أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زحام بمواقف المسجد النبوي... وجاد الله ينفي منع المشتركين
أكد تعيين 35 رجل أمن لضبط حركة الدخول والخروج ومنع حالات التكدس

استبعد مدير مواقف السيارات المجاورة للمسجد النبوي الشريف كمال جاد الله ما يردده بعض السائقين حول منع بعض المشتركين وكذلك غير المشتركين من دخول المواقف في الفترة من بعد صلاة المغرب وحتى انتهاء صلاة التراويح، وقال هذا الكلام غير صحيح ولم يتم منع أي مشترك داخل المواقف.
أما بالنسبة لغير المشتركين فأوضح انه في حالة اكتظاظ مواقف السيارات يتم إرجاعهم حتى لا يكون هناك تكدس أو وقوف على الأرصفة، وأضاف: «ولكن بالنسبة للمشتركين فمواقفهم موجودة».
وقال مدير المواقف من تم منعهم من المشتركين كانت من المدخل الرئيسي خارج المواقف ومن قبل المرور وان من تم منعهم من خارج المواقف هذا ليس من اختصاص إدارة الموقف وان تنظيم حركة السير خارج المواقف مسؤولية المرور.
وأكد جاد الله تعيين 35 رجل أمن للوقوف بمداخل المواقف، وبالنسبة للمتوقفين بالممرات أوضح أن هناك أمرا من إمارة منطقة المدينة والمرور وهيئة تطوير منطقة المدينة بالسماح لجميع السيارات بالدخول بالمشتركين وغير المشتركين وعدم منعهم. واضاف: «ومن لم يجد مكانا من غير المشتركين يخرج من الموقف والبعض عندما لا يجد موقفا لا يخرج ويقف بجوار الارصفة والممرات».
واشار الى أن المواقف بها 24 وحدة منها 12 وحدة للمشتركين و12 وحدة اخرى وللمواقف 5 مداخل الأول من جهة النفق من طريق سلطانة والمدخل الثاني من شارع الملك عبدالعزيز والمدخل الآخر من شارع قباء وكذلك المدخل من شارع الأمير عبدالمحسن أما مدخل الموقف من شارع عمر بن الخطاب مقفل لوجود مشروع. وقال كمال: إن المواقف تستوعب عدد 4359 سيارة أما قيمة الاشتراك فتبدأ من 1500 ريال إلي 2800 ريال.
المواقف والساحات
والى ذلك قال مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عبدالواحد حطاب: إن هناك تعاونا بين إدارة المواقف والساحات وبالتنسيق مع مرور منطقة المدينة لتسهيل دخول السيارات للمواقف سواء مشتركين أو غير مشتركين، وقال انه عندما تمتلئ المواقف العادية النقدية يتم إبلاغ جميع القادمين بأن المواقف ممتلئة.
أما بالنسبة للمشترك والكلام ما زال لحطاب فيسمح له بالدخول فموقف المشترك موجود فالمشترك ما يمنع أبدا من الدخول فلا يمكن أن تمتلئ لكن المواقف والوحدات الأخرى بما أن تستكمل استيعاب المواقف وازدياد أعداد السيارات يتم إبلاغهم ويتم تحويل وفرز السيارات من قبل المرور خارج المواقف. ومن جهته أكد مدير مرور منطقة المدينة المنورة العقيد محمد بن عجلان الشنبري أن إدارة المرور تقوم بتحويل حركة السير بعد إغلاق المواقف بعد تبلغنا من المسؤولين عنها باستكمال طاقتها الاستيعابية.
وقال: «لم نغلق الطرق ولكن يتم تحويل الحركة إلي قربان عن طريق النفق أو شارع الملك عبدالعزيز، وأشار الى أنه تم التنسيق حاليا مع هيئة التطوير وشؤون المسجد النبوي الشريف بعدم غلق المدخل وإنما تغلق الوحدات فقط إذا استكملت طاقتها على أن يتولى المرور منع الوقوف بالممرات، مشيرا إلى انه تم تطبيق التجربة اليومين الماضيين ونجحت.
وأكد العقيد الشنبري أهمية حضور المشتركين قبل موعد الأذان حسب ما هو مذكور في بطاقة الاشتراك وأضاف: «حاليا لا توجد هناك مشاكل وإدارة مرور منطقة المدينة تتمنى تعاون الجميع».
وكان عدد كبير من مشتركي ومرتادي مواقف المسجد النبوي قد اشتكوا من منعهم لدخول المواقف قبيل صلاة العشاء والتراويح بحجة امتلاء المواقف وعدم وجود موقف من قبل إدارة المواقف.
وتواجدت «المدينة « أمام المواقف ووقفت على شكاوى بعض المواطنين والمقيمين حيث قال عارف عسكر: انه يستغرب من وجود كميه من المشروعات حول المسجد النبوي وقال: «أتيت هنا لدخول المواقف وليس معي بطاقة اشتراك فتم منعي بحجة أن المواقف خصصت للمشتركين».
أما محمد العاصم فقال: اننا لا نجد مواقف بدءا من أول رمضان بينما أشار عبدالعزيز إبراهيم إلى عدم وجود تنظيم جيد للمواقف من قبل الشركة المشغلة للمواقف بالمسجد النبوي، وقال: «أنا مشترك وتم منعي ثلاث مرات في رمضان بسبب التكدس رغم دفعي اشتراكا سنويا قدره 2800 ريال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.