أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد ضيعها.. والاتفاق ب “الجزائية” خطفها
نشر في المدينة يوم 21 - 09 - 2011

حقق الفريق الكروي الاتفاقي فوزًا مستحقًا على ضيفه الاتحاد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين.
سجل الهدف الوحيد اللاعب حمد الحمد من ركلة جزاء في الدقيقة 82، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الخامس وتبقت له مباراة مؤجلة.
الشوط الأول
بداية المباراة جاءت مشتعلة من الفريقين، حيث بادر الاتفاق بالهجمة الأولى من فاول نفذه حمد الحمد على رأس يوسف السالم لكن حارس الاتحاد البديل علي المزيدي تصدى لكرته، في حين رد الاتحاد بهجمة من الجهة اليمنى عن طريق العنزي الذي صوب كرة اصطدمت في الشباك الجانبية. ومن خلال الدقائق العشر الأولى اتضح اعتماد الاتفاق على الكرات الطويلة للمهاجمين السالم وسبستيان تيغالي، في حين ركز الاتحاد في هجماته عن طريق الأطراف بتواجد العنزي والرهيب من الجهة اليمنى، وويندل والسعيد من الجهة اليسرى، في حين يدعم نور المهاجم الوحيد الهزازي، وقد عمل مدرب الاتفاق حسابه من قوة الأطراف الاتحادية، حيث أوعز للظهيرين الطريدي ومبارك وجدي بعدم التقدم للأمام للحد من خطورة العنزي وويندل، وفي الدقيقة 11 لعب السعيد كرة عرضية حولها نور لهزازي المواجه للمرمى لكن كرته اعتلت العارضة، وعاود الهزازي الكرّة بعد أن خطف كرة من الدفاع الاتفاقي وصوبها في أحضان فايز السبيعي، وجاء الرد سريعًا من تيغالي بكرة من الجهة اليمنى لعبها عرضية تصدى لها المزيدي.
ومن كرة طويلة وصلت لتيغالي داخل المنطقة الاتحادية صوبها بجوار القائم، وقاد العنزي هجمة من الجهة اليمنى لعبها عرضية هيأها نور بصدره لهزازي الذي صوب الكرة فوق العارضة. وبعد مرور نصف ساعة انخفض أداء المباراة نظرًا لعدم وجود صناعة لعب حقيقية من الفريقين، فالاتفاق يعتمد على التمريرات الطويلة ويترك الأمر لاجتهادات تيغالي والسالم في استثمارها، بينما الاتحاد يعتمد على الأطراف ولعب الكرات العرضية، فانعدمت الفرص المحققة للفريقين.
الشوط الثاني
استهل الفريق الاتفاقي الشوط الثاني بأفضلية وتخلى لاعبوه عن الكرات الطويلة ولعبوا بطريقة جماعية، في حين تراجع الاتحاد للخلف بعد انعدام خطورته الهجومية في ظل الرقابة اللصيقة التي تعرض لها نور وويندل، والاجتهادات الفردية من العنزي الذي ما أن يستلم الكرة حتى يتعرض لضغط دفاعي من أكثر من لاعب. وأجرى ديمتري تغييره الأول بدخول أبو شقير وخروج أبو سبعان، وفور نزوله لعب مناف كرة عرضية على رأس هزازي اصطدمت في القائم الأيسر ومرت بمحاذاة خط المرمى أبعدها سياف برأسه، ورد الاتفاق بهجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لتيغالي صوبها مرت بجوار القائم الأيمن، وسعى المدربان لتفعيل النواحي الهجومية، حيث أجرى ديمتري تبديلًا بدخول زياية وخروج هزازي الذي كان متحركًا وشكل خطورة على المرمى الاتفاقي، في حين أجرى مدرب الاتفاق تبديلًا بدخول إبراهيم الإبراهيم وخروج مبارك وجدي، وتلقى زياية كرة عرضية من ويندل لعبها برأسه فوق العارضة. وفي الدقيقة 78 نفذ نور كرة من فاول على رأس ويندل تألق السبيعي في إبعادها لزاوية، وبعد مرور دقيقتين احتسب الحكم خليل جلال ركلة جزاء وسط احتجاجات كبيرة من الاتحاديين، ونفذ حمد الحمد ركلة الجزاء بنجاح على يمين المزيدي كهدف اتفاقي أول. سعى الاتحاد لتعديل النتيجة فتقدم لاعبوه للأمام لكن غابت الجمل التكتيكية، وذهبت جهودهم سدىً، في حين حاول لاعبو الاتفاق تهدئة اللعب واستثمار المساحات التي قد يخلفها الدفاع الاتحادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.