهتمين بمستجدات السوق أولاً بأول عبر تلك المواقع. وأكد سمان أن سوق عكاظ حرص هذا العام على فتح قنوات جديدة للتواصل مع المهتمين- من داخل السعودية وخارجها- لمتابعة أحداث السوق وأنشطته الثقافية والاجتماعية والعلمية، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي «الإعلام الجديد»، إلى جانب وسائل الإعلام التقليدي المتمثل في التلفزيون والإذاعة والصحف الورقية. ولفت إلى أن اللجنة الإعلامية في سوق عكاظ حرصت على المزج بين الإعلام المقروء والجديد، لضمان التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وخصوصًا الشباب، الذين يشكلون نحو 60 في المئة من سكان المملكة.
يذكر أن سوق عكاظ في facebook على الرابط: www.facebook.com/sqokaz، أما موقع السوق على twitter فهو على الرابط: [email protected]، وموقع السوق في موقع flickr الشهير للصور على الرابط: www.flickr.com/photos/sokaz.
كما أنشأت اللجنة قناة خاصة على موقع YouTube على الرابط: /www.youtube.com/user/sooqokaz.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.