مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عادل إمام يستعين بأبنائه مع «فرقة ناجي عطا الله».. وإلهام شاهين في «قضية معالي الوزيرة»
«الأربعاء» يلقي الضوء على أعمال الدراما المصرية في رمضان
نشر في المدينة يوم 06 - 06 - 2012

قبل أشهر من مقدم شهر رمضان المبارك، بدأت خريطة الدراما المصرية تتضح بشكل كبير، فقد تم الانتهاء من تصوير بعض المسلسلات ودخولها عملية المونتاج، واقتراب أعمال درامية أخرى للحاق بها، بينما تسابق أخرى الزمن لتصبح جاهزة للعرض.
قضية معالي الوزيرة
بعد تصوير استمر أكثر من عامين، دخل مسلسل «قضية معالي الوزيرة» عملية المونتاج والمكساج النهائي ليصبح جاهزًا للعرض في رمضان المقبل.
المسلسل بطولة: يوسف شعبان، وإلهام شاهين، ومصطفى فهمي، وتامر هجرس، وندى بسيوني، ومي نور الشريف، ومحمد كامل، وأميرة العايدي، وريم صابوني، ونيرمين زعزع، ومن تأليف محسن الجلاد، وإخراج رباب حسين. وتدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال ناجح جدًا يقرر امتلاك السلطة مع المال فيخوض تجربة الانتخابات البرلمانية ويصبح عضوًا في مجلس الشعب وتحت قبة البرلمان يتعرّف على الوزيرة التي تلعب دورها إلهام شاهين وتنشأ بينهما قصة حب وتتصاعد الأحداث بعد ذلك بقوة.
فرقة ناجي عطا الله
انتهى تصوير مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» رغم الجدل الذي أثاره هذا المسلسل منذ بداية عملية التصوير ومنذ الإعلان عن عدم عرضه في رمضان الماضي وحتى تصوير آخر المشاهد في بورسعيد، عندما تحدثت تقارير عن تعرّض بطل العمل الفنان عادل إمام للضرب من «التراس» النادي المصري والأهالي في مدينة بورسعيد.
ويعود عادل إمام بهذا العمل للدراما التليفزيونية بعد غياب 29 عاما، حيث يجسّد فيه دور «ناجي» اللواء المتقاعد في الجيش المصري الذي يتم إلحاقه للعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب. وفرقة ناجي عطا الله» من تأليف يوسف معاطي، ويشارك عادل إمام البطولة كل من: محمد عادل إمام، وأنوشكا، وأحمد صلاح السعدني، ونضال الشافعي، وعدد من الممثلين العرب منهم: رنده الحلبي ومحمد جمال قيش من سورية، وفادي إبراهيم من لبنان، وسناء بنت صلاح الدين من تونس، وإخراج رامي إمام.
الصفعة
يواصل المخرج مجدي أبو عميرة تصوير مسلسل «الصفعة» الذي يحكي قصة بطولة حقيقية من بطولات جهاز المخابرات العامة المصرية، وسيتم عرضه على الفضائيات في رمضان. وقد انتهى أبو عميرة من تصوير غالبية مشاهد المسلسل داخل القاهرة، ويدور المسلسل حول إحدى العمليات المخابراتية التي قامت بها المخابرات المصرية داخل إسرائيل بين عامي 1957 و1972 وأحدثت صدى كبيرًا حينها.
المسلسل بطولة: شريف منير، وعزت أبو عوف، وهيثم أحمد زكي، وهيدي كرم، وشيرين رضا، وزيزي البدراوي، وفاروق فلوكس، وياسر علي ماهر، وموسيقي ياسر عبدالرحمن، وأعد ملف المسلسل اللواء عادل شاهين، من سيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح. ويجسّد الفنان شريف منير في المسلسل دور جاسوس إسرائيلي اسمه باروخ تم تجنيده لحساب الموساد الإسرائيلي، في حين يقوم هيثم أحمد زكي بدور ضابط مصري. وتصور مشاهد مسلسل «الصفعة» في مصر ولبنان وإحدى الدول الأوروبية.
