بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“فايزر” تختار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتقيم أول مصنع لها في المملكة
نشر في المدينة يوم 05 - 10 - 2011

أعلنت شركة فايزر، العالمية للأدوية، أنها قررت إقامة مصنع للأدوية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية (100 شمال جدة). وجاء إعلان البدء في تنفيذ المشروع خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في الرياض.
وقال بيان للشركة إن المصنع سيضم أحدث تقنيات تصنيع وتغليف المنتجات الدوائية لإنتاج أدوية فايزر في المملكة بنفس معايير التصنيع والإنتاج والجودة المتبعة بمصانع الشركة في كافة دول العالم، الأمر الذي سيساهم في نقل الخبرات الفنية والتصنيعية التي تتمتع بها فايزر إلى السوق المحلي.
وأكد مهند بن عبدالمحسن بن هلال، أمين عام هيئة المدن الاقتصادية السعودية، في كلمته التي ألقاها في الحفل أن اختيار شركة فايزر المملكة لإقامة مشروع فيها بمثل هذا الحجم والنوع يعكس الاهتمام الكبير والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، من أجل توفير المناخ الملائم لتنمية الاستثمارات بالمملكة بما ينعكس على زيادة مساهمة القطاع الخاص بشقيه المحلي والأجنبي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها بلادنا ومنها قطاع الرعاية الصحية بالمملكة.
وأضاف هلال، أن هذه المشاريع الحيوية والمهمة التي يقودها القطاع الخاص، هي ترجمة حقيقة لخطط التنمية بالمملكة الرامية إلى تنويع القاعدة الاقتصادية والإنتاجية وتوسيعها بالمملكة. مشيرًا إلى أن إقدام شركة فايزر على زيادة استثماراتها وتعزيزها في المملكة هي رسالة واضحة إلى العالم بأن المملكة لديها من الإمكانات والموارد الفنية والاقتصادية والبشرية ومرافق البنية الأساسية وبيئة استثمارية جاذبة تؤهلها لاستقطاب واحتضان مزيد من مشاريع كبريات الشركات العالمية في مختلف المجالات والصناعات لا سيما تلك القائمة على المعرفة والتقنية العالية.
واستطرد أمين عام المدن الاقتصادية قائلًا: لقد نجح الوادي الصناعي خلال الفترة الماضية في استقطاب العديد من المستثمرين، حيث تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من البنية التحتية للوادي الصناعي، ووصل عدد الشركات المهتمة بالاستثمار الصناعي التي تم استقطابها حتى الآن إلى 22 شركة محلية وعالمية، حيث تضم قائمة المستثمرين الصناعيين شركات مثل الشركة العالمية للأنابيب الفخارية (ITCC) التي بدأ مصنعها بالإنتاج فعلًا، وشركة الزامل، وشركة جرايف للصناعات البلاستيكية، وشركة توتال الفرنسية، وشركة مارس الأمريكية، وشركة سنوفي أفينتس للأدوية، وغيرها من شركات الاستثمار الصناعي. كما تم توقيع اتفاقية مع شركة حديد الراجحي لتطوير مجمع لصهر وتصنيع الحديد.
من جهة أخرى كشف مهند هلال أن شركة (جرونغ) السنغافورية المتخصصة في تطوير وتشغيل المناطق الصناعية في العالم انتهت من وضع المخطط العام لتطوير المرحلة الثانية من «الوادي الصناعي» بمساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع. وتهدف الشركة الى تطوير هذه المرحلة لتكون جاهزة مع نهاية عام 2012م لمواكبة الطلب على الأراضي الصناعية في «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية».
من جانبه أشار بولنت أتلق، نائب رئيس الأسواق الناشئة ومدير إدارة الإمداد العالمي بشركة فايزر، أن المشروع المزمع إقامته يؤكد ثقة المسؤولين بشركة فايزر في الاستقرار الذي يتمتع به قطاع الأعمال بالمملكة والمناخ الاقتصادي الملائم لازدهار الأعمال ونموها، وأضاف: «لقد اتخذنا القرار بإقامة مصنعٍ لنا في المملكة العربية السعودية نظرًا لما توفره المملكة من مزايا تنافسية هائلة شجعتنا على المضي قدمًا في تعزيز تواجدنا بالسوق السعودي، بالإضافة إلى وجود أفاقًا واسعة لتطور قطاع الرعاية الصحية بها، وسوف يساعدنا وجود هذا المصنع في تغطية احتياجات سوق المملكة من المستحضرات الدوائية في الوقت الحالي ومستقبلًا».
كما شدد حسين الحكيم، مدير عام شركة فايزر بالمملكة العربية السعودية، على التزام فايزر بتقديم خدماتها للمواطن السعودي على اكمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.