75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النقص والغيابات يؤرقان ديمتري قبل الآسيوية والدوري
نشر في المدينة يوم 03 - 09 - 2011

مع بدء العد التنازلي لخوض الفريق الكروي الاتحادي واحدة من أهم مبارياته في الموسم الجديد أمام سيؤول الكوري ضمن ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا التي ستقام يوم 14 سبتمبر المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.. لا زال المدرب البلجيكي ديمتري في حيرة من أمره بسبب عدم اكتمال صفوف الفريق طوال مدة التحضير للموسم الجديد، فخلال فترة التحضيرات لم تكتمل صفوف العميد سوى في أيام قليلة، بسبب انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكرات المنتخب، بالإضافة إلى أن المحترف الكويتي فهد العنزي انضم لمنتخب بلاده.
«المدينة» تستعرض في التقرير التالي استعدادات الفريق الاتحادي منذ بداية فترة الإعداد:
تكليف الفرحان والفوال
أسندت إدارة نادي الاتحاد برئاسة محمد بن داخل الجهني مهمة الإشراف على الفريق للكابتن جمال فرحان، في حين تم تعيين الكابتن عبدالله فوال مديرًا للكرة، ولم يأت تعيين الثنائي من فراغ، بل جاء نظرًا لما يتمتعان به من خبرة ودراية، كونهما لاعبين دوليين سابقين، ويتمتعان بصفات شخصية تمكنهما من أداء مهمتهما بنجاح.
استمرار ديمتري
قررت الإدارة الاتحادية استمرار المدرب البلجيكي ديمتري نظرًا لضيق الوقت بين نهاية الموسم الماضي وانطلاق الموسم الجديد، وكونه يعرف كل كبيرة وصغيرة في الفريق، وأنه لا مجال للمخاطرة بالتعاقد مع مدرب جديد لا يعرف شيئًا عن اللاعبين ولا عن الاحتياجات الفنية للفريق.
إلغاء المعسكر الخارجي
اضطرت إدارة نادي الاتحاد لإلغاء المعسكر الخارجي بعد دراسة متأنية ومناقشات مع الجهاز الفني نظرًا لعدم تحقيق الفائدة المرجوة منه بسبب تواجد 6 لاعبين في صفوف المنتخب هم: راشد الرهيب وأسامة المولد وحمد المنتشري ومشعل السعيد وسعود كريري ونايف هزازي، قبل أن يتم استبعاد المولد للإصابة، بالإضافة إلى أنه لم يتم التعاقد مع محترفين أجانب.
معسكر الطائف
حول الاتحاديون وجهتهم صوب «عروس المصائف» مدينة الطائف، وأقاموا فيها معسكرًا استمر لمدة 10 أيام، أدى خلالها الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية وسط غياب اللاعبين الدوليين، كما أن المدرب ديمتري التحق بالمعسكر بعد انطلاقه ب 4 أيام ليبدأ مهام الإشراف الفني على الفريق الذي كان يتدرب بقيادة مساعدي المدرب حسن خليفة وحمزة إدريس.
استهلالية الوديات
استهل الاتحاد مبارياته الودية بمواجهة أمام منتخب الطائف انتهت بفوز العميد بهدفين مقابل هدف واحد، وسعى الجهاز الفني لخلق الانسجام بين اللاعبين كون هذه المباراة هي الودية الأولى للفريق، ليختتم معسكر الطائف.
الاستغناء عن الرباعي
قلص الجهاز الفني عدد اللاعبين بعد أن استغنى عن الرباعي تيسير آل نتيف ووسام سويد اللذين انتقلا للفيصلي، وطلال عسيري الذي انتقل لنجران، وعبدالعزيز الصبياني الذي انضم للقادسية.
العودة إلى جدة
عاد الاتحاد إلى جدة بعد أن اختتم معسكر الطائف، ومنح الجهاز الفني جميع اللاعبين إجازة لمدة يومين، استأنف بعدها الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.
الأولمبي يشارك في المصيف
فضل الجهاز الفني عدم المشاركة في دورة المصيف الودية بالفريق الأول، نظرًا لعدم جدوى المشاركة في البطولة في ظل نقص أبرز العناصر الدولية، وتم إشراك الفريق الأولمبي في هذه الدورة.
نظام اليوم التدريبي الكامل
طبق المدرب ديمتري نظام اليوم التدريبي الكامل للاعبين، حيث أجرى الفريق تدريبه عند الساعة الخامسة مساءً، وبعد نهايته يتناول اللاعبون طعام الإفطار بمعسكرهم بالنادي ويبقون فيه إلى موعد الحصة التدريبية الثانية عند الساعة العاشرة والنصف مساء.