حارة خمس نجوم
يوشك الفنان أحمد عبدالعزيز على الانتهاء من تصوير مسلسل «حارة خمسة نجوم» الذي يجسّد فيه شخصية رجل انتهازي يساعد بعض رجال الأعمال على شراء حارة كاملة في منطقة على كورنيش النيل لتحويلها إلى منطقة سياحية وفنادق.
باب الخلق
وكذلك يسابق الفنان محمود عبدالعزيز الزمن للانتهاء من تصوير المشاهد الداخلية لمسلسله الجديد «باب الخلق» وذلك حتى يتفرغ للمشاهد الخارجية والتي تتطلب التصوير في عدد كبير من الدول الأوروبية، منها إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. ويجسّد عبدالعزيز ضمن أحداث المسلسل شخصية مدرس يدعى «محفوظ زلطة» من خلال ثلاث مراحل حياتية يعرض من خلالها مدى التغيير الذي طرأ على المجتمع المصري في السنوات الأخيرة من حكم المخلوع حسني مبارك.
كيد النسا 2
بدأت الفنانة نبيلة عبيد تصوير مشاهد السجن الخاصة بمسلسلها «كيد النسا 2»، حيث تجسّد ضمن الأحداث شخصية «حلاوتهم» المرأة الحديدية التي تقضي جزءًا من حياتها في السجن وتخرج لتصفية حسابها مع «كيداهم» التي تجسّدها فيفي عبده. مسلسل «كيد النسا 2» بطولة: نبيلة عبيد، وفيفي عبده، وأحمد بدير، وجمال عبدالناصر، وأحمد سلامة، من تأليف حسين محرم، وإخراج أحمد البدري.
الصقر شاهين
أقام المخرج عبدالعزيز حشاد نموذجًا كاملا لحي المكس بالإسكندرية بمدينة الإنتاج الإعلامي من أجل تصوير عدد كبير من المشاهد كان المفترض تصويرها بالإسكندرية ضمن أحداث المسلسل الجديد «الصقر شاهين». وقد انتهى حشاد حتى الآن من تصوير أربع ساعات ونصف الساعة من زمن أحداث المسلسل، وفور الانتهاء من تصوير مشاهد المكس سيعود إلى الأستوديو ببني سويف لتصوير عدد من الديكورات الداخلية قبل السفر للإسكندرية. المسلسل سيناريو وحوار إسلام يوسف، وبطولة: تيم حسن، ورانيا فريد شوقي، وشيري عادل، وأحمد راتب، وأحمد خليل، وأحمد زاهر، ومحمد عبدالحافظ.
مسلسلات في المراحل النهائية
لن يكتفي الجمهور بمشاهدة هذه المسلسلات، وإنما هناك أعمال درامية كثيرة تتواصل عملية تصويرها، من بينها: «شربات لوز» للفنانة يسرا، من تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي. ومسلسل «عرفة البحر» للفنان نور الشريف، من تأليف محمد الصفتي، وإخراج ياسر زايد. ومسلسل «مع سبق الاصرار» للفنانة غادة عبدالرازق، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.
ومسلسل «خطوط حمراء» لأحمد السقا، من تأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج أحمد شفيق.
وقطعت بعض المسلسلات شوطًا في تصويرها وأوشكت على الانتهاء، حيث انتهت الفنانة وفاء عامر من تصوير أغلب المشاهد الداخلية من مسلسل «كاريوكا» الذى يروى السيرة الذاتية للفنانة الراحلة تحية كاريوكا. وصورت وفاء المشاهد الأخيرة من «كاريوكا» في الأحياء القديمة بشوارع القاهرة لتنتهي من تصوير أغلب مشاهدها في المسلسل، وستسافر مع فريق عمل المسلسل إلى سلوفينيا وتركيا ولبنان لتصوير بقية مشاهد المسلسل المقرر عرضه في رمضان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.