آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجار: إسناد ملف حملات الحج الوهمية لهيئة الرقابة

كشف وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ل»المدينة» عن أنه تم إسناد ملف حملات الحج الوهمية لهيئة الرقابة والتحقيق هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك دراسة جديدة في الوقت الراهن لإقرار عدد من الاجراءات للحد من ارتفاع اسعار حملات حجاج الداخل, وسوف يتم الاعلان عنها قبل بدء موسم الحج لهذا العام.
وقال ل»المدينة» عن أبرز ما تم مناقشته في اجتماع لجنة الحج العليا والذي عقد برئاسة صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، ان الاجتماع شهد مناقشة عدد من المواضيع كان من اهمها الافتراش في المشاعر المقدسة ووضع عدد من الحلول الكفيلة للقضاء على الافتراش، وأشار الى ان صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا أكد في اجتماع لجنة الحج العليا على بذل جهود مضاعفة في هذه الأيام التي تشهد ذروة موسم العمرة تتطلب الحرص على تحقيق مستويات أداء مرتفعة، واشار إلى أن عدد المعتمرين القادمين من خارج المملكة منذ بدء موسم العمرة وحتى اليوم تجاوز 5.3 مليون معتمر ولا يزال قدومهم مستمرًا حتى نهاية شهر رمضان بإذن الله.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها يوم أمس الاول لمراكز خدمات وإرشاد المعتمرين التابعة لوزارة الحج في المدينة المنورة حيث بدأت الجولة بالمركز المتواجد في الساحة الشمالية من المسجد النبوي الشريف الذي يعد من أهم المراكز الخدمية وأكثرها كثافة حيث قدمت مراكز الإرشاد خدماتها لعدد (31.356) معتمرًا تمثلت في إرشاد التائهين وإيصالهم لمساكنهم إضافة لخدمات الاستعلام الخدمية المتنوعة، كما اطلع على عدد من النماذج الجديدة المقترحة لمراكز ارشاد التائهين وخدمة المعتمرين وبما يليق بخدمتهم مشيرًا إلى ان التصميم المقترح سوف يتم اخضاعه للدراسة قبل اعتماده وإقراره بشكل رسمي.
ووجه بزيادة عدد «4» عربات قولف لنقل التائهين وكبار السن لتصبح «6» عربات قولف لخدمة وإرشاد التائهين في موسم العمرة والحج، وخلال تواجد معاليه في مركز الخدمات استمع لعدد من المعتمرين المتواجدين في المركز الذين أبدوا تقديرهم وامتنانهم لجهود المملكة وما وجدوه من عناية ورعاية منذ وصولهم حيث لمسوا تسابق الجميع لخدمتهم ومساعدتهم سائلين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويديم على المملكة أمنها واستقرارها.
ثم اطلع الوزير على سير أعمال لجان المتابعة والمراقبة الميدانية بفرع وزارة الحج التي تعمل منذ بدء موسم العمرة في منتصف شهر صفر على مدار الساعة في مختلف مناطق تواجد المعتمرين، إلى ذلك قام وزير الحج بزيارة تفقدية للمؤسسة الأهلية للإدلاء وذلك للوقوف على استعدادات وتجهيزات المؤسسة لموسم حج هذا العام يرافقه وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم قاضي ومدير عام الشؤون القانونية عبدالرحمن النفيعي ومدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة الاستاذ محمد البيجاوي حيث اجتمع برئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للإدلاء وأطلع على خطة المؤسسة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن حيث نوقشت الخطة وتم إقرارها من قبل وزير الحج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.