التعاقد مع ويندل
بعد فترة طويلة من المفاوضات ودراسة مستفيضة لملفات أكثر من لاعب أجنبي.. تعاقدت الإدارة الاتحادية مع المحترف البرازيلي ويندل جيرالدو «29 سنة» لاعب نادي بوردو الفرنسي، ومدة العقد 3 سنوات، وتم اختيار ويندل نظرًا لحاجة الفريق للاعب في مركز خط الوسط الأيسر، بجانب ما يتميز به اللاعب من إمكانيات فنية ومهارية وإجادته لتنفيذ الكرات الثابتة بإتقان.
العنزي بديلًا لحديد
أتمت الإدارة الاتحادية إجراءات التعاقد مع المحترف الكويتي فهد العنزي ليكون لاعبًا آسيويًا بديلًا عن العماني أحمد حديد، ويتمتع العنزي بالمهارات الفنية والسرعة العالية وإجادته اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر.
استمرار باولو ومخالصة نونو
اتفق جميع الاتحاديين على استمرار المحترف البرتغالي باولو جورج مع الفريق نظرًا للمستويات الجيدة التي قدمها طوال الموسم الماضي، في المقابل أجرت الإدارة الاتحادية مخالصة مالية مع البرتغالي الآخر نونو أسيس الذي لم يقنع الاتحاديين بالاستمرار.
تجديد الثقة في زياية
جددت الإدارة الاتحادية الثقة في المهاجم الجزائري عبدالمالك زياية بعد أن عقد رئيس النادي محمد بن داخل الجهني اجتماعًا باللاعب، وذلك لإمكانية الاستفادة منه في الكرات الرأسية في ظل وجود ويندل الذي يجيد تنفيذ الكرات العرضية بطريقة تسهل على المهاجمين إحراز الأهداف بالرأس.
اكتمال الصفوف
اكتملت صفوف الفريق الاتحادي بعد انضمام الدوليين للتدريبات وتواجد الرباعي الأجنبي، واستغل ديمتري ذلك الأمر من خلال تركيزه على تكثيف المناورات الكروية لزيادة الانسجام والتجانس بين اللاعبين.
وديات متتالية
في ظل تواجد جميع العناصر.. حرص ديمتري على خوض 3 مباريات ودية لاختبار التشكيل الأساسي وطريقة اللعب التي سينتهجها في الموسم الجديد، حيث لعب الفريق أمام حراء واتحاد الشرطة المصري ونجران، فاز بها 7/0 و2/1 و2/1 على التوالي.
الأسماء الشابة حاضرة
استدعى ديمتري لاعبي منتخب الشباب المهاجم فهد المولد وحارس المرمى فواز القرني للانضمام للتدريبات، بعد أن كان قد ضم معن خضري وهتان باهبري ويحيى دغريري، بالإضافة إلى لاعبي الأولمبي أحمد عسيري ومحمد العمري وباسم المنتشري ومحمد أبو سبعان وريان عبدالصمد وعبدالله المجرشي وعلى مسعود وعبدالرحمن الرشيدي.
غياب الدوليين
أكمل الاتحاد تحضيراته بغياب السداسي الدولي الذين التحقوا بمعسكر المنتخب في أبو ظبي يوم 22 رمضان، وهو الأمر الذي لخبط حسابات ديمتري وجعله في حيرة من أمره، لا سيما أن الدوليين سيعودون قبل 3 أيام من مباراة التعاون في انطلاقة دوري زين.
ودية الوطني
بغياب الدوليين خاض الاتحاد وديته السادسة في إطار برنامجه الإعدادي، وذلك أمام فريق الوطني، وبالرغم من تأخر العميد بثلاثية نظيفة إلا أنه تمكن من قلب الطاولة والفوز بنتيجة 4/3، وعمد ديمتري خلال هذه المباراة لإشراك عدد من العناصر البديلة للوقوف على مستوياتها.
مغادرة العنزي
تفاقمت أزمة الغيابات في العميد بعد أن التحق اللاعب الكويتي فهد العنزي بمعسكر منتخب بلاده استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
«الحدود» آخر الوديات
خاض الفريق الاتحادي مباراة ودية تعتبر الأقوى من بين المباريات السابقة، وذلك أمام فريق حرس الحدود المصري، وبالرغم من عدم مشاركة الدوليين إلا أن الاتحاد تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل.
إجازة العيد
منح المدرب ديمتري اللاعبين إجازة لمدة يومين بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن ثم عاود الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.
البحث عن ودية
يسعى الجهاز الفني الاتحادي لخوض مباراة ودية خلال الأيام المقبلة، وذلك كبروفة أخيرة قبل انطلاق الموسم الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.