اللجنة التوجيهية ل «مدونة السلوك وتعديلات جدة 2017» تعقد اجتماعها الافتراضي الرابع    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع    "بادل رش" تشهد إقبالاً واسعاً لإمضاء وقت ترفيهي مميز في "بوليفارد رياض سيتي"    سفارة المملكة في باريس توضح أن ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي رحمه الله غير صحيح وتطالب بإخلاء سبيله فوراً    إدارة تعليم الجوف تكرم الطالبات المشاركات بمسابقتي القرآن الكريم والسنة النبوية    الحجرف: الزيارة الميمونة تعزز البيت الخليجي الكبير    السعودية تطالب السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل مواطن فورا    بعد عودة «داعش».. هل يعلن العراق الطوارئ ؟    مهدداً حياة الأبرياء.. الحوثي ينقل مسلحيه في حافلات مدنية    شاهد.. جورج قرداحي يُسلم مهامه.. والوزير المُكلف يوجه رسالة أمامه للمملكة    فهد بن سلطان يدشن النظام الإلكتروني لمجلس المنطقة    أمير حائل: الراليات نقطة ضوء على منطقة يعود تاريخها ل350 ألف سنة    ولي العهد يغادر السلطنة إلى ابو ظبي    ليفربول يسقط ميلان.. وأتلتيكو يخطف بطاقة التأهل    بن لبدان.. ورث تربية الإبل وتعلم مكامن جمالها    الزيارة الخليجية.. والتوقيعات المليارية    القبض على 3 مقيمين لجمعهم أموالا مجهولة المصدر    الفيصل يستعرض تقريري الجوازات والشرطة    إصابة الخضير في حادثة مرورية    «الشورى» يحاصر «النقل» حول المشاريع المتعثرة: ما الأسباب؟.. كيف العلاج ؟    الباك لينك – طريقة عمل الروابط الداخلية بالمقالات    مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. إشعاع ثقافي ينطلق من جدة التاريخية    «إعلان» يقود سائحة فرنسية ووالدتها إلى مهرجان الإبل    سلطان عبدالرحمن يغازل السينما السعودية بفيلم «عكس عقارب الساعة»    الرياض آرت يعلن أسماء الفائزين في «ملتقى طويق الدولي للنحت 2021»    5 أسباب تستوجب الخضوع لفحص الأسنان                #أمير_منطقة_القصيم يدشن مشاريع تنموية وصحية وتعليمية بمحافظة #الرس                                لمستخدمي أندرويد وiOS.. «تويتر» يدعم ميزة جديدة تشبه «البودكاست»        ولي العهد وجولة تاريخية خليجية    «نادي جدة لليخوت» الحصان الأسود في موسم جدة    ماذا قال الشيخ محمد بن زايد عن زيارة سمو ولي العهد للإمارات عبر "تويتر"؟        شعراء "أمسيات الرياض" ينثرون إبداعاتهم في موسم الرياض 2021            كم تمرة مسموح للشخص السليم بتناولها يومياً؟                محافظ #تيماء يلتقي بمدير مرور #تبوك    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعلن مواعيد مسابقة المزاين    أمير تبوك يدشن النظام الإلكتروني لإدارة اجتماعات مجلس المنطقة وإدارة اللجان    #أمير_تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    "شؤون الحرمين" تفعّل مبادرة "همم" لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثقافة الإسلامية وفنون الفكر والإبداع في جناح المملكة بمعرض صنعاء الدولي للكتاب
نشر في المدينة يوم 04 - 10 - 2010

يشهد معرض صنعاء الدولي السابع والعشرين للكتاب تزايدا كبيرا فى أعداد زائريه من رواد الثقافة والقراءة من مختلف المحافظات اليمنية. واستأثر جناح المملكة فى المعرص بنسبة كبيرة من هؤلاء الزائرين المهتمين بما يقدمه من عناوين واصدارات حديثة ومتنوعة فى مختلف مجالات المعرفة، واستحوذت المشاركة الفعالة والمتميزة من الجامعات السعودية على نصيب كبير من رواد المعرض لتنوع إصداراتها ومؤلفاتها العلمية والإنسانية فى شتى المجالات لتؤكد أن الجناح السعودى لا يختص بنشر الثقافة الإسلامية فقط وانما يزخر بالعديد من فنون الفكر والمعرفة والإبداع فى شتى المجالات.
وتتميز مشاركة دارة الملك عبدالعزيز في المعرض بأنها توفر جهدا علميا قيّما لكل من يتطلع إلى التزود برصيد معرفى حول تاريخ وجغرافية وتراث المملكة العربية السعودية والبلاد العربية والإسلامية بصفة عامة.
وتعكس العناوين المعروضة فى قسم الدارة بجناح المملكة فى المعرض الجهود البارزة التى تقوم بها هذه المؤسسة العلمية فى تحقيق الكتب التى تخدم المملكة من كافة الجوانب ودورها فى إعداد بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات عن سيرة الملك المؤسس وعن المملكة وحكامها وأعلامها قديما وحديثا بصفة عامة إلى جانب الحرص على مصادر تاريخ المملكة وجمعها وخدمة الباحثين والباحثات فى مجال اختصاصات الدارة.
ويحرص الحضور على التعرّف والالمام بالأهداف العامة للدارة، ويأتى توثيق سيرة الملك عبد العزيز فى مقدمة اهتمامات الدارة حيث يقدم القائمون على الركن للزوار معلومات واسعة عن الدارة ودورها فى خدمة تاريخ المملكة وجغرافيتها وآدابها وآثارها والمراكز التابعة لها والمشروعات التى تبنتها.
أما مشاركة مكتبة الملك فهد الوطنية بركن خاص فى المعرض فتعد حلقة إضافية ضمن مؤشرات عديدة تقدم مضامينها لكل مرتاد للجناح السعودى حرص المملكة على تعزيز وتطوير المشهد العلمى والفكرى والثقافى باعتبار أن المكتبة توفر جميع أوعية الإنتاج الفكري وتنظيمها من كتب ودوريات ومواد سمعية وبصرية ومخطوطات في مجالات المعرفة المختلفة مع الاهتمام بجميع الإنتاج الفكري العربى والأجنبي وتوثيقه، خاصة ما يتعلق منه بتاريخ المملكة وقيادتها والمساهمة فى الخدمات المكتبية والترجمة والنشر العلمي في مجالات العلوم العربية والإسلامية بما يحقق تطور البحث العلمي في المملكة.
يذكر أن جناح المملكة الذى تشرف عليه وزارة التعليم العالى والملحقية الثقافية بصنعاء هو من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض حيث يبلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة فيه 12 جهة.
وبيّن الملحق الثقافى السعودي بصنعاء عبدالرحمن الحسينان أن الجناح السعودى يحتوي على عدد من الكتب والعناوين تبلغ حوالى 2000 عنوان وحوالى 21 ألف نسخة موجودة بالمعرض خاصة الكتب الجامعية والعلمية والأدبية والثقافية والدينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.