السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الانتخابات المصرية”: وفاة مرشح بأزمة قلبية وطنطاوي يتفقد لجان المنوفية

بدأت أمس الأربعاء الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية في تسع محافظات هي‏:‏ الجيزة،‏‏ المنوفية،‏ الشرقية،‏ البحيرة،‏ الإسماعيلية، السويس،‏‏ بني سويف،‏ سوهاج،‏ وأسوان، حيث يخوض الانتخابات في تلك الجولة 3363‏ مرشحًا بنظامي القوائم والفردي للمنافسة على 156‏ مقعدًا بالبرلمان‏ منها 96‏ مقعدًا للقوائم‏‏ و‏60‏ مقعدًا للفردي. وشهدت المرحلة الأولى من الانتخابات صعودًا كبيرًا للأحزاب الإسلامية، كما أعلنت السلطات. وأمس قررت اللجنة القضائية العليا للانتخابات تأجيل إتمام العملية الانتخابية في 3‏ دوائر بسوهاج والبحيرة والمنوفية على أن تستأنف يومي 21 و 22 ديسمبر الجاري. وجاء قرار التأجيل إثر صدور 3 أحكام قضائية في وقت متأخر من مساء أمس. وفيما توفي أمس المهندس عاطف العدوي المرشح المستقل على مقعد الفردي - فئات بالدائرة الأولى بسوهاج (500 كم جنوب القاهرة) إثر أزمة قلبية، تفقد رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي اللجان الانتخابية بمحافظة المنوفية (80 كم شمال القاهرة) التي ينتمي إليها الرئيس المصري السابق حسين مبارك أمس، من أجل التأكد على سير الانتخابات بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل أمام اللجان الانتخابية.
وشهدت اللجان الانتخابية في الجولة الثانية أمس، إقبالًا كبيرًا من الناخبين على غير المتوقع، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات المسلحة والشرطة المدنية المكلفة بتأمين المقار الانتخابية. وحرص الناخبون على التواجد منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم، حيث تم فتح باب التصويت منذ الساعة الثامنة وهو الموعد المقرر من قبل اللجنة العليا للانتخابات، بينما شهدت اللاحقة تحركات مكثفة للمرشحين من مختلف التيارات والأحزاب لاستقطاب أصوات المرشحين‏، وبدأ الصراع على المقاعد محتدمًا بين التيارات الإسلامية التي تضم أحزاب «الحرية والعدالة» ‏ و»النور»‏ و»الوسط»‏، والأحزاب الليبرالية التي تضم «المصريين الأحرار»‏ و»الوفد»‏‏ وقائمة أحزاب «الثورة مستمرة‏»، حيث يسعى الإسلاميون إلى الحصول على الأغلبية البرلمانية، بينما تتكتل التيارات الليبرالية لكسب المزيد من المقاعد وتحسين وضعها في البرلمان‏.‏
وأدلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق بصوته، رافضًا تخطي طابور الناخبين، قائلًا لعدد منهم «اطمئنوا.. الأحوال ستتحسن»، كما رفض محاولات قيام أفراد الشرطة والقوات المسلحة والمشرفين على تأمين الانتخابات لتخطي دوره، مؤكدًا أنه مواطن عادي كغيره من المواطنين، وسينتظر في الطابور لحين إدلائه بصوته. وامتنع شرف عن الإدلاء بتصريحات للصحافيين، مكتفيًا بتوزيع الابتسامات على الحضور. من جهة أخرى، كشف القنصل المصري في جدة السفير علي العشيري ل «المدينة» عن أن عدد المصريين المقيمين في المملكة والذين يحق لهم التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، 42 ألف مصري، مشيرًا إلى تصويت 8 آلاف من المقيمين في جدة والمنطقة الجنوبية. وبين أن فرز الأصوات ستتم بمقر القنصلية العامة بجدة، موضحًا أنه ليس من صلاحيات البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج إعلان نتائج التصويت وإنما القيام بعملية الفرز وإرسال النتائج إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات حتى يتم إعلانها مع النتائج النهائية.
وأشاد العشيري بالتعاون والتنسيق من قبل الجهات السعودية التي قامت بتوفير صناديق التصويت من أمانة جدة، مؤكدًا على أن العملية الانتخابية حظيت بكل الدعم والتسهيلات من جانب فرع وزارة الخارجية بجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.