تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلمي ل "المدينة": مطبوعات النادي وجائزة عواد ستستمر
نشر في المدينة يوم 23 - 01 - 2012

بدأ أعضاء مجلس ادارة النادي الأدبي بجدة مهامهم رسميا أمس الأول بعد صدور قرار وزير الثقافة والإعلام باعتماد نتائج انتخابات الجمعية العمومية التي جرت في شهر ذي القعدة الماضي. وعبّر رئيس النادي الدكتور عبدالله السلمي عن اعتزازه بهذه الثقة الكبيرة من أعضاء الجمعية العمومية مشيدًا بالتوجه الإيجابي من وزارة الثقافة والإعلام لإنجاح الانتخابات ونشرها كثقافة مجتمعية.
ودعا السلمي في أول حديث له وهو يبدأ يومه العملي الأول، كل المثقفين والأدباء والمعنيين بالثقافة والأدب بجدة للإسهام في تفعيل برامج النادي وتحقيق أهدافه، التي قال إنها تمثل امتدادا لما تحقق في المرحلة الماضية، معربًا عن شكره وتقديره للرئيس السابق الدكتور عبدالمحسن القحطاني وأعضاء مجلس إدارته، معتبرًا أن ما شهده النادي في فترتهم يمثل دعمًا قويًا لتحقيق أهداف وبرامج المرحلة المقبلة، مؤكدًا على أنه يعتبر النادي منبرًا للجميع.
وأشاد السلمي بما يشهده النادي من دعم ومؤازرة من رجال الأعمال في جدة الذين يرسمون صورة للتمازج بين الثقافة والتجارة، كما ذكر أنه لا يوجد سجل تاريخي تنفصل فيه المراحل التاريخية للنادي وأنشطته، وإنما كل مرحلة تسلم للمرحلة الأخرى، وتمنى أن يسدد الله عملهم في ظل هذه القيادة الحكيمة لهذا البلد المعطاء، وفي كنف أمير شاعر أديب هو سمو أمير منطقة مكة المكرمة وكذا سمو محافظ جدة.
وحول خطة النادي المستقبليه، أشار الدكتور السلمي إلى أنه سيكون هناك اجتماعات مع أعضاء مجلس الإدارة السابقين ورئيس المجلس السابق الدكتور عبدالمحسن القحطاني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتباحث حول ما يفيد الحراك الثقافي لجدة وأهلها، وإذا كان هناك أي تغيير فسوف تكون الكلمة النهائية في ذلك لأعضاء المجلس وأعضاء الجمعية العمومية، وأضاف: اعتقد أننا سوف نحرص على استمرار كل نجاحات النادي السابقه من إصدارات أو جوائز أو جماعات. وحول استمرار مجلات وإصدارات النادي، قال: اشتهر نادي جدة بالمجلات المميزة ومنها عبقر وجذور وعلامات ونوافذ والراوي وهذه المجلات سوف يعود استمرارها لأعضاء مجلس الإدارة واعتقد أن الأعضاء أتوا للنادي من أجل تعزيز البنى وليس الهدم ولذلك سوف نحاول أن نثري هذه المجلات بالفائدة والمعلومة والطرح الجاد الذي يضيف للساحة الثقافية. وحول استمرار جائزة محمد حسن عواد، قال: نشكر رجل الأعمال أحمد باديب لدعمه للنادي وتقديم هذه الجائزة وهو نموذج لرجل الأعمال المثقف الذي يدرك دوره الريادي واستمرار الجائزة وعلاقتها بالمؤسسين وليس بالأشخاص ونثق أن الرجل الداعم لهذه الجائزة يدرك هذه الحقيقة، وسوف يكون هناك تنسيق لاستمرار الجائزة بالتنسيق مع الشيخ باديب في آليات العمل في المرحلة المقبلة، وسوف نستفيد من أعضاء الجائزة السابقين فأعضاؤها هم أعضاء في النادي وجزء من النادي وسنسعى لاستمرارهم مشرفين عليها فهم جزء من النادي ويحملون ما نحمله من هم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